إكس بوكسأخبار

Xbox Game Pass يضيف لعبة كلاسيكية حائزة على جوائز عديدة

خدمة أكس بوكس غيم باس أضافت عنوانًا مشهورًا كان موجودًا منذ سنوات عديدة وأصبح متاحاً الآن

تحتوي خدمة Xbox Game Pass على تاريخ واسع في منح اللاعبين أسماء ألعاب ممتعة ومرغوبة للعب حتى أن هذه الخدمة، لديها العديد من ألعاب اليوم الأول. ولكن مؤخراً تمت إضافة عنوان خاص للغاية حائز على جوائز عدة، حيث تم إصدار لعبة فيديو في الأصل في عام 1993، وأُطلق عليها اسم Myst.

وكما نعلم أن خدمة Xbox Game Pass تحتوي على مكتبة ضخمة من الألعاب، بدءاً من لعبة Psychonauts 2 الذهبية التي تم إصدارها للتو وصولاً إلى لعبة Quake الأصلي، والعديد غيرها من العناوين المتواجدة ما بين اللعبتين. و معظم هذه الألعاب متاح لوحدات تحكم جهاز Xbox والكمبيوتر الشخصي مقابل رسوم شهرية تُدفع للخدمة. وأما الآن، فقد تم عرض إصدار محدث ومجدد من لعبة Myst بواسطة مطوري Cyan، مما يتيح الفرصة لمستخدمي Xbox Game Pass من الوصول إلى لعبة، يعتبرها الكثير من اللاعبين الأكبر سناً لعبة كلاسيكية مطلقة.

لعبة Myst متاحة على خدمة Xbox Game Pass

وقد تم إطلاق الإصدار الجديد و المحسّن من لعبة Myst اليوم، وأصبح متاحاً على الفور لـ Xbox Game Pass. وأما الإعلان الأصلي للعبة فيعود إلى تاريخ سبتمبر العام الماضي 2020، وهو متاح أيضاً لـ Oculus و Steam و Epic Games Store و GOG ومتجر مايكروسوفت. كما لا يبدو أنه سيتم تشغيله لأي وحدات تحكم أخرى في الوقت الراهن، ولكن قد يكون متاحاً لجهاز Switch أو PlayStation في وقت لاحق.

Xbox Game Pass يضيف لعبة كلاسيكية حائزة على جوائز عديدة

Myst وهي اللعبة الأولى في سلسلة المغامرات والتي تم إصدارها في الأصل للكمبيوتر الشخصي. هذه اللعبة  تضع الاعب في دور الشخص الغريب الذي يستخدم كتاباً خاصاً للسفر إلى جزيرة ميست. و هناك يستخدم اللاعب كتب خاصة أخرى كتبها مستكشف اسمه “أتروس” للسفر إلى عوالم عدة معروفة باسم “العصور”. كما و توجد أدلة في كل من هذه العصور تساعد على الكشف عن قصص شخصيات اللعبة.

و هذه اللعبة لديها العديد من النهايات، لكنّ هذا الأمر يتوقف على مسار الاختيارات التي يتخذها اللاعب. هناك العديد من الألعاب في السلسلة، و معظمها بنفس النوع من الأجواء المخيفة و الألغاز. لكن المطورين Cyan أعادوا مؤخراً تصميم اللعبة من البداية وحتى النهاية، بإضافة رسومات جديدة تماماً، ووضع VR، وأفضل توزيع عشوائي لألغاز اللعبة، ويمكن للاعبين من تجربتها مرة أخرى، أو لأول مرة باستخدام Xbox Game Pass.

وتمتلئ سلسلة Myst بالعناوين التي فازت بجوائز عدة، بما في ذلك (لعبة العام)Game of the Year. هذه اللعبة هي واحدة من ألعاب العالم المفتوح القليلة التي لا تحتوي على قتال، وتُنسب إلى كونها واحدة من الألعاب الأولى التي تجذب الأشخاص غير محبي ألعاب الفيديو. كما لا تزال ألغازها تعتبر من أصعب الألغاز في تاريخ ألعاب الفيديو. نأمل أن تكون هذه مجرد البداية، حيث سيكون من الرائع والجميل أن يرى مجتمع الألعاب عمليات إعادة إحياء لعناوين Myst الأخرى أيضاً.

لعبة Myst متاحة على جهاز الكمبيوتر الشخصي و Xbox Game Pass.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى