مقالاتPcإكس بوكس

سنة 2023 ستكون موعدًا لأفضل ألعاب AAA المنتظرة

نظرة على أفضل ألعاب AAA التي تحدد موعدها في 2023

حتى الآن، نحن نحظى بعام أكثر من ممتاز من ناحية ألعاب الفيديو، فبفضل عناوين مثل Horizon Forbidden West، وStray، وSifu، وA Plague Tale: Requiem، وغيرهم الكثير وعلى رأسهم Elden Ring، استطاعت هذه السنة أن ترفع من مستوى المنافسة والتحدي بين اللاعبين والنقاد، وهذا ونحن لم نجرب حتى الآن God of War Ragnarok التي يبدو من تقييم النقاد لها أنها خرافية وقد تفوز بجائزة لعبة العام عن جدارة واستحقاق.

ومع وضوح الصورة كاملة ومعرفتنا بألعاب العام جملة وتفصيلًا، بدأنا نتطلع لألعاب المستقبل القريب، وبالتحديد ألعاب العام القادم 2023، وبالطبع أول ما ننظر إليه هو العناوين الـ AAA أو الألعاب ذات الميزانية والجودة العالية Blockbuster، وحتى الآن هناك بعض العناوين التي تدعو إلى التفاؤل مثل Starfield وHogwarts Legacy وغيرهم الكثير من العناوين التي سنذكرها الآن.

مع الكثير من التأجيلات التي عانت منها الألعاب هذا العام، من الواضح أن سنة 2023 ستكون متكدسة بشكل غير طبيعي، وكل فئة من الألعاب ستحتوي على عناوين تسر الناظرين وتجعل جماهيرها تطير من الفرحة؛ فعلى سبيل المثال، نجد في فئة الألعاب القتالية أن لدينا عنوانان من الأشهر والأفضل في تاريخ هذه الفئة.

سنة منتظرة بالنسبة لعشاق الألعاب القتالية

header

الجزء السادس من سلسلة Capcom الشهيرة Street fighter والذي سيأتي بشخصيات كلاسيكية معه مثل Ryu وChun-Li كما أنه سيجلب شخصيات جديدة أيضًا مثل Kimberly، والجزء الثامن من سلسلة Tekken الغنية عن التعريف والذي شهد صخبًا جماهيريًا شديدًا بمجرد التشويق له.

STARFIELD

starfield mobile

ننتقل إلى بيثيسدا وإلى ألعابها التي تؤجل مرارًا وتكرارًا، وسنجد Starfield تحلق في المقدمة. هذه اللعبة المنتظرة منذ سنوات والتي من المتوقع لها أن تقلب موازين ألعاب الخيال العلمي عمومًا، وتغير من مكانة حصريات Xbox خصوصًا. ستصدر اللعبة في النصف الأول من عام 2023، وستكون العنوان الجديد الأول من بيثيسدا منذ 25 عامًا.

ولمن يحب ألعاب الخيال العلمي والفضاء، ولكنه لسبب ما لن يلعب Starfield أو لن يجربها، فعليه أن يجرب Deliver Us to the Mars، وهي الجزء الثاني من لعبة Deliver Us to the Moon والتي صدرت في 2018.

Square Enix قادمة وبقوة

final fantasy 16 is in the final stages of development pfze

عشاق ألعاب تقمص الأدوار اليابانية JRPG وعشاق سلسلة Final Fantasy بالتحديد على موعدٍ مع فرحة منتظرة، وهذا لأن السلسلة من المقرر لها أن تستقبل جزئين جديدين في نفس العام. الأول هو Final Fantasy 16، والذي ستقع أحداثه في قارة بعيدة تُسمى Valisthea، وستشهد صراعًا بين 6 جماعات، واللعبة الثانية هي Final Fantasy 7: Rebirth، والتي ستأتي في نهاية العام وستكون بمثابة الجزء الثاني من الكلاسيكية Final Fantasy 7، وبالتحديد نسخة الريميك.

هذا ليس كل شيء من Square Enix، فالشركة أيضًا تنوي أن تصدر Forespoken بعدما أجلتها، وهي لعبة عالم مفتوح سحري قادمة حصريًا لأجهزة الجيل الجديد من سوني وعلى الحواسيب الشخصية في الرابع والعشرين من يناير القادم، وبهذا من الواضح أن Square Enix ستشهد عامًا مزدحمًا بالألعاب.

Hogwarts Legacy والسحر المنتظر

تراث هوغوورتس 1024x576 1

من استديو Avalanche Software، نحن على موعد مع لعبة Hogwarts Legacy، وهي اللعبة المقتبسة من عالم هاري بوتر السحري وأحداثها تقع في مدرسة هوجوورتس للسحر، وقصتها تشهد طلاب السنة الخامسة ومغامراتهم المشوقة. ستصدر اللعبة في العاشر من فبراير القادم على أجهزة الحاسب الشخصي، والإكس بوكس، والبلايستيشن.

أما عن باقي ألعاب الـ AAA التي تحدد موعدها في 2023، فهم كالآتي:

  • Company of Heroes 3 – February 23 (PC)
  • Dead Island 2 – February 3 (PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S)
  • Dead Space – January 27 (PC, PS5, Xbox Series X/S)
  • Kerbal Space Program 2 – February 24 (PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S)
  • Kirby’s Return to Dream Land Deluxe – February 24 (Nintendo Switch)
  • One Piece Odyssey – January 12 (PC, PS4, PS5, Xbox Series X/S)
  • Persona 3 Portable – January 19 (PC)
  • Resident Evil 4 Remake – March 24 (PC, PS4, PS5, Xbox Series X/S)
  • Skull & Bones – March 9 (PC, PS5, Xbox Series X/S)
  • The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom – May 12 (Nintendo Switch)
  • Wild Hearts – February 17 (PC, PS5, Xbox Series X/S)
  • Wo Long: Fallen Dynasty – March 3 (PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى