مقالات

الذكاء الاصطناعي القوة الخارقة لصناعة الألعاب

نصف عمليات تطوير الألعاب يمكن أن تتم بواسطة الذكاء الاصطناعي في غضون 10 سنوات

أصدرت شركة الاستشارات العالمية Bain & Company نتائج بحثها الذي يستكشف مستقبل تطوير الألعاب والذكاء الاصطناعي التوليدي، بعنوان كيف سيغير الذكاء الاصطناعي التوليدي صناعة ألعاب الفيديو.

تم استطلاع آراء 25 مديرًا تنفيذيًا للألعاب من جميع أنحاء العالم في هذه الدراسة، وأعرب معظمهم عن اعتقادهم بأن الذكاء الاصطناعي سيسرع عملية التطوير ويعزز جودة اللعبة بشكل عام، على الرغم من أن معظمهم يشككون في أنه سيخفض التكاليف.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن نتائج شركة Bain & Company تتنبأ بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيمثل ما لا يقل عن 50٪ من تطوير الألعاب في غضون 10 سنوات.

الإبداع البشري أمر لا بد منه

واحدة من أبرز النتائج التي توصل إليها باين هي النتائج الإيجابية والسلبية. لا يتوقع 60% من المديرين التنفيذيين أن يتمكن الذكاء الاصطناعي الإنتاجي من حل المشكلات الحالية التي نواجهها من خلال نقص المواهب ، مما يجعل التطوير أكثر صعوبة خلال هذه الأوقات الصعبة. ومع ذلك، فهذه علامة جيدة على الأمان الوظيفي لمطوري الألعاب الحاليين – فمن الواضح أنه لن يتم استبدالهم بالروبوتات في أي وقت قريب.

كما ناقش المسؤولون التنفيذيون أهمية “الإبداع البشري”، وهي علامة جيدة أخرى لمستقبل الألعاب. يرغب المطورون في استخدام إنشاء AI كأداة أخرى في أحزمتهم، وليس كبديل لتلك الموجودة بالفعل.

ومع ذلك، ذكر المسؤولون التنفيذيون الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي أن نشره يتم في مرحلة ما قبل الإنتاج، والتي تتضمن تطوير المفهوم والتخطيط – وهي أجزاء رئيسية من العملية الإبداعية. لا يشهد بناء الألعاب والاختبارات وعمليات الإطلاق والعمليات المباشرة قدرًا كبيرًا من الاستخدام الإنتاجي للذكاء الاصطناعي.

ولتحقيق أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي، نصحت شركة Bain باستخدامه بشكل متعمد ومع الانضباط، وتحديد الطموحات بناءً على رغبات اللاعبين. بالطبع، العديد من شركات الألعاب المحمولة بدأت بالفعل في التطوير بمساعدة الذكاء الاصطناعي، بدءًا من كتالوج Niantic لأدوات التطوير وحتى Homa’s AI hackathon.

“يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي موضوعًا مثيرًا للجدل، وينبغي التعامل مع أي تطبيق بعناية. وقد اتفق معظم المديرين التنفيذيين الذين تحدثنا إليهم على أن نموذج المواهب سيستفيد من خلال تحرير المبدعين من المهام كثيفة العمالة، مثل برمجة محتوى الألعاب،” Bain & Company ملخص.

“قد يتم إنشاء المحتوى بشكل أسرع بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكن الإبداع البشري سيظل مصدر ما يجعل لعبة الفيديو ممتعة.”
زر الذهاب إلى الأعلى