مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أهم ألعاب 2023 المنتظرة بشدة

عامٌ جديد.. ألعاب جديدة

انتهى عامُ 2022 بحلوه ومُرّه، وبالمجمل، كان عامًا جيدًا للغاية بالنسبة لألعاب الفيديو. رفع طموحاتنا وآمالنا بشأن ألعاب 2023 وبنظرة أولية فاحصة، نعتقد أن 2023 لن تقل قوة عن العام الذي انتهى لتوه رُغم إصدارته القوية، وبالتحديد Elden Ring وGoW: Ragnarok، واللذين لا يُعدان فقط من أقوى ألعاب 2022، ولكن من الأقوى في تاريخ الصناعة بشكل عام.

عام 2023، هو العام الذي ستصدر فيه عناوين منتظرة مثل إصدارة Legend of Zelda الجديدة، وFinal Fantasy 16، وStarfield، وغيرهم الكثير من العناوين الجيدة. وإحصاءً لكل العناوين التي ننتظرها منذ العام الماضي، وحتى من قبله، سنتناول معكم أهم وأفضل العناوين المنتظرة في عامنا الجديد الذي نأمل أن يحمل معه كل الخير لحضراتكم.

Zelda: Tears Of The Kingdom ستصدر في 12 مايو 2023

legend of zelda tears of the kingdom

بعد النجاح الباهر الذي حققته The Legend of Zelda: Breath of the Wild لها ولشركة نينتندو بشكل عام، سارعت الشركة على الفور بالإعلان عن جزء جديد قادم إلى أجهزة النينتندو سويتش بتاريخ 12 مايو 2023، وفي حفل جوائز الألعاب The Game Awards، أُعلنت الإصدارة الجديدة من السلسلة كأكثر لعبة منتظرة في العام الجديد، وهذا يشير إلى مدى تأثير الجزء السابق، ومدى تحمّسنا لهذا الجزء الجديد.

ريميك  Resident Evil 4 سيأتي بتاريخ 24 مارس 2023

Cover of Is Resident Evil 4 remake Cross Platform jpg

في تصورٍ جديد لشخصية ليون وهو يستعد لإنقاذ آشلي، ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جاء ريميك Resident Evil 4 ليزف لنا تجربة أفضل بإمكانيات متطورة وتصورات مختلفة، وهذا بعد نسخة الريماستر الموجودة بالفعل. نسخة الريميك لن تكون مجرد تحسينات على المستوى البصري وأدوات التحكم، ولكنها ستظهر بشكل مختلف نوعًا ما وبأفكار جديدة عن اللعبة الأصلية.

Final Fantasy 16 ستصدر في 22 يونيو

495a7dfb3d jpg

جزءٌ جديد من سلسلة Final Fantasy الناجحة للغاية، والتي احتفلت لتوها بمرور 35 سنة على وجودها، سيصدر في الثاني والعشرين من يونيو 2023. وعلى الرغم من صعوبة التحديات التي مر بها الجزء السابق على مستوى التطوير وعلى الأصعدة المختلفة الأخرى، هذا الجزء يبدو أن أموره ميُسرة بشكل كبير، والجدير بالذكر أن الفريق الذي يعمل على تطويره هو نفس فريق Final Fantasy 14 التي نجحت على مستوى إشادات النقادة وتقييمات اللاعبين.

Hogwarts Legacy بعد التأجيل الذي عصف بها، ستصدر في 10 فبراير

capsule 616x353 1 jpg

بعد أن كان من المفترض لها -ولعناوين أخرى في هذا المقال- أن تصدر في العام الماضي، تم تأجيل Hogwarts Legacy إلى فبراير من عام 2023، وبالتحديد إلى العاشر من فبراير. هذه اللعبة ينتظرها عددٌ كبير للغاية من اللاعبين وهي أهم ألعاب 2023 المُرتقبة كونها مشتقة من عالم هاري بوتر الساحر، مع العلم أن أحداثها ستقع قبل أحداث سلسلة الروايات الأصلية بفترة طويلة. سيتمكن اللاعبون من اختيار منزلهم المفضل من المنازل الأربعة، كما سيستطيعون تخصيص شخصياتهم، وحتى أنهم سيتمكنون من المفاضلة بين الخير والشر.

عودة Dead Space في 27 يناير

capsule 616x353 2 jpg

في 27 يناير 2023، ومثل Resident Evil 4، تنتظر لعبة Dead Space ريميك بأشياء جديدة كليًا مثل جعل أيزاك كلارك متحدثًا بعد أن كان أبكمًا، ولكنها في نفس الوقت ستحتفظ بالأشياء التي يجدر بها أن تُبقي عليها لجعل اللاعبين يتعلقون باللعبة، وهذا مثل الإبقاء على سلاح الـ Plasma Cutter الأيقوني، ويأمل اللاعبون، ويعتقد بعضهم، أن هذه الإصدارة الجديدة لن تكون فقط مجرد نسخة مُعادة الصنع، ولكنها ستمهد أيضًا لجزء جديد كلياً، ستمهد إلى Dead Space 4.

Star Wars Jedi: Survivor في 17 مارس

swjedi 03 jpg

بعد ما حدث في أفضل ألعاب سلسلة حرب النجوم، وهي لعبة Star Wars Jedi: Survivor، ومرور خمسة سنوات على أحداثها، تعود شخصية Cal Kestis مرة أخرى ويحصل مجددًا على قواه بعد أن نجا من الـ Order 66. قد يكون اختيار Call Kestis كبطل للجزء الجديد من سلسلة Star Wars ليس الخيار الأفضل كون شخصيته ليست المفضلة لدى كل اللاعبين، ولكن لا شك أن أحداث قصته ستكون مأساوية للغاية وتستحق أن تُروى، وهذا قد يغير الآراء حوله. تأتينا إصدارة Survivor في السابع عشر من مارس القادم.

Marvel’s Spider-Man 2

46f99310 7ca6 11ed bdce 36cbdc19bf8f.cf jpg

الجزء الثاني من حصرية Marvel’s Spider-Man والتي تعد واحدة من أكثر ألعاب 2023 انتظارًا هي الأخرى. هذه المرة بشكل حصري على البلايستيشن 5 وستشهد اتحاد مايلز موراليس وبيتر باركر (على ما يبدو من التشويقيات)، كما أنها ستشهد ظهور عدو سبايدر مان الأشهر، فينوم. بعد نجاح إصدارة مايلز موراليس القوية، تم الإعلان أن إصدارة Marvel’s Spider-Man 2 ستصدر في خريف 2023.

أكتر ألعاب 2023 المنتظرة، Starfield

capsule 616x353 jpg

بعد أن كان من المقرر لها أن تصدر في فبراير 2022، وبعد طول انتظار طويل، قررت بيثيسدا أن تؤجل اللعبة وتعلن أنها قادمة في 2023 بدلًا من العام الماضي. تم الإعلان عن هذه اللعبة في عام 2018، ويُتوقع لها أن تكون الحصرية الأضخم بالنسبة لمايكروسوفت والتي ستبدأ حقبة جديدة من الحصريات لمنصة الإكس بوكس لتستطيع منافسة سوني وحصرياتها، ولهذا حُق لها أن تكون أكثر ألعاب 2023 المنتظرة ونأمل أن تكون بالمستوى المتوقع لها بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى