مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

إلى كل محبي ألعاب الخيال العلمي، انتظروا عامًا مليئًا بالمغامرات!

سنة 2023 ستكون مليئة بألعاب الخيال العلمي

أكمل كوكبنا دورة كاملة حول الشمس وانتهى عام 2022 بعد أن قدّم لنا باقة معتبرة من ألعاب الفيديو، وحان الوقت على 2023 لتُمتعنا بألعابها الجديدة. بنظرة أولية، سنلاحظ أن 2023 ستأتي بعناوين جديدة ومتنوعة، ولكن ما قد لا تنتبه إليه هو أن هذا العام يحمل لنا خيرًا كثيرًا فيما يخص ألعاب الخيال العلمي.

أحضر كوبًا من القهوة وجهز نفسك للانطلاق في رحلة مكوكية إلى الفضاء الخارجي، فهناك عدد لا بأس به من ألعاب الخيال العلمي بانتظارك!

Star Wars Jedi: Survivor

star wars jedi fallen order 842f9b8 tu5C5h3 jpg

تعد سلسلة Star Wars هي عرّابة المحتوى الترفيهي من فئة الخيال العلمي، سواء في الأفلام السينمائية أو في ألعاب الفيديو. وبعد نجاح الجزء الماضي من السلسلة Star Wars Jedi: Fallen Order، انتظر اللاعبون بشدة الجزء القادم من السلسلة، وها قد مر الكثير ولم يتبق سوى شهرين ونصف فقط؛ فالإصدارة الجديدة من Star Wars، والتي ستحمل اسم Star Wars Jedi: Survivor ستصدر في السابع عشر من مارسِ هذا العام.

وبعد أن تميز الجزء السابق بالكثير من الأشياء مثل تنوع الأعداء وصعوبتهم واستكشاف العوالم الرائعة، تُرى كيف سيكون الجزء الجديد من سلسلة Jedi؟ كل هذا سيُكشف قريبًا ولا ننسى أن اللعبة يتم تطويرها على محرك Unreal Engine 5.

Dead Space

deadspace2 jpg

تُعد Dead Space واحدة من أشهر سلاسل ألعاب الخيال العلمي هي الأخرى. صدر الجزء الأول من هذه السلسلة التي تندرج تحت فئة رعب البقاء في عام 2008 على أجهزة البلايستيشن 3، وXbox One، وأجهزة الحواسيب الشخصية. وبعد نجاح الجزء الأول، صدر الجزء الثاني في 2011، وتبعه الثالث في 2013.

وأخيرًا، أعلنت شركة EA في حلقة EA Play لشهر يوليو 2021 أن ريميك الجزء الأول من Dead Space قيد التطوير رسميًا. لحسن الحظ أننا لن نضطر إلى الانتظار طويلًا حيث ستصدر اللعبة في السابع والعشرين من هذا الشهر، ولكن على أجهزة الجيل الجديد فقط وأجهزة الحاسب الشخصي.

Armored Core 6

2558a419 6482 4ba0 9228 039ec7b14212 armored core 1 jpg

صحيحٌ أن استديو FromSoftware يشتهر بألعاب السولز، ولكن لا يجب أن ننسى أن سلسلة Armored Core هي من أعمدة هذا الاستديو الأساسية ولها من الشعبية ما يكفي لتطوير الجزء السادس، وإلى كل من لم يلعب الأجزاء السابقة، وبالتحديد الجزء الخامس من السلسلة، لا تقلق فهذه الإصدارة منفصلة بأحداثها.

حتى الآن لا نعرف الكثير عن اللعبة مثل موعد الإصدار الرسمي، وكل ما نعرفه هو أنها ستصدر في وقت ما هذا العام، وأنها ستحتوي على قتالات زعماء قوية للغاية كما اعتدنا من ألعاب السولز وألعاب الاستديو المختلفة، وهذا على الرغم من أن هذه اللعبة لا تنتمي لفئة ألعاب السولز.

Star Trek Resurgence

maxresdefault jpg

 

عندما تُذكر سلسلة حرب النجوم Star Wars، لا بُد من ذكر سلسلة Star Trek الشهيرة بأفلامها ومسلسلاتها هي الأخرى. في أبريل من هذا العام، من المفترض أن تصدر اللعبة، وستهتم بشكل كبير بأسلوب السرد وستحكي قصة أصلية تدور أحداثها في عالم اللعبة الغني عن التعريف والمليء بالخيال العلمي.

ستصدر اللعبة على كلا الجيلين من أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس، كما ستصدر على الحواسيب الشخصية أيضًا. وكانت المرة الأولى التي تم الإعلان فيها عن Star Trek Resurgence في حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2021.

Starfield

ss 5d88298727d90bf54c02024ee8274b99b6f9180a.1920x1080 jpg

أكثر ألعاب السنة انتظارًا بلا منازع، ليس فقط على مستوى ألعاب الخيال العلمي، ولكن على مستوى كل الفئات. اللعبة التي ستكون العنوان الجديد لشركة بيثيسدا بعد صيام دام لأكثر من 25 عامًا منذ أن أطلقت عنوانًا جديدًا. Starfield هي لعبة عالم مفتوح، وهذا أقل ما يُقال عنه، وستدور أحداثها على أكثر من كوكب وتتضمن أكثر من مركبة فضائية، والعديد والعديد من المهام.

كان من المفترض أن تصدر اللعبة في نوفمبر 2022، ولكن تم تأجيلها إلى هذا العام، وحتى الآن لا نعرف متى ستصدر بالتحديد، ولكن ما نحن متأكدون منه أن موعد الإصدار سيكون في النصف الأول من هذا العام، كما أننا متأكدين من أنها ستقدم لنا تجربة خيال علمي وتقمص أدوار تستحق الانتظار.

Judas

capsule 616x353 4 jpg

واحدة من أكبر مفاجئات حفل جوائز ألعاب 2022 بلا شك، كونها أول لعبة من تعاون استديو Ghost Story Games مع Ken Levine، وهو المخرج الإبداعي للأيقونة BioShock وBioShock: Infinite. وهذا السبب أكثر من كافٍ لانتظار اللعبة بلهفة كبيرة.

Judas هي لعبة خيال علمي ومغامرات من المنظور الأول، ومن التشويقية التي رأيناها يبدو أنها تستقي الكثير من بايوشوك، وبالأخص في نظام المعارك، ولكن مع اختلاف القصة كليًا بالطبع. تقع أحداث اللعبة على متن سفينة فضاء تم تعطيلها أثناء دورانها حول أحد الكواكب، وإذا كانت بالفعل متأثرة بشدة من بايوشوك، فبكل يقين ستكون واحدة من أفضل ألعاب السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى