أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ميكروسوفت تتبرأ من Call of Duty وتدعي أنها لا تعرف أصولها!

ميكروسوفت تفعل كل ما بوسعها لإتمام صفقة الاستحواذ

في ادعاء غريب، خرجت ميكروسوفت بتصريحٍ تقول فيه بأنها لا تعرف بعض الحقائق الأساسية حول سلسلة Call of Duty، فهي لا تعرف مثلًا متى صدرت لأول مرة. الجدير بالذكر أننا جميعًا نعرف وزن هذه السلسلة العملاقة في سوق الألعاب، وأن ميكروسوفت دفعت حوالي 70 مليار دولار للاستحواذ على حقوقها وحقوق شركة Activision Blizzard كاملةً، ولتكون هذه هي أضخم صفقة استحواذ في تاريخ الألعاب.

Call of Duty لم ولن يأتي مثلها

لهذه التصريحات سببٌ وجيه بالطبع، وهذا السبب يكمن وراءه لجنة التجارة الفيدرالية، والتي تعد العقبة الأخيرة التي تقف أمام ميكروسوفت لإتمام صفقة الاستحواذ الضخمة هذه. ولمن لا يعلم، فصفقة الاستحواذ على Activision Blizzard قد تتعطل كليًا بحجة أنها ستجعل ميكروسوفت هي المتحكم الأول والأخير بسلسلة Call of Duty، والتي لم ولن يأتي مثلها في صناعة الألعاب مجددًا كما قال جيم رايان من قبل.

ودفاعًا عن نفسها، قدمت ميكروسوفت أكثر من عربون ثقة للشركات المنافسة سواء سوني أو نينتندو، وهذا لإِشهار نيتها الخيّرة. قدمت ميكروسوفت لكل من الشركتين عقد يقضي باحتفاظهما بحقوق Call of Duty لمدة عشر سنوات، ولكن على ما يبدو أن هذا ليس كافيًا.

الدليل هو أن ميكروسوفت تحاول الآن بكل ما أوتيت من قوة أن تُرضي لجنة التجارة الفيدرالية، والأمر وصل بها إلى ادعاءات غريبة بأنها لا تعرف أساسيات السلسلة ومتى صدر الجزء الأول، كما أنها تدعي جهلها بأن السلسلة مشهورة إلى هذا الحد، فما رأيك بهذه الادعاءات؟

زر الذهاب إلى الأعلى