مقالات

The Walking Dead: Saints & Sinners| ما الذي يمكن أن يحسنه الجزء القادم؟

تحسينات يمكن للجزء القادم من The Walking Dead: Saints & Sinners أن يفعلها لجذب المزيد من اللاعبين

على الرغم من إصدارها منذ عامين بالتحديد، إلا أن لعبة The Walking Dead: Saints & Sinners تعد أفضل ألعاب الوقع الافتراضي الآن، على أي منصة كانت. نظام اللعبة المعقد وأدوات تحكمها الفظيعة، ونظام المعارك المرضي، كل تلك العوامل تجعل من اللعبة واجب على كل محبي نظارات الواقع الافتراضي أن يجربها، ومع تلك الإشادات التي حصلت عليها تجربة اللعبة، لا شك أن هناك المئات، بل الآلاف يطالبون بجزء ثاني منها.

وأخيرًا تم الإعلان عن الجزء الثاني من اللعبة والذي يحمل اسم The Walking Dead: Saints & Sinners- Chapter 2: Retribution والذي من المتوقع له أن يحقق نجاحًا ومن الممكن أن يتفوق على الجزء الأول بسبب تقدم وتطور التقنيات وخصوصًا تقنية اللعبة التي تعطيها وزنًا كبيرًا وهي نظارات الواقع الافتراضي أو VR، ورأينا مطور اللعبة شركة Skydance تعد بأن اللعبة ستكون تجربة منفردة تسمح لمن لم يجرب النسخة الأولى أن يلعب الجزء الجديد مباشرةً.

ما الجديد الذي يمكن أن يطوره الجزء القادم من The Walking Dead؟

تطوير الذكاء الاصطناعي AI

The Walking Dead

أحد أكبر الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها الجزء الأول كانت فكرة الذكاء الاصطناعي في وتجسيده للإنسان في صورة غبية، كانت حركات الأشخاص والمحادثات غير مقنعة على الإطلاق، أما عن القرارات الأخلاقية فحدث ولا حرج، وكذلك بالنسبة لبعض المعارك القليلة.

اللعبة تقوم على نظام التخفي، وهو الاختباء من الأعداء وعدم إصدار أي أصوات كيلا تُكشف، وهذا الأمر قد ينجح مع ألعاب الزومبيز أو ما شابه، ولكن مع الذكاء الاصطناعي فالأمر غير معقول بالمرة.

في أغلب الوقت، إذا تم كشفك بواسطة أحد الأعداء فما عليك سوى الاختباء منهم في أحد الأماكن المختلفة، وهم بدورهم سينسون أمرك، هكذا تسري الأمور في اللعبة، وهذه الطريقة ليست سيئة وليست بالثورية أيضًا، ولكنها مشوقة جدًا في نظام الواقع الافتراضي VR.

إذا أرادت الشركة المطورة Skydance أن تحسن من الجزء الثاني وتجعل تجربته واقعية أكثر فعليها أولًا أن تحسن من نظام الذكاء الاصطناعي، هذا أهم شيء وتجعل حركات الأعداء واللاعبين أكثر واقعية بكثيرة ووضع استراتيجيات منطقية.

إضافة المزيد من الأسلحة

The Walking Dead

أحد العوامل القوية التي تميز الجزء الأول أيضًا هي فكرة الأسلحة المتنوعة والقوية، سواء كانت الأسلحة غير النارية، أو الأسلحة النارية، أو الأحجار والأشياء التي يتم قذفها على الأعداء، وهذا الشيء أعطى للاعبين حرية أكثر في اختيار الأسلحة التي تظل معهم والتخلص من الأسلحة عديمة الفائدة.

هذه المزية يمكن العمل على تحسينها أكثر وأكثر في Saints& Sinners Chapter 2 ببساطة عن طريق إضافة المزيد من السكاكين والقدرات البشرية التي يمكن تزويد اللاعبين بالعديد منها. يمكن أيضًا أن تضيف Skydance أسلحة تستخدم في اليد الواحدة وأسحلة في كلتا اليدين، هكذا يمكن للاعبين أن يستمتعوا أكثر وأكثر.

الاهتمام بإضافة “المحاولة” أو “The Trial”

The Walking Dead

بعد إصدار الجزء الأول من اللعبة بفترة ليست بالقصيرة، أضافت شركة Skydance Interactive للعبة محتوًا إضافيًا تجسد في مود أو طور “المحاولة” والذي جعل اللعبة أكثر تشويقًا وحسن منها كثيرًا، رأينا ثلاثة خرائط جديدة كلها حملت نوعًا من التحسين والتجديد.

يمكن للشركة أن تجعل من تلك الخرائط مساحات أكبر للإبداع والتصميم، ويمكنها أيضًا أن تضيف خرائط جديدة كليًا، وكلما زاد عدد أطوار اللعبة المسلية، زاد تعلق اللاعبين بها، ولكن لا يجب أن ننسى أن هذا ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق.

في ذلك الطور يمكن للاعبين أن يحصلوا على أموالٍ افتراضية تسمى “Bitecoins” ليشتروا بها أسلحة ويطورا منها، وهذا الأمر أيضًا قد تعمل عليه Skydance، وهذا شيء يندرج تحت نظام المكافئات في الألعاب عمومًا، وكلما كان هذا النظام مجزيًا أحب اللاعبون اللعبة بشدة.

الاستفادة القصوى من نظارات الواقع الافتراضي الجديدة PS VR2

PSVR 2 games scaled 1

بغض النظر على أننا لم نر تلك التقنية الرائعة -شكليًا- على أرض الواقع بعض، إلا أنه تم بالفعل الإعلان عنها في مؤتمر سوني السابق بجانب إعلان فيلم Uncharted المبني على السلسلة القوية وغيره من الإعلانات.

إن استطاعت لعبة Saints & Sinners Chapter 2 أن تستغل كل قدرات تلك الأداة الجديدة، فأعتقد أنها ستحقق نجاحًا ساحقًا، وقد يتزامن إصدار اللعبة مع إصدار نظارات سوني الجديدة للواقع الافتراضي، ولذلك كل ما علينا فعله هو الانتظار، وبالمناسبة، اللعبة ستصدر على أجهزة الحواسيب الشخصية، وPSVR، وOculus.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى