مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

عام 2023 سيكون خير عامٍ لألعاب العالم المفتوح

2023 وتميز ألعاب العالم المفتوح

مادة إعلانية

في السنوات الأخيرة، بدأت ألعاب العالم المفتوح في الازدهار ووصلت إلى ذروتها، وكان هذا سببًا كافيًا لاعتقاد الكثيرين أنها رونقها سيخفت بالتدريج، ولكن هذا لم يحدث والدليل أن شعبيتها ما زالت تتحدث عن نفسها في 2023.

يمكننا أن نُحيل نجاح ألعاب العالم المفتوح إلى عام 2001، وبالتحديد عندما صدرت GTA 3. ظلت هذه الفئة من الألعاب تتطور إلى أن وصلت إلى ما رأيناه في Elden Ring من إبهار ومتعة، وبسبب تطور التقنية من المتوقع أن نرى العجب العجاب في السنوات القليلة القادمة، والبداية من هذه السنة الحالية التي نأمل منها خيرًا كثيرا.

ألعاب العالم المفتوح الأكثر انتظارًا في 2023

ss df93b5e8a183f7232d68be94ae78920a90de1443.1920x1080 jpg

هناك عددًا لا بأس به من ألعاب العالم المفتوح التي ننتظرها هذا العام. البداية لدى الجزء الثاني من Marvel’s Spider-Man، والذي يُتوقع له أن يتفوق على الإصدارة السابقة لوجود مايلز موراليس وبيتر باركر من جهة، ولوجود فينوم من الجهة الأخرى. ستصدر اللعبة بشكل حصري على البلايستيشن 5، ولا نعرف إذا ما كانت ستصدر على الحاسب الشخصي أم لا.

اليوم، ومن تطوير Luminous Productions، ستصدر لعبة Forspoken على أجهزة البلايستيشن 5 والحواسيب الشخصية للجميع، وعلى الرغم من تقييماتها المتواضعة نوعًا ما، إلا أن عالمها المفتوح جيد ويستحق أن يُدرج في حديثنا.

مادة إعلانية

هناك أيضًا H، والتي ستصدر الشهر القادم على أجهزة الجيل الجديد ثم ستصدر في أبريل على أجهزة الجيل الماضي من سوني. اللعبة مستوحاة من الأعمال الفنية لعالم هاري بوتر سواء الأفلام أو الروايات.

أما عن بقية الألعاب القادمة في أوقات متفرقة من هذا العام، فسنجد أن من ضمنها أجدد إصدارات Assassin’s Creed، وهي Assassin’s Creed Mirage، وRedfall، وSkull and Bones، وStarfield، وSuicide Squad: Kill the justice league، وأخيرًا إصدارة Zelda الجديدة Tears of the Kingdom.

عظمة ألعاب العالم المفتوح

Star Wars Jedi Survivor jpg

إذا صنّفت ألعابك العشرة المفضلة في قائمة، فأعتقد أنها ستحتوي على أكثر من لعبة عالم مفتوح، وهذا لأن هذه النوعية من الألعاب تمتاز بالحرية والعدد الكبير من الساعات التي يمكن أن تمدك بتجربة سيصعب عليك نسيانها. ألعاب العالم المفتوح يمكن أن تبدأ من 50 ساعة وحتى أكثر من 100 ساعة، وهذا وقت كبير على لعبة فيديو، فإذا كانت اللعبة قوية، فلن تنسى التجربة، والعكس صحيح.

لنأخذ لعبة Marvel’s Spider-Man مثالًا، سنجد أنها كانت من أمتع الألعاب في سنتها، وحتى عندما صدرت على أجهزة الحاسب الشخصي، ظل اللاعبون يتغنون بها ويمدحونها رُغم أن تجربة الحاسب قد تكون التجربة الثانية لهم، والسبب في ذلك يرجع للمتعة الكبيرة التي قضوها متأرجحين على مباني مدينة نيويورك سواء ببيتر باركر في النسخة العادية أو بمايلز موراليس في إصدارة Miles Morales.

عندما ينقلب العالم المفتوح ضدك وعودة الإكس بوكس

capsule 616x353 8 jpg

لا شك أنه إذا كانت لعبة العالم المفتوح جيدة، فإن هذا سيجعل المتعة تتناسب طرديًا مع مدة اللعبة وحجم عالمها، ولكن إذا لم تكن اللعبة كذلك، فسينقلب الأمر تمامًا، ولهذا عادةً ما نجد أن مشكلة ألعاب العالم المفتوح تكمن في التكرار وعدم وجود مساحات للإبداع أو الريادة، وهذا الانتقاد رأيناه يوجّه للإصدارات الجديدة من Assassin’s Creed وFar Cry.

بعد عامٍ اتسمت فيه مايكروسوفت بالتخاذل، حان الوقت لتعوضنا الشركة بعنوانين من المتوقع نجاحهما. العنوان الأول هي لعبة التصويب Redfall، والتي ستضع اللاعب في عالمٍ مفتوح مليء بالأسلحة ومخلوقات الزومبي، وأما العنوان الثاني فهي اللعبة المنتظرة من سنوات طويلة، والتي يُتوقع لها أن تكون الأضخم في 2023 حتى الآن، نحن نتحدث عن Starfield بالتأكيد، والتي ستقع في الفضاء وستضم أكثر من 1000 كوكب قابل للاستكشاف. أتسائل كم سيكون طول هذه اللعبة؟

الخلاصة أن ألعاب العالم المفتوح هي أفضل ما يمكن أن يحدث لنا كلاعبين، شريطة أن تُصنع بأفضل طريقة ممكنة، ومثلما تميزت الكثير من السنوات بعناوين رائعة وبعوالم مفتوحة لا يكمن نسيانها، يبدو أن عام 2023 سيكون أحد هذه السنوات.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى