مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تفاصيل جديدة حول Assassin’s Creed mirage ستجعلك تتحمس للغاية

تسريب جديد يكشف تفاصيل مثيرة جدًا حول Assassin's Creed Mirage

انتشر تسريب ضخم للجزء المنتظر من السلسلة العريقة Assassin’s Creed، والتي أعلنت يوبي سوفت أنها قادمة تحت مُسمى Assassin’s Creed Mirage، وهذا التسريب أعطى أول نظرة حقيقية ومُرضية لمنتظري هذه الإصدار، وليس هذا فحسب، بل إنه قد يكون كشف عن موعد الإصدار الجديد بعد التأجيل الذي عصف باللعبة وبآمالنا جميعًا.

تم الإعلان عن Assassin’s Creed Mirage في سبتمبر من العام الماضي في حدث Ubisoft Forward. وبمجرد إسدال الستار عن هذه الإصدارة، لم نستطع إخفاء حماسنا الزائد عن الحد، ولما لا وهذه الإصدارة الجديدة ستعود بنا إلى جذور السلسلة بعد سنوات من أسلوب الـ RPG الذي لم يروق للكثيرين.

بالطبع نعلم الآن أن أحداث اللعبة ستقع في مدينة بغداد، وبالتحديد في العصر الذهبي لهذه المدينة العريقة والمتأصلة في التاريخ العربي والإسلامي، عدا ذلك، فنحن لا نعلم الكثير، أو لم نكن نعلم الكثير. أما الآن، وبفضل تسريب -على شكل فيديو على يوتيوب- نشره يوتيوبر فرنسي يُسمى Johnathan بعنوان حرفي: “طن من التسريبات”، أصبحنا نعرف أكثر من اللازم.

وفقًا لهذا التسريب، فإن خريطة Assassin’s Creed Mirage ستكون مشابهة لخريطة باريس في لعبة Assassin’s Creed Unity أو خريطة لندن من إصدارة Assassin’s Creed Syndicate، وعلى الرغم من أن هاتين الخريطتين ليستا صغيرتان، إلا أن هذه المعلومة تؤكد لنا أن خريطة Mirage لن تكون كبيرة جدًا مثل خريطة Odyssey أو Valhalla.

لم يكن حجم العالم أو خريطة Mirage هو كل ما عرفناه من هذا التسريب فحسب، بل وصل الأمر بمصدر التسريب أن يزعم معرفته بموعد الإصدار، ويا ليته اقتصر على موعد لنافذة الإصدار مثلًا، بل إنه أعطانا تاريخ الإصدار نفسه بثقة واضحة؛ فبحسبه: ستصدر لعبة Assassin’s Creed Mirage في الثاني عشر من أكتوبر القادم، وهذا يتنافى مع التكهنات والشائعات السابقة التي اتخذت من أغسطس موعدًا لصدور اللعبة.

Assassin’s Creed Mirage ستتشابه مع Hitman وGhost Recon

assassins creed mirage cover.jpeg

إذا كنت تظن أن ما جاء في التسريب مقتصر على خريطة اللعبة وموعد الإصدار فحسب، فيسرني أن أخبرك أن هناك المزيد من المفاجئات. فبما أن اللعبة ستعود إلى جذور السلسلة، هذا يعني أنها ستعتمد بشكل كبير على أسلوب التخفي، ووفقًا لمقطع الفيديو، فإن Mirage ستستقي أسلوب التخفي ليس من أجزاء السلسلة نفسها، بل من ألعاب شهيرة أخرى مثل Ghost Recon وHitman.

باسم، بطل اللعبة، سيستهدف 4 أهداف رئيسية، كل واحد منهم سيكون محتلًا لجزء من مدينة بغداد، وبحسب التسريب فإن الأمر سيكون شبيهًا بمطاردة عصابة Santa Blanca في Ghost Recon. سيبدأ اللاعب وهو لا يعلم أي شيء عن هوية أهدافه، ولكن من خلال بعض الاستجوابات والتهديدات، سيصل باسم إلى مراده، ومع كل تهديد، ستتكشف خيوط وأدلة جديدة، مثل Hitman.

أغلب الظن أن باسم سيكون ضعيفًا في البداية، وهذا منطقي كون أحداث اللعبة ستقع قبل أحداث Assassin’s Creed Valhalla وستتناول قصة باسم وهو أصغر سنًا ومهارة، ومع الوقت سيكتسب بطلنا المزيد من القدرات وستكون له اليد العليا، ومع كل مهارة يكتسبها بطلنا، ستزداد صعوبة التحديات من حوله. يدعى مصدر التسريب أن باسم سيمر بالكثير من الصعاب لدرجة أنه سيكون لديه حلفاء يساعدونه، مثلما حدث في ثلاثية Ezio.

أسلوب اللعب كما يجب أن يكون

0 AC Mirage

يضيف التسريب بأن إصدارة Mirage ستحتوي على ميكانيكيات جديدة تمامًا سنراها للمرة الأولى مثل أن البطل سيعرج إذا تعرض لإصابة وسيظل يعرج حتى يُشفى من الإصابة تمامًا، وهذا يُعيدنا إلى نقطة التشابه مع Ghost Recon، وبالتحديد Ghost Recon Breakpoint.

أما بالنسبة للباركور والشقلبات التي تعودنا عليها في أجزاء السلسلة الماضية، فحتمًا سيكون لها مكان في لعبتنا؛ ويُقال إنها ستكون أفضل حتى من Unity والتي يعتبرها الكثيرون أفضل أجزاء السلسلة فيما يتعلق بالباركور، والسبب أن Mirage سيتم تطويرها على النسخة المُحسنة من المحرك الذي تم تطوير Assassin’s Creed Unity عليه، وهو محرك AnvilNext 2.0.

وأخيرًا، يُذكر في التسريبات أن اللعبة قد تحتوي على الكثير من المشاهد السينمائية بين الحاضر والماضي، وفيها قد يظهر والد باسم ويليام مايلز وهو يبحث عن عينة دم ولده من لعبة Assassin’s Creed Valhalla.

في النهاية، من الواضح أن Assassin’s Creed Mirage ستمثل عودة السلسلة إلى أمجادها. كل شيء يشير إلى ذلك. التخلي عن نظام الـ RPG والعودة إلى أسلوب التخفي والتركيز على نظام باركور أفضل وغيرها من المؤشرات الأخرى تعد بأننا على موعد مع تحفة فنية جديرة بالثقة والاحترام.

زر الذهاب إلى الأعلى