أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

فيديو للعبة Tomb Raider يقارن بين إصداراتها على أجهزة PS5 و Xbox Series X

مقطع فيديو على YouTube يقارن أداء Shadow of the Tomb Raider على أجهزة بلي ستيشن 5 و اكس بوكس بعد تصحيح الجيل التالي الأخير من اللعبة

لعبة Shadow of the Tomb Raider كانت واحدة من أفضل ألعاب الجيل الأخير. و على الرغم مع ذلك، فمن غير المستغرب أن نراها قد بدأت في التخلف عن ألعاب AAA الحديثة. ولكن لحسن الحظ، إن هذه اللعبة تلقت وأخيراً دعم 4K، أو قريباً بدرجة كافية، على وحدات التحكم الحالية.

وقد نشرت قناة Digital Foundry مؤخراً على YouTube التحديث الرسومي للعبة في مقطع فيديو يقارن Shadow of the Tomb Raider على جهاز PlayStation 5 و أجهزة Xbox Series X و Series S. كما قامت القناة باختبار أكثر مشاهد اللعبة الشاقة، والمرهقة على إعدادات مختلفة للحصول على نظرة متعمقة الأداء. كما و تظهر النتائج ترقية على جميع وحدات التحكم الثلاثة، على الرغم من احتواء كل منصة على نقاط قوة، ونقاط ضعف واضحة.

و الأمر الجدير بالملاحظة هو أن لعبة Shadow of the Tomb Raider لا تزال لا تعمل بدقة 4K في السلسلة S، ولكنّ هذا الأمر ينطبق أيضًا على وحدات التحكم عالية الأداء. ونرى PlayStation 5 يحقق دقة 4K من خلال تقنية checkerboard rendering. على الرغم من أن اللعبة تقوم بعمل جاد لإخفاء الحواف الخشنة وراء الحركة المتعرجة و anti-aliasing.

وفي الوقت نفسه، نرى أجهزة Xbox Series X تعرض Shadow of the Tomb Raider بدقة 3584 × 2016 بكسل، أي ما يعادل 3840 × 2160 بدقة 4K عالية الدقة. وفي هذا المجال، تحاول السلسلة التضحية ببعض الدقة من أجل الأداء. و هذا يعني أنه لا يحتاج إلى الاعتماد على تقنية checkerboard rendering، مما يمنع الحواف الخشنة الموجودة في PS5. ومع ذلك، تلاحظ قناة Digital Foundry أن هذا الأمر هو تحسن هامشي.

مقطع اليوتيوب للعبة Shadow of the Tomb Raider على قناة Digital Foundry

يستطيع مستخدمي أجهزة PS5 و Series X من تشغيل Shadow of the Tomb Raider إما بمعدل إطار عالٍ أو وضع دقة عالية. فالأول يحد من الدقة عند 1080 بكسل ولكنه يوفر 60 إطاراً في الثانية سلساً للعبة بأكملها تقريباً. هذا يضعهم في نفس مجال أجهزة Xbox Series S، والتي تفتقر إلى وضع الدقة العالية. كما و تعمل جميع وحدات التحكم الثلاثة بنفس الطريقة تقريباً في وضع معدل الإطارات العالي، مع انخفاضات عرضية فقط أقل من 60 إطاراً في الثانية. و قد يلاحظ بعض اللاعبين إطار التجميد العرضي أثناء بعض الأفلام السينمائية، لكنه يظل الخيار الأفضل للاعبين الذين يقدرون معدل الإطارات السلس.

و بدلاً من ذلك، يعرض وضع الدقة العالية اللعبة بدقة 4K، ولكن مع بعض الانخفاضات الملحوظة في معدل الإطارات. حيث تعاني السلسلة X أكثر من غيرها في هذا المجال، كما أنها تسقط من حين لآخر في منتصف 40s. و مع ذلك، فإن هذا يحدث فقط خلال اللحظات الأكثر إرهاقاً من الناحية الرسومية، وكمثال عليه: مجموعة الضربات في وقت مبكر من اللعبة.

و يتم تعويض ذلك من خلال معدلات التحديث المتغيرة في السلسلة X، فقط على الشاشات وأجهزة التلفزيون المتوافقة بدقة 4K. و كما تحدث انخفاضات ملحوظة، ولكن أقل حدة في مناطق الأدغال الأكثر كثافة في لعبة Shadow of The Tomb Raider. كما أن جهاز PS5 قد فقد أيضًا معدل الإطارات في العديد من نفس النقاط، على الرغم من أن التأثير لم يكن قوياً، حيث لم تنخفض FPS أبداً عن 50s.

و نستطيع القول بالنهاية وبشكل مختصر: تكون وحدات التحكم الثلاثة متساوية تقريباً عند تشغيل اللعبة Shadow of the Tomb Rader على وضع معدل الإطار العالي بالدقة المنخفضة. ومع ذلك، فإن عرض تقنية checkerboard rendering على جهاز PS5 يجعلها الفائز الواضح في إعداد الدقة العالية. و بغض النظر عن الأفضل، لا يزال يتعين على اللاعب تجربة ترقية ملحوظة على جميع الأنظمة الثلاثة.

لعبة Shadow of the Tomb Rader متوفرة الآن على أجهزة أجهزة الكمبيوتر ، و PS4 ، و PS5 ، و Stadia ، و Xbox One ، و Xbox One X / S.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى