مقالات

بعد الإعن عن شعار EA Sports FC.. من سيكون على الغلاف؟

ميسي أو إمبابي هما المرشحان الأبرز، ولكن قد تغير EA من نهجها تمامًا

دائمًا ما تشكل أغلفة الألعاب دورًا مهمًا للغاية في استقطاب الجماهير لأنها أول شيء تراه العين، لا سيما لو كانت هذه الألعاب هي عناوين سلسلة FIFA، والتي أصبح اسمها EA Sports FC. يعطي الغلاف انطباعًا أوليًا للاعبين، وعادة ما يرتبط اللاعب الموجود على الغلاف بجزء من شعبيتها، كما أن هذا اللاعب يتم اختياره بناءً على عدة عوامل إما التألق منقطع النظير مثل مبابي في FIFA 23 أو كونه أسطورة أيقونية مثل Ronaldo الظاهرة في FIFA 18.

ولا تعتقد أن عملية اختيار EA لأغلفة إصداراتها يعد أمرًا سهلًا، ففي كثير من الأحيان تتلقى الشركة موجة غضب عارمة نتيجة لسوء الاختيار، مثلما حصل في FIFA 20 عندما تم اختيار نجم المنتخب البلجيكي إيدين هزارد ليكون الواجهة رُغم أداءه السيء مع نادي ريال مدريد الذي انضم إليه حديثًا.

الجدير بالذكر أن الهجوم على اختيار نجم الغلاف قد لا يعني بالضرورة أن مستوى اللعبة الفني سيء أو ما شابه، ولكن في نفس الوقت هذا الاختيار يلعب دورًا ترويجيًا مهمًا دورة حياة اللعبة. ومع الكشف عن شعار EA Sports FC يتبادر إلى الذهن السؤال المنطقي: من سيكون واجهة الإصدارة الأولى بعد انفصال EA عن الفيفا؟

إما ميسي أو إمبابي

EA Sports FIFA changed to EA Sports FC

إذا أردنا أن نختار لاعبًا ليكون الواجهة الجديدة والأولى في تاريخ سلسلة EA Sports FC القادمة، فأعتقد أن الاختيار سيكون محصورًا بين ليونيل ميسي أو كيليان إمبابي، وربما الاثنين معًا، ولكن كل المؤشرات والتفضيلات تصب في صالح النجم الأرجنتيني الذي ختم علم كرة القدم بعد ظفره بكأس العالم مع منتخب بلاده، وبهذا توجه الكثيرون كأفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، وليس هذا العام فقط.

كيليان إمبابي هو الآخر له فرصة كبيرة في الظهور على غلاف EA Sports FC، سواء منفردًا أو بجوار ليونيل ميسي، فهذا اللاعب الفائز بكأس العالم 2018 والسبب الرئيسي في وجود المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022، يعد أفضل موهبة صاعدة في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يهيمن -بالإضافة إلى هالاند- على عالم الساحرة المستديرة بعد انتهاء مسيرة ليونيل ميسي، وبعد أن رأيناه على غلاف FIFA 23، لا نستبعد رؤيته مرة أخرى وللسنة الثانية على التوالي.

هل نرى مدربًا على غلاف EA Sports FC؟

ea sports fc logo 1680798726122

بما أن شركة EA لن تستخدم اسم FIFA مجددًا لانتهاء الشراكة بينهما، فلعبة EA Sports FC ستمثل بداية لحقبة جديدة قد نرى فيها اختلافًا جذريًا على مستوى الأغلفة التقليدية التي تحمل صور اللاعبين. ربما ستفكر EA في تغيير خطتها التسويقية تمامًا وترينا نهجًا جديدًا، على أن هذا الاحتمال ضعيف، ولكنه غير مستبعد تمامًا.

وبعيدًا عن كيليان إمبابي وليونيل ميسي، هناك أسماء أخرى غير تقليدية، ولكنها مشهورة جدًا الآن في عالم الساحرة المستديرة مثل بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي، وهما اثنين من أفضل المدربين في العالم وكل واحد فيهم سيكون اختيارًا أكثر من رائع خصوصًا بعد الاهتمام الكبير الذي أصبح المدربون عمومًا، وهذين الاسمين خصوصًا، يحظون به في عصر كرة القدم الحديثة والمتطورة.

منافسة شديدة بانتظارنا

ea sports fc 14

الجدير بالذكر أن الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) سيطور لعبة كرة قدم جديدة بنفس الاسم الذي تعودنا عليه، وقد ذكرنا سابقًا أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد قال إن أي لعبة ستحمل اسم الفيفا يجب أن تكون الأفضل.

حتى الآن لا يوجد أخبار جديدة بخصوص لعبة كرة القدم التي ستطورها الفيفا، بل إن البحث عن المطور لا زال مستمرًا، ولكن في كل الأحوال يبدو أن السنوات القادمة ستشهد إنتاجًا غزيرًا في ألعاب الكرة والمنافسة ستكون على أشدها.

زر الذهاب إلى الأعلى