مقالاتPc

The Witcher: كل ما نعرفه عن ريميك الجزء الأول حتى الآن

عودة الجزء الأول من أوسع الأبواب

سمعنا بالأمس عن مفاجأة مدوية ومن حيث لا ندري، صدق أو لا تُصدق، استديو CD Projekt Red يعمل الآن على تطوير ريميك للجزء الأول من سلسلة The Witcher! بالنسبة للملايين، هذا حُلم يتحقق أخيرًا بعد مطالبات كثيرة بتقدير هذا الجزء الذي قد طُوي تحت ذكرى الجزء الثالث الخرافي.

منذ فترة قصيرة، أعلن استديو CD Projekt Red عن خطته الجديدة وتوسعه على مستوى الإنتاج وعلى المستوى الجغرافي، ووقتها، أعلن الاستديو عن الكثير مثل خططه بالنسبة لسلسلة The Witcher وعن عمله على تطوير الجزء الثاني من لعبة Cyberpunk 2077. وكان من ضمن عناوين الاستديو التي أعلن عنها هو مشروع Canis Majoris، والذي كان اسمًا رمزيًا لأحد العناوين القادمة للسلسلة.

والآن، اتضح أن هذا المشروع الذي يحمل الاسم الرمزي Canis Majoris، هو ريميك الجزء الأول، والذي سيتم تطويره باستخدام محرك Unreal Engine 5، ولاحظ أن المشروع سيكون إعادة تصور كاملة في صورة ريميك وليس مجرد ريماستر؛ أي أن الاستديو المطور سيأخذ أساسات الجزء الأول ويبني عليها شيئًا جديدًا تمامًا.

وعلى ذكر الاستديو المطور، فعملية التطوير لن تكون مُوكلة لشركة CD Projekt Red، والاستديو الذي سيعمل على تطوير اللعبة هو Fool’s Theory وCD Projekt Red ستلعب دور المشرف على المشروع.

الجدير بالذكر أن الجزء الأول من The Witcher صدر في عام 2007، وأُتبِع بإصدار مُحسن Enhanced Edition في عام 2008، والمثير للانتباه أن هذا الجزء -على عكس الجزء الأول والثاني- لم يحدث وأن صدر على أجهزة الكونسول على الإطلاق وكان على الحاسب الشخصي فقط، ويبدو أن الوقت قد حان ليذوق طعم أجهزة الكونسول بعد تطويره على محرك UE 5 في نسخة الريميك.

موعد إصدار ريميك The Withcer 1

The Witcher Remake means the original may finally be worthy

حتى الآن لا يوجد أي موعد إصدار رسمي من CD Projekt Red، ولكن بما أن الشركة كشفت عن حقيقة مشروع Canis Majoris وأعلنت عن الريميك، فمن الواضح أنه من أولوياتها ويتم العمل عليه الآن من قِبل استديو Fool’s Theory ليصدر في السنوات القليلة القادمة، ولهذا يمكننا أن نتوقع صدوره في منتصف 2024.

هل سيكون الريميك حصريًا لأحد المنصات دون غيرها؟

the witcher remake

أيضًا لم يتم الكشف عن منصات بعينها سيعمل عليها هذا الريميك، ولكن بالأخذ في الاعتبار أن الظروف الآن بعيدة كل البعد على ما كانت عليه في 2007، فمن المتوقع أن تصدر Canis Majoris على الجيل الجديد من منصات البلايستيشن، والإكس بوكس، وبالطبع الحاسب الشخصي، مع حرص المطورين الكامل على جعل اللاعبين يستمتعون بهذا الفصل من حياة جيرالت للمرة الأولى على أجهزة الكونسول.

هل سمعنا عن هذا المشروع من قبل؟

22e619cac01ebcbcfe04031f6b720e21

كنا قد سمعنا عن مشروع The Witcher: Rise of White Wolf منذ فترة بعيدة، وهذا هو مشروع الريماستر الذي تم إلغاؤه لمن قد يتساءل، وقد يختلط الأمر على البعض ويعتقد أن مشروع الريميك هو نفسه مشروع Rise of White Wolf، والإجابة هي بالطبع لا، فمشروع الريميك هو مشروعٌ منفصل تمامًا.

لهذا الريميك مكانة قوية لدى استديو CD Projekt Red، وهذا يتضح في تصريحات مدير الاستديو، آدم بادوسكي، والذي قال إن الجزء الأول من سلسلة The Witcher هو الذي بدأ كل شيء بالنسبة للاستديو، وإنه كان بمثابة اللحظة الأولى والكبيرة، والعمل على ريميك هذا الجزء يمثل خطوة مشابهة في الحجم، إن لم تكن أضخم.

وأكمل بادوسكي معقبًا عن التعاون مع استديو Fool’s Theory قائلًا بأن هذا التعاون يبعث على الحماس والتفاؤل إذ أن لهذا الاستديو ومطوروه خبرة سابقة في العمل على بعض أجزاء السلسلة، ويعلم المطورون تمامًا مدى ارتقاب الجماهير لهذه الخطوة منذ سنين طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى