مقالات

خريطة GTA 6 ستحتوي على أكثر من مدينة وستكون أضخم من لوس سانتوس

تسريبات عديدة تؤكد على ذلك الأمر

في العام الماضي رأينا تسريبًا للعبة GTA 6 يُعد من الأضخم في تاريخ الألعاب. في ذلك التسريب اكتشفنا العديد من المعلومات عن اللعبة الأكثر انتظارًا في التاريخ بلا منازع، ومن ضمن هذه المعلومات أن اللعبة ستحتوي على بطلين (ذكر وأنثى)، وأنها ستُعيد أمجاد مدينة Vice City؛ المدينة المستوحاة من مدينة ميامي والتي اشتقنا إليها منذ GTA: Vice City.

تشتهر مدينة Vice City بثقافة البوب منذ ثمانينيات القرن الماضي ولديها طابع خاص مفعم بأضواء النيون وتصميم منمق رأيناه في أعمال فنية عديدة على رأسها فيلم Scarface والمسلسل التلفزيوني Miami Vice، ولكن هذه المرة تبدو مختلفة، ويبدو أننا نسرى هذه المدينة بشكل لم نعهده من قبل، أو على الأقل بشكل جديد على غرار مدينتي Liberty City وLos Santos من GTA 4 وGTA 5.

من الواضح أيضًا أن خريطة GTA 6 ستكون ضخمة بشكل غير مسبوق، فباستخدام المعلومات التي تم تسريبها للعبة وتجميعها سويًا، استطاع أحد اللاعبين أن يقارن حجم مدينة Vice City بمدينة Los Santos ليجد أن النتيجة كما توقعنا جميعًا: مدينة Vice City في حلتها الجديدة ستكون أكبر، ناهيك أن Vice City لن تكون سوى جزء من خريطة كبيرة، أي أن هناك العديد من المدن والأماكن الأخرى.

كوبا وVice City ومدينة لعبة Manhunt

استنتج حساب على تويتر، يحمل اسم Matheusvictorbr، أن GTA 6 ستتضمن أماكن عديدة ولن تكون مقتصرة على Vice City فقط، وعندما سُئل عما إذا كانت اللعبة ستحتوي على أجزاء من ميامي والبرازيل (كما أُشيع من قبل)، أجاب الحساب أنه واثق بنسبة 80% أن مدينة Carcer City إضافة إلى أجزاء من دولة كوبا سيكونون ضمن خريطة اللعبة، أما عن البرازيل وميامي، فلا شيء مؤكد حتى الآن.

الجدير بالذكر أن حساب Matheusvictorbr قد ذكر سابقًا بعض المعلومات الموثوقة بشأن سلسلة GTA، ولكن هذا لا يعني أن كل معلوماته صحيحة أو أنه مصدر موثوق، ولكن على كل حال إن اعتبرنا أن ادعاءاته صحيحة، فهذا يعني أننا أمام لعبة عملاقة ربما يكون عالمها المفتوح هو الأفضل والأضخم.

وبالمناسبة، استنتاج كوبا منطقي للغاية نظرًا لأن إحدى العصابات الكوبية، وهي عصابة Los Cabrones، كان لها دورٌ في كلٍ من GTA: Vice City وGTA: Vice City Stories. أما بالنسبة لمدينة Carcer City، فهذا ما قد يكون مفاجأة حقًا لأن هذه المدينة ذُكرت مرة واحدة تقريبًا في سلسلة Grand Theft Auto، ولكنها كانت المدينة الرئيسية التي دارت فيها أحداث لعبة Manhunt.

محرك RAGE الجديد لتطوير GTA 6

ChZzkdoWYAAtgq

إذا صدقت تغريدة Matheusvictorbr واحتوت اللعبة على هذه الأماكن المنشودة، فعلى الأغلب أن روكستار ستكون قد استخدم النسخة الجديدة من محرك RAGE، وكنا قد تحدثنا في مقال سابق عن هذا المحرك وفضله على لعبة GTA 4 وبالتالي على السلسلة كلها. فباستخدام محرك RAGE ظهرت لنا السلسلة بشكل مختلف عن الذي عهدناه، ومنذ تلك اللحظة والواقعية ليست لها حدود إذا ما قورنت بالأجزاء القديمة.

المثير في الأمر أنه حتى لو لم تصدق مزاعم Matheusvictorbr ولم نر أجزاء من مدينة كوبا أو غابت مدينة Carcer City عن اللعبة، فإن هذا لا يعني أن خريطة Grand Theft Auto 6 ستقتصر على Vice City فحسب، فوفقًا لتسريبات عديدة، فإن اللعبة قد تحتوي على مدن بأسماء ربما لم تسمع بها من قبل مثل York Town أو Red Hill أو Port Gelhorn، وكما نعلم جميعًا فلا دخان بدون نار، وكل هذه التسريبات والشائعات ليست من فراغ.

في النهاية، لا يوجد أحد متيقن مما سنراه بالتحديد في الجزء القادم من سلسلة GTA، ولكن يوجد شبه إجماع على أن لعبة GTA 6 ستكون ضخمة، وبعالم مفتوح لا يُصدق ولم نر مثله من قبل، فضلًا عن وجود أكثر من مدينة في اللعبة وهذا من شأنه أن يجعل خريطة اللعبة تتجاوز GTA 5 ومدينة لوس سانتوس بشكل واضح.

زر الذهاب إلى الأعلى