أخبار

البلايستيشن 5 يقلب الموازين ويتفوق في المبيعات على Xbox Series X|S بفارق مهول

البلايستيشن 5 يُدهش الجميع

تخطت مبيعات أجهزة الجيل الجديد من سوني (البلايستيشن 5) مبيعات Xbox Series X|S بمقدار كبير قوامه الضِعف تقريبًا. منذ أكثر من عقدين من الزمان وسوني وميكروسوفت يتنافسان على لقب أفضل شركة في صناعة الألعاب ومن يستطيع التغلب على الآخر في المبيعات. وعلى الرغم من المنافسة المحتدمة بين المنصتين، وخصوصًا في السنوات الأخيرة، وبعد تقارير عديدة أفادت بتفوق Xbox Series X|S على البلايستيشن 5 من ناحية المبيعات، إلا أن الدفة الآن أصبحت في صالح سوني.

وفقًا لبيانات جديدة جمعها الإحصائي Piers Harding-Rolls من Ampere Analysis، فإن جهاز الجيل الجديد لسوني فاق مبيعات جهازي Series X وSeries S بحوالي 30 مليون نسخة حول العالم. الجدير بالذكر أن جهازي ميكروسوفت باعا حوالي 18.5 مليون نسخة فقط، وهذا يجعل الفارق حوالي الضعف كما ترون.

أداء البلايستيشن 5 يُجبر الجميع على احترامه

3593316 playstation vs xbox 02

وعلى الرغم من أن Xbox Series S هو أرخصهم في السعر ويعد أحد أجهزة الجيل الجديد، كما أنه تخطى مبيعات البلايستيشن 5 في وقت من الأوقات، إلا أن مبيعاته تقهقرت مؤخرًا خصوصًا بعد تسليط الضوء على عجز أداءه مقارنة بنظيره الـ PS5 وأخيه الكبير Xbox Series X.

لا يجب أن ننسى أن سوني صرحت في بدايات هذا العام بانتهاء مشاكل التصنيع التي كانت تواجه الـ PS5، وهذا يعني أن الفجوة قد تتسع أكثر وأكثر، وبانتظار التقارير المستقبلية التي نتوقع لها أن تُكمل سلسلة هيمنة السوني على أجهزة ميكروسوفت.

زر الذهاب إلى الأعلى