أخباربلاي ستيشن

سوني قد تعلن عن جهاز ألعابها المحمول أقرب مما نتوقع

تقارير عديدة تشير إلى هذا الأمر

وفقًا لتقارير عديدة، فإن سوني تستعد للكشف رسميًا عن جهازها الجديد المحمول للألعاب، والذي سيكون بمثابة الترقية المنتظرة لأجهزة الـ PSP وPlayStation Vita، ويقال إن الاسم الرمزي لهذا الجهاز هو الـ “Q-Lite”، وعلى الرغم من عدم وجود تصميمات رسمية للجهاز حتى الآن، إلا أن جهات تقنية كبيرة مثل wccftech قدمت تصورًا لتصميم الجهاز مبني على طراز الشركة الحالي.

أما بالنسبة لمواصفات الجهاز العملية، فيُعتقد أن الـ “Q-Lite” سيدعم ميزة الألعاب السحابية وسيمكنك ربطه بالبلايستيشن 5، كما يُزعَم أن الجهاز سيأتي بشاشة حجمها 16:9 وشريحة تعطيك سرعات اتصال أعلى بالواي فاي مثل شريحة Wi-Fi 6E.

تسعير جهاز سوني المحمول

Sony Q Lite Possible release date Where to buy 768x432 1

أما بالنسبة للسعر، فيُقال إنه سيكون ما بين الـ 200 دولار و300 دولار، ولكننا شخصيًا نعتقد أنه سيبدأ من 300 دولار ولن يقل عن 250 دولار لأن تسعير سوني مرتفع مقارنة بالشركات الأخرى ومع هذا الجميع يشتري أجهزتهم لجودتها، ناهيك أن سعر الـ Nintendo Switch OLED (نسخة 64 جيجابايت) سعره حوالي 350 دولار، وسعر Steam Deck (نسخة الـ 64 جيجابايت) حوالي 400 دولار.

الجدير بالذكر أن سوق أجهزة الألعاب المحمولة يشهد انتعاشة واضحة في الوقت الراهن، فبجانب السويتش وSteam Deck، أعلنت شركة Asus عن جهاز ألعاب محمول كنا قد تحدثنا عنه في مقالة سابقة، ومع دخول سوني شبه المؤكد لهذا السوق مجددًا، نتوقع المزيد من الاهتمام في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى