مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

وافد Street Fighter 6 الجديد؛ قصة وأسلوب لعب شخصية Luke

كل ما تريد معرفته عن Luke Sullivan

أيام تفصلنا على صدور لعبة Street Fighter 6، والتي ستتوفر على أجهزة الجيل الجديد والماضي من أجهزة الكونسول إضافة إلى الحواسيب الشخصية في الثاني من يونيو القادم، وجميع الأنظار متجهة صوب الشخصية الجديدة التي تتصدر المشهد وتتألق في مُلصق أو بوستر اللعبة؛ وهذه الشخصية هي شخصية الوافد الجديد Luke Sullivan.

ظهر Luke في سلسلة Street Fighter للمرة الأولى في آخر مواسم الإصدارة السابقة، وعلى الرغم من أننا لا نعرف الكثير عنه حتى الآن سوى أنه كان يعمل مع أحد أشهر الشخصيات في Street Fighter 5، وهو Guile على ما يبدو، إلا أن Capcom لم تتركنا في حالة الضياع هذه وكشفت لنا عن المزيد من المعلومات والتفاصيل بشأن هذه الشخصية المثيرة وأسلوب لعبها الخاص.

الجدير بالذكر أن الموقع الرسمي للعبة Street Fighter 6 كشف لنا عن كل الشخصيات الرسمية التي سنجدها فور إطلاق اللعبة، وكل شخصية بجانبها ملخصٌ بسيط عنها، وعن أسلوبها القتالي، ووزنها وطولها، وتقريبًا كل المعلومات الأساسية التي سنحتاجها ولن نحتاجها.

يأتي الوصف الموجود لشخصية Luke قائلًا بأنه “جندي قوات خاصة يستخدم خبرته العسكرية بالإضافة إلى فنون القتال المختلطة للتدريب”، والآن، سنعرف جميعًا كل التفاصيل التي تم كشفها -حتى الآن- حول شخصية Luke Sullivan.

قصة Luke Sullivan

there are no plans for a street fighter 6 switch port 1666707115

انضم Luke إلى الجيش تأسيًا بوالده روبرت والذي مات بطريقة بطولية أثناء محاولته لإنقاذ بعض الأشخاص من انفجارٍ مدوٍ لأحد الأجهزة الإلكترونية، ولسوء الحظ باءت هذه المحاولة بالفشل. استمر Luke في السلك العسكري لفترة من الزمن، ولكنه لم يستمر طويلًا وسرعان ما انسحب من الجيش ليقابل نقيب السلاح الجوي الغني عن التعريف، Guile، في الجيم.

يعلم Luke بعد ذلك أن الضابط المسؤول عنه تحدث مع Guile وأخبره أن يقنع Luke بالاستمرار في الجيش والعدول عن قرار الخروج منه، ولكن Luke رفض العودة قائلًا إنه لم يعد يحب الحياة العسكرية وما قادته إليه. يتفهم Guile قرار Luke تمامًا ويخبره أنه يعرف الكثير من المقاتلين الذين اتخذوا مسارًا مختلفًا مثله، وبعدما انتهيا من حديثهما، ذهبا معًا ليحتسيا شرابًا على روح روبرت واستعدادًا لحياة Luke الجديدة.

في الجزء المنتظر Street Fighter 6، سنرى أن Luke قد اكتسب العديد من المهارات القتالية وأصبح مقاتلًا تنافسيًا إلى أبعد الحدود موسِّعًا الفارق بين شخصه الآن وشخصيته السابقة ذات السن الصغير، بل وفوق ذلك، أصبح Luke مدربًا في منشأة عسكرية يساعد المقاتلين الناشئين.

أسلوب لعب Luke في Street Fighter 6

04 lukebnrt

يتميز Luke بأسلوب لعب شامل يجمع بين مختلف أساليب لعب شخصيات أخرى شهيرة مثل Ryu وGuile وKen، ولهذا فأنا متأكدٌ أن محبي هذه الشخصيات المذكورة سيضيفون إلى قائمتهم شخصية جديدة تُسمى Luke Sullivan. يمكن لـ Luke أن يقاتل أعداءه من المسافات القريبة أو البعيدة.

يستخدم Luke لكماتٍ مؤذية لخصومه من المسافات القريبة، كما أنه يمتلك حركة تُسمى الـ Rising Rocket وهي تشبه لكمة الـ Shoryuken الغنية عن التعريف والتي يستخدمها كلٌ من Ryu وKen، ولكن في الاتجاه المعاكس.

أما بالنسبة للحركة المميزة أو Special move الخاصة بـ Luke، فهي الـ Flash Knuckle، وهي لكمة قوية يمكنك أن تنفذها عن طريق تحريك عصا التحكم على شكل ربع دائرة إلى الخلف ثم الضغط على زر اللكمة، ويمكنك أن تزيد من تأثير هذه الحركة عن الطريق الاستمرار في الضغط على زر اللكمة، وبالطبع ستتضح الأمور مع التدريب.

هناك حركة مميزة أخرى وهي الـ Sand Blaster وطريقة تنفيذها مشابهة تمامًا لطريقة تنفيذ الـ Flash Knuckle، ولكن الفارق الوحيد يكمن في تحريك عصا التحكم على شكل ربع دائرة إلى الأمام وليس إلى الخلف والضغط على زر اللكمة أيضًا.

بالإضافة إلى هاتين الحركتين، هناك 3 حركات قاضية أو Super moves، وهم الـ Vulcan Blast، وPale Rider، وأخيرًا الـ Eraser. كل هذه الحركات وأكثر ستستطيع تنفيذها بالتدريب، وهي مميزة بحق ومن أجلها فقط تستحق أن تختار Luke.

في النهاية، لا يسعنا القول سوى أن شخصية Luke هي أحد أكثر الشخصيات المميزة جدًا في سلسلة Street Fighter، والإصدارة القادمة (Street Fighter 6) قد تكون بداية انطلاقة هذه الشخصية الحقيقية وبداية رؤيتنا لبطل جديد للسلسلة بدلًا من Ryu الذي تظهر عليه علامات الكِبَر ويتضح من هيئته الجديدة أن نهايته -سواء جيدة أو سيئة- قد اقتربت وأن الوقت قد حان ليتولى شخص جديد زمام الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى