مقالاتبلاي ستيشن

ما ينتظر البلايستيشن 5 من تحسينات ومميزات مستقبلية

سوني تنوي تغيير الكثير من الأشياء في البلايستيشن 5 إلى الأفضل

تنتظر البلايستيشن 5 مجموعة من التحديثات التي دخلت الآن في مرحلة البيتا. في الوقت الراهن هذه التحديثات ليست متاحة سوى لمجموعة مُختارة من الأشخاص، ولكن ما يصلنا منهم عن مستقبل الجهاز هي أخبارٌ سارة بكل المقاييس، إذ أن هذه التحديثات لطالما طالب بها الكثيرون ولهذا فهي مميزات مرغوبة وليست تحديثات من أجل التحديثات فحسب، وبناءً عليه فإننا بانتظار تطوير من شأنه أن يُحسّن التجربة بشكل واضح.

بحلول نوفمبر القادم، سيتم البلايستيشن 5 عامه الثالث بيننا. وإذا ما أردنا أن نقارن بين حاله الآن وما كان عليه عندما صدر للمرة الأولى في 2020، فسنرى أنه لا يزال يعاني من مشاكل الإمداد ومشاكل نقص الحصريات وغيرها، ولكن ما يبعث على التفاؤل هو أنه بمرور الوقت نرى تحديثات جديدة ومميزات تنبئ بأخبار سعيدة، فما هي هذه التحديثات والميزات التي نتحدث عنها.

دردشة ديسكورد الصوتية

adab59b0 a2e2 11ed bef7 518d050970e4.cf

أولى المميزات المهمة التي سيتزين بها كونسول الجيل الجديد من سوني هي ميزة دردشة ديسكورد الصوتية، فوفقًا لمدونة البلايستيشن، فإن مستخدمي الـ PS5 سيتسنى لهم أخيرًا أن يتواصلوا مع أصدقائهم من مختلف المنصات (الحاسب الشخصي والإكس بوكس والهواتف المحمولة) عن طريق دردشة ديسكورد.

كل ما عليك فعله كمستخدم للبلايستيشن 5 هو أن تدمج حسابك بحساب ديسكورد سواء من على الحاسب الشخصي أو الهاتف المحمول ومبارك عليك. من شأن هذه الميزة أن توسع من انتشار اللعب عبر المنصات المختلفة أو الـ Cross-platform، وهذا من شأنه أن يفيد صناعة الألعاب بالكامل ولن يقتصر على الـ PS5 فحسب.

تحديث خاصية الـ VRR وحل الكثير من المشاكل التقنية

ps5 vrr

بالإضافة إلى دردشة ديسكورد الصوتية، سيتم تحديث خاصية الـ Variable Refresh Rate (VRR) وخياراتها. هذه الخاصية، والتي من شأنها أن تقدم تحسينًا ملحوظًا في أداء حصريات البلايستيشن 5 في 2023، ستصبح أكثر مرونة وسيصبح بإمكانها الآن أن تسرع من معدل تحديث الشاشات التي تدعم جودة الـ 1440p مما سيسمح بجودة أكثر سلاسة وتحسين في معدل الإطارات.

باختصار شديد، هذه الميزة ستجعل أداء الألعاب أكثر سلاسة وستحد بشكل واضح من مشاكل التقطيع والمشاكل الفنية.

قدرة أذرع التحكم الـ DualSense على التحديث التلقائي عن بُعد

DualSense Edge Site

طالت التحديثات أذرع تحكم الـ DualSense الخاصة بالبلايستيشن 5 كذلك، ففي المستقبل القريب، ستستطيع أدوات التحكم هذه أن تُحدَّث تلقائيًا حتى عندما لا تكون متصلة بالكونسول نفسه. وفقًا لمدونة البلايستيشن، فإن أيام استخدام كابل الـ USB قد ولّت وربما تكون المرّات القادمة هي آخر محاولات اللاعبين مع توصيل الـ DualSense بالـ USB لكي يحدثونها.

تسهيل تجربة المشاركة على البلايستيشن 5

How To GameShare On PS5 With A Friend Enable Console Sharing

بالإضافة للمميزات الثلاثة السابقة فإن الـ PS5 سيستفيد من العديد من المميزات الجماعية لكي يحسن من تجربة المشاركة ويجعلها أكثر سلاسة. ففي القريب العاجل سيتمكن المستخدمون من رؤية “اللاعبون الذين يلعبون” Friends Who Play لأي لعبة، وهذا الشيء سيجعلهم يعرفون مَن مِن أصدقائهم يمتلك هذه اللعبة، ومن هُم المتاحون أونلاين في الوقت الحالي، وأخيرًا اللاعبين الذين هم داخل اللعبة بالفعل.

من الآن فصاعدًا، فإن الدخول إلى ملف صديقك الشخصي سيجعلك ترى خيارات إضافية، وستصبح قادرًا على الانضمام إلى أصدقائك وهم يلعبون مباشرةً عن طريق الدردشة الصوتية، وهذا سيوسع من نطاق المشاركة.

تخصيص المكتبات وتصنيف الألعاب

maxresdefault 3

على الرغم من أن أذرع تحكم الـ DualSense لا تدعم البلايستيشن 4، إلا أن هناك ميزة رائعة على وشك أن تضيفها سوني. من الآن فصاعدًا، سيمكنك أن تنقل البيانات من الـ DualSense إلى البلايستيشن 5، وهذا سيسمح لك بالحفاظ على تقدمك في أي لعبة لعبتها على الجيل الجديد. هذا أيضًا يعني أنك ستستطيع أن تنقل بياناتك من جهاز PS5 لآخر.

أيضًا سيستطيع اللاعبون أن يخصصوا مكتبات ألعابهم وحتى تجارب أسلوب اللعب خاصتهم لكل عنوان على حدة. على سبيل المثال، ستتمكن من أن تصنّف الألعاب حسب التوافق مع الـ VR، وهذا سيسهل من عملية تصنيف الألعاب.

وأخيرًا، وبعد أن وفّرت سوني ذراع تحكم مناسب لذوي الإعاقات، فإن الشركة اليابانية تنوي أن تضيف المزيد والمزيد من التحسينات وتهتم بهذه الفئة الرائعة من اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى