مقالاتPcإكس بوكس

4 ألعاب مجانية لمشتركي Xbox Live Gold – آخر عروض السنة

ألعاب تعاونية مناسبة للجميع!

مع اقتراب نهاية شهر نوفمبر الجاري واستعدادنا لمشارف شهر 2021 الأخير، نجد أن لم يعد لدينا أي ألعاب مجانية على الخدمات المدفوعة سوى شهر ديسمبر. وبالحديث عن الشهر الأخير، أعلنت شركة ميكروسوفت عن الألعاب المجانية الأخيرة والشهيرة باسم Xbox Games with Gold، أو ألعاب Xbox الذهبية والتابعة لخدمة Xbox Live Gold. هناك الكثير من الخدمات المشابهة ليختار منها الجمهور. وإذا قارنا ألعاب Xbox الذهبية مع الخدمة الأساسية، Xbox Game Pass، ستفوز الأخيرة بكل تأكيد، ولكن هذا لا يمنع من الاستفادة من كلا الخدمتين. وهذا الشهر، يمكن لمشتركي خدمة Xbox Live Gold أن يحصلوا على لعبتين مجانيتين لإكس بوكس وان، ولعبتين مجانيتين لإكس بوكس 360 كتوافق مع الإصدارات السابقة.

تبلغ التكلفة الكلية لتلك الألعاب الأربعة حوالي 70 دولار. ألعاب ديسمبر الأربعة المجانية ستعطي اللاعبين جرعة زائدة من الأدرينالين بسرعة إيقاعها الذي يتناسب مع موسم العطلات الحافل والمتزايد. Xbox متميزة في التوافق مع الألعاب السابقة والجميع يثني على تلك الخدمة، وتشكيلة اليوم تحظى بخليط من الألعاب القديمة والجديدة. وبما أن الكثيرين لن يخاطروا بأموالهم من أجل ألعاب قديمة نوعًا ما، بادرت الشركة بإعطاء اللاعبين تجربة بعض تلك الألعاب علهم يجدون شيئًا مفاجئًا.

الألعاب الأربعة هي Tropico 5، وThe Escapist 2، وOrcs Must Die، وInsanely Twisted Shadow Planet.

ألعاب خدمة Xbox Live Gold المجانية

لعبة Tropico

Xbox Live Gold

اللعبة الأولى هي عبارة عن محاكاة لأعمال البناء والإدارة، وكما هو الحال مع النسخ السابقة من سلسلة الألعاب، Tropico، سيتعين على اللاعب أن يتعامل مع التطورات السياسية بطريقة مريحة ومضحكة نوعًا ما. ولك أن تتخيل أن هذه اللعبة تم حظرها في تايلاند خوفًا من أن المحتوى السياسي للعبة قد يخل بالوضع والتوازن السياسي العام والهش في البلاد. وبالطبع يجد اللاعبون أن السياسة الخاصة باللعبة عبارة عن متعة خالصة ستستمتع بها كديموقراطي أو حتى كديكتاتور.

ما يجعل تلك النسخة مختلفة عن الألعاب السابقة في السلسلة هو طول اللعب التعاوني، والذي سيسمح للاعبين ببناء المدن بجانب بعضهم البعض وأمامهم خياران: إما أن يكونوا ودوين إلى أصدقائهم أو يبحثوا عن الصراعات وغيرها من المشاكل.

لعبة The Escapist 2

Xbox Live Gold

اللعبة الثانية هي عبارة عن لعبة تقمص أدوار، وفكرتها ببساطة تدور حولك كسجين يحاول أن يهرب من السجن باستخدام أي طريقة أمامه. اللعبة ستختبر قدرتك على التحمل والمنافسة، كما ستستدعي ملكة الاستراتيجية لديك. أفضل ما يميز اللعبة هو اللعب الجماعي الذي سيسمح لك ولأصدقائك على تصميم خطط هروب والتنافس على من يهرب أولًا.

سيرًا على خطى النسخة السابقة من اللعبة، نجد أن هذه النسخة تحمل الكثير من التعقيد، بل وتتخطى اللعبة الأولى في كثير من الأحيان. كما استفاد المطورون من أخطاء وتعليقات اللاعبين وردود أفعالهم على النسخة الأولى وطورا منها.

لعبة Orcs Must Die!

Xbox Live Gold

من يتابع خدمات الألعاب المجانية، سيجد لعبة Orcs Must Dies منتشرة هناك كثيرًا. تنتمي اللعبة لنوع ألعاب ال Tower Defense Games مثل Plants vs Zombies وغيرها. صدرت النسخة الأصلية من اللعبة عام 2011 واستقبلت استحسانًا جماهيريًا كبيرًا من اللاعبين. اختيار ذكي وآمن نوعًا ما لهذا الشهر. ستجد الكثير من الأبراج في هذه اللعبة تربط بين عالم الموتى والأحياء!

سيتعين على اللاعب أن يضع الفخاخ والمشاركة في القتال لصد موجات هجوم العفاريت! بعد هزيمة هذه الموجات العنيفة، سيكسب اللاعبون المال ليتقدموا في المستوى وتحسين عناصرهم. لعبة جيدة وممتعة لمحبي هذا النوع من الألعاب.

لعبة Insanely Twisted Shadow Planet

Xbox Live Gold

اللعبة الرابعة والأخيرة في قائمتنا والمُلهمة من سلسلة الكارتون Insanely Twisted Sock Puppets الخاص بنيكيلودين. اللعبة عبارة عن مغامرة ثنائية الأبعاد 2D، ستأخذك في رحلة مليئة بالمعارك المسلية وسط كوكب غريب ومليء بالظلال. كما أن اللعبة أيضًا تتميز بالألغاز الشيقة. تتميز اللعبة في صناعتها حيث إنها جمعت بين تعاون سلسلة تليفزيونية مع فنان رسوم متحركة مع مطورين ألعاب، ولذلك فهي ثلاثية الصنع. ستتوفر اللعبة في الفترة ما بين 16 إلى 31 ديسمبر.

كلمة أخيرة

يا للأسف لا توجد لعبة قوية جدًا في اختيارات الشهر الأخير المجانية، ولكن هناك ألعاب متنوعة وشيقة تناسب الكثير من الفئات العمرية وتجذب الكثير من اللاعبين. لا مانع أن تجرب أشياءً جديدة، فمن يدري، قد تكون من ألعابك المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى