أخبارإكس بوكس

Xbox Series X|S يستمران في الهيمنة على أجهزة الجيل الجديد

حتى على البلايستيشن 5

أعلن Satya Nadella (المدير التنفيذي لمايكروسوفت) العام الماضي أن أجهزة الجيل الجديد من الإكس بوكس، Xbox Series X|S، هما الأسرع في تاريخ كونسول الإكس بوكس بشكل عام من ناحية تحقيق الأرباح، وهذا على مستوى التاريخ كاملًا. والآن، وبعد مرور عامين على إصدار هذين الجهازين المناسبين لكل عاشق لأجهزة ميكروسوفت، لم يهتز النجاح وما زال ثابتًا.

قد يبدو هذا الأمر عاديًا، ولكنه ليس كذلك البتة؛ ففي ظل المميزات التي تلعب عليها سوني في الفترة الأخيرة، سواء من ترقية لخدمة البلايستيشن بلس، أو نظام المكافئات المجانية PlayStation Stars، أو حتى الحصريات التي لا تنافسها فيها أحد، يُتوقع أن تنخفض مبيعات أجهزة Xbox Series X|S، ولكن هذا لا يحدث، وما زال الجهازين يسيران بخطى ثابتة ويحققان من النجاح ما يُحفز الشركة على إنتاج المزيد بقدرة المستطاع وبأسرع وقت ممكن.

وعلى الرغم من نقص الرقائق الإلكترونية على المستوى العالمي، إلا أن إنتاج أجهزة Xbox Series X|S يسري على نهج يستحق الاحترام والتصفيق.

تفوق Xbox Series X|S على البلايستيشن 5

image

كشف Satya Nadella أيضًا عن بعض الإحصائيات التي تثبت للعيان نجاح أجهزة الإكس بوكس الجديدة؛ فأجهزة الجيل الجديد من مايكروسوفت ظلت متربعة على عرش السوق لثلاثة أرباع متتالية من السنة متفوقة بهذا على منافسها المباشر PS5. حتى على مستوى الهاردوير، حقق xCloud نجاحات جعلته يجذب أكثر من 4 مليون ستريمر لألعاب مثل فورتنايت.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تنخفض مبيعات أجهزة ألعاب الجيل الجديد الخاصة بمايكروسوفت، ولكن في نفس الوقت متوقع لخدمة الإكس بوكس جيم باس أن تستمر في الازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى