مقالاتبلاي ستيشن

سوني تعمل على مشروع سري قد تنافس به Starfield

تسريبات قوية عن مشروع سوني الذي تعمل عليه في الخفاء

ظهر تسريبٌ يزعم بأن هناك مشروع جديد كليًا تعمل عليه شركة سوني، وهذا المشروع هو عبارة عن لعبة خيال علمي من تصنيف تقمص الأدوار RPG -مثل Starfield- يتم العمل على تطويره باستخدام محرك Unreal Engine 5. أغلب الظن أن هذا المشروع ليس نفسه مشروع Santa Monica (الاستديو المطور لسلسلة God of War) الذي سمعنا عنه مؤخرًا، ولكنه مشروع آخر تعمل عليه سوني بمساعدة طرف ثالث.

حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد وما يعلمه الجميع عن هذا المشروع لا يعد شيئًا تقريبًا، وهذه المرة ليست الأولى من نوعها إذ أننا نرى وابلًا من التسريبات كل يوم، خصوصًا إذا كنا نتحدث عن سوني ومشاريعها المستقبلية، ولهذا السبب لا يمكننا أن نأخذ أيًا من هذه التسريبات على محمل الجد، ولكن في نفس الوقت هذا لا يمنعنا من تفنيد هذه التسريبات ومحاولة تحري الحقيقة وراءها.

دليل حي على مشروع سوني

nmbqhm jpg

تجلى لنا التسريب على هيئة فيديو قصير ظهر للمرة الأولى على موقع Icon Era، وبالرغم من أنه مقطع فيديو لا يعني شيئًا في الوقت الحالي، إلا أننا نتمنى كونه حقيقة.

لم يُظهر مقطع الفيديو القصير شيئًا يُذكر سوى شخصية بأسلوب لعب من المنظور الثالث ووحش يتسلق أحد الأبراج العاجية فقط. الفيديو متاحٌ وقت كتابة هذه المقالة، ولكن لن أتعجب إذا حُذف هو وأي مقطع آخر خلال ساعات أو حتى بعد الانتهاء من الكتابة مباشرةً بسبب حقوق الملكية، ولو حدث، فقد تكون هذه إشارة بشكل أو بآخر على مصداقية التسريب، خصوصًا لو كانت سوني هي من ستحذفه مباشرةً.

بالنسبة لعملية التطوير وموعد الإصدار، فكما هو متوقع من أي مطور يعمل على لعبته الجديدة، يتم الاستعانة بمحرك Unreal Engine 5 كونه المحرك الأقوى على الساحة حاليًا، وكما ظهر في مقطع الفيديو القصير، نحن لسنا سوى في بدايات البدايات، وهذا يعني أننا أمام بضعة سنوات على الأقل حتى تصدر هذه اللعبة.

التسريبات تدعي أن المشروع ليس في بداياته الأولى

sci fi games ps4 1

الشيء الذي قد يدعو للتفاؤل بخصوص هذا المشروع هو أن هذا الفيديو يبدو قديمًا، والدليل على ذلك الأمر أن البوستر الأصلي يدّعى أن المزيد من التسريبات حول هذه اللعبة ستصدر خلال هذا أوقات متفرقة من هذا العام. أيضًا، قرأنا أن التمثيل الصوتي في هذه اللعبة قد قطع أشواطًا كبيرة من الطريق، إن لم يكن قد قطع الطريق كله، وهذا ادعاء من المُسرّب Dusk Golem الذي أفصح عن تسريبات في الماضي بخصوص بعض عناوين الرعب وأصاب فيها.

دعمّ هذا التسريب أيضًا فكرة وجود اللعبة، بل وربما استطاع الكشف عن اسمها. وفقًا للتسريب، فإن اسم اللعبة الرمزي، وقد يكون الحقيقي، هو Red، وهذا الاسم ظهر في شهر سبتمبر من عام 2021 في أحد التقارير المالية لاستديو People Can Fly، وهذا يدعم فكرة أن المشروع قديمٌ نوعًا ما وأن هناك المزيد من التسريبات القادمة خلال العام الجاري.

نحن نرى أن كل هذه التسريبات التي ظهرت حول مشروع سوني الجديد، ستتأكد بنسبة كبيرة إن ظهرت المزيد من التسريبات في المستقبل كما وُعِدنا. ربما تترقب المصادر التي تقبع وراء هذه التسريبات، أو ربما سوني أنفسهم، كيف ستؤدي حصرية الإكس بوكس وبيثيسدا المنتظرة (Starfield) منذ سنوات وسنوات وبعدها يُشعلون الحماس مباشرةً بإعلانٍ ما.

من البديهي أن اللعبة ستعمل على الجيل الجديد فقط

WCCFtheinvincible1 jpg

في النهاية، يبدو أن سوني تعمل فعلًا على مشروع ما، ولكنها لا تريد الإفصاح عن أي تفصيلة مهما كانت صغيرة، ولكن الشيء شبه المؤكد هي المعلومات الضئيلة التي استطعنا أن نجمعها حول لعبة الخيال العلمي المزعومة هذه، إضافة إلى أنها ستكون موجهة للجيل الجديد فقط بلا شك. هذا الأمر يضمن لنا جودة لا يُعلى عليها، ولكنه في نفس الوقت ينبئنا بشكل غير مباشر أن أمامنا سنوات حتى نشهد هذا المشروع الذي قد تنافس سوني به لعبة Starfield.

زر الذهاب إلى الأعلى