أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ريميك System Shock قادم إلى بلايستيشن واكسبوكس

قصة مثيرة وغامضة ريميك System Shock

في شهر مايو، ستشهد وحدات التحكم PlayStation وXbox إطلاق النسخة المحدثة من لعبة System Shock، وهي لحظة طال انتظارها من قبل عشاق الألعاب. أعلنت Nightdive Studios، الشركة المطورة للعبة، أن تاريخ الإصدار المحدد هو 21 مايو، بعد مرور حوالي عام على إصدارها للكمبيوتر الشخصي.

لقد قامت Nightdive بإصدار فيديو ترويجي يعرض الرسوميات المحسنة باستخدام Unreal Engine 4، والتي تم بها إعادة تصميم اللعبة الأصلية من عام 1994، والتي أنتجتها Looking Glass Studios المنحلة الآن.

بدأت الشركة مشروع إعادة تصميم اللعبة بالكامل في عام 2015، واستعانت بحملة Kickstarter لتمويل المشروع. وعلى الرغم من تأخر اللعبة عدة مرات، إلا أن النسخة الخاصة بالكمبيوتر الشخصي التي صدرت في عام 2023 كانت تستحق الانتظار.

ريميك System Shock قادم إلى بلايستيشن واكسبوكس في مايو

تدور أحداث اللعبة حول شودان، الذكاء الاصطناعي الذي استولى على محطة القلعة وحول طاقمها إلى جيش من السايبورغ والمتحولين، ويخطط الآن لغزو الأرض. على اللاعبين استكشاف ومحاربة الأعداء في محطة فضائية مليئة بالفوضى لإيقاف SHODAN ومنعه من تدمير البشرية.

ريميك System Shock قادم إلى بلايستيشن واكسبوكس في مايو

كما أعلنت Nightdive عن خطط لإصدار System Shock 2: Enhanced Edition، وهي نسخة محسنة من اللعبة الصادرة في عام 1999، ولكنها ليست إعادة تصميم كاملة. لم يتم الكشف عن تاريخ إصدار هذه النسخة بعد.

أفاد ستيفن كيك، الرئيس التنفيذي لشركة Nightdive، بأن الفريق ناقش إمكانية إعادة تصميم System Shock 2 بالكامل في المستقبل. وأشار إلى أن هناك خطط لتطوير ألعاب جديدة تقع أحداثها في نفس الكون، ولكن بأنواع مختلفة من الألعاب، مثل لعبة تشبه XCOM وتقع أحداثها قبل System Shock 1.

زر الذهاب إلى الأعلى