مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

إذا أُعجبت بريميك Resident Evil 4، فجرب هذه الألعاب فورًا

5 ألعاب تتشابه بشكل أو بآخر مع ريميك Resident Evil 4

أثبت ريميك Resident Evil 4 كونه أكثر من مجرد ريميك للعبة أصلية صدرت منذ ما يقرب من 20 عام. كل شيء في هذه التحفة الفنية كان رائعًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بداية من الرسوميات وحتى القصة وأسلوب اللعب، ولهذا افتقده الكثيرون عندما أنهوه، ولكن، لحسن الحظ أن هناك عناوين قليلة مشابهة يُمكنها أن تعطيك تجربة مقاربة لما حصلت عليه في RE4 Remake.

DayZ

capsule 616x353 1 2

أول لعبة في قائمتنا هي لعبة أونلاين جماعية تقع أحداثها في عالم ما بعد الكارثة post-apocalyptic world، وفيه يتعين على اللاعبين أن ينجوا بأنفسهم من كائنات الزومبي ومن لاعبين آخرين يهددون حياتهم. ما يميز هذه اللعبة عن غيرها من عناوين نفس الفئة أنها تحتوي على ميزة المحادثات، وهذا يعني أن اللاعبين يمكنهم أن يتواصلوا فيما بينهم ليتعاونوا ويجدوا طريق نجاة مشترك، وهذا يضفي شيئًا من الواقعية.

تختلف هذه اللعبة عن ريميك Resident Evil 4 في ميكانيكيات أسلوب اللعب، ولكنها تتشابه مع الريميك في أوجه كثيرة أبرزها الجو العام، ولهذا إن كنت محبًا لسلسلة Resident Evil عمومًا، وريميك RE4 خصوصًا، فلعبة DayZ ستكون خيارًا موفقًا، ولا سيما إن كنت تحب الألعاب الجماعية الأونلاين.

Signalis

ss7 5232dab4 9e2f 4836 b172

هناك أكثر من لعبة رعب وخيال علمي في قائمتنا اليوم، وأولى الألعاب من هذا النوع هي لعبة Signalis، والتي تعتمد على التصويب من منظور الـ Top-down وتعتمد قصتها على قرارات اللاعب، وهذا ما يجعل التجربة انغماسية لأبعد الجدود. تتشابه هذه اللعبة مع ألعاب Resident Evil في أوجه عديدة مثل زوايا الكاميرا ونظام إدارة الموارد، وحتى أسلوب اللعب، ومع هذا فاللعبة تتميز بطابعها الخاص والمختلف.

ما يُعطي لهذه اللعبة طابعًا مختلفًا هو الجو العام المدعوم بتصميم صوتي مناسب جدًا وأسلوب سردي رائع، ناهيك عن منظور التصويب المختلف الذي يجعل اللاعبين يرون العالم بشكل مختلف عن المنظور الأول أو الثالث التقليديين.

Evil West

EW XboxWire Screenshot 01 ff97210b15a03a153507

تتشابه لعبة Evil West مع Resident Evil 4 في الكثير من الأشياء مثل التصويب من المنظور الثالث والقتالات البعيدة عن استخدام الأسلحة أو melee combat، ناهيك عن البيئة الانغماسية المليئة بالتفاصيل على اختلاف الأماكن، فلعبة Evil West تقع أحداثها في الغرب الأمريكي المتوحش، بينما تقع أحداث RE4 في قرية أوروبية.

على الرغم من أن أحداث Evil West تقع في الغرب الأمريكي المتوحش، إلا أنها تختلف تقريبًا عن جميع الألعاب التي تقع في نفس البيئة، فبيئة Evil West ليست مليئة برعاة البقر ذوي المسدسات كما هو معروف وتقليدي، وإنما بمصاصي دماء يريدون الاستيلاء على الأرض، وهذا ما لا نراه كثيرًا.

The Evil Within

theevilwithinperoper1013141280jpg 80071e

لعبة The Evil Within هي لعبة رعب نجاة من تطوير استديو Tango Gameworks ومن نشر بيثيسدا، والمفاجأة التي قد لا يعلمها الكثيرون أنها من إخراج مؤلف سلسلة Resident Evil أصلًا، شينجي ميكامي. صدرت هذه اللعبة الرائعة في أكتوبر 2014 على أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس من الجيلين الماضيين، إضافة إلى الحواسيب الشخصية.

تجسد لعبة The Evil Within مفهوم رعب النجاة من المنظور الثالث كما ينبغي أن يكون، وجُل الفضل في ذلك يعود إلى تصميم عالم وبيئة اللعبة، ناهيك أن خيارات اللاعب أيضًا تؤثر على العالم من حوله، ومثل Resident Evil 4، تتمتع The Evil Within بأسلوب لعب حماسي مليء بالقتالات، وعلى الرغم من أنه يتحدى مهارات اللاعبين ويعتبر صعبًا نوعًا ما، إلا أنه سيكافئك.

Darkest Dungeon

capsule 616x353 3 1

صدرت لعبة Darkest Dungeon في 2015، وعلى الرغم من اختلافها عن RE4 في أوجه كثيرة مثل أنها لعبة تقمص أدوار Turn-based، بينما Resident Evil 4 تعتمد على التصويب من المنظور الثالث، إلا أنهما يتقاسمان بيئة الرعب الأوروبية ذات الأجواء القاتمة وأسلوب اللعب الذي يعتمد على الاستراتيجية والتخطيط وإدارة الموارد.

الجميل في هذه اللعبة أيضًا أنها قابلة لإعادة اللعب بشكل واضح، فهناك أكثر من شخصية يمكنك أن تلعب بها، وكل شخصية لها نقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة عن نظيراتها، ناهيك عن التنوع في الاستراتيجيات المستخدمة في قتال الأعداء.

في النهاية، أحدث ريميك Resident Evil 4 ضجة مُستحقة كبيرة، وبالنسبة للكثيرين، فإن هذه اللعبة هي أفضل ما صدر في 2023، وعلى الرغم من تميزها الكبير واختلافها الواضح عن بقية العناوين، إلا أن الألعاب التي أوردناها ستذكرك بها بشكل أو بآخر، فإذا كنت من محبي ألعاب الرعب، فأعط لنفسك فرصة تجربة هذه العناوين ودع المتعة تقودك.

زر الذهاب إلى الأعلى