مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

شخصيات الألعاب الأفضل في عام 2022

أفضل 5 شخصيات للألعاب في عام امتلأ بالعناوين المميزة

في معظم الأعمال الفنية، بما فيهم ألعاب الفيديو بالطبع، التي تفتقر إلى الجودة وعناصر التميز، قد يتم التغاضي عن كل شيء في سبيل عنصر واحدٍ فقط، وهذا العنصر إما أن يكون القصة، أو أسلوب السرد، أو الشخصيات بالطبع. ولحسن الحظ الشديد أن هناك أمثلةٌ كثيرة على أعمال تميزت بفضل سبب واحد من العناصر المذكورة.

نحن اليوم سنركز على أحد هذه العناصر في عالم الألعاب، وهذا العنصر هو الشخصيات. ولأن السنة كان كانت مليئة بالعناوين المميزة للغاية مثل God of War Ragnarok، وStray، وElden Ring، وHorizon Forbidden West، وA Plague Tale: Requiem وغيرهم، يمكننا بسهولة أن نجد شخصيات لن ننساها من ذاكرتنا وستظل محفورة جنبًا إلى جنب مع شخصيات RDR 2، وGTA 5، وAssassin’s Creed، وألعاب الفيديو الخالدة.

الساحرة Ranni

elden ring ranni jpg

من الصعوبة بمكان أن تشرح قصة Elden Ring لأحدهم. قصة هذه التحفة الفنية التي فازت بأفضل لعبة في عام 2022، هي واحدة من أعقد قصص الألعاب على الإطلاق، وكلما لعبتها ستتأكد من هذا الأمر وستكتشف أشياء جديدة.

بشكل عام، تحتاج منك Elden Ring أن تبذل قصارى جهدك حتى تتشربها، ولكن ما لا يحتاج منك الكثير هو أن تنبهر بشخصياتها العجيبة والأسطورية، وعلى رأس هذه الشخصيات تأتي شخصية Ranni. هي إحدى شخصيات اللعبة غير القابلة للعب NPC، وهي ساحرة غريبة الأطوار ومهماتها من أمتع ما يكون. شكلها سيجذبك من النظرة الأولى، وبالمناسبة كانت هذه الشخصية من أولى الشخصيات التي ظهرت في تشويقيات Elden Ring، وأعتقد أنها كانت سببًا بشكل أو بآخر في شهرة اللعبة.

أتريوس يُسطّر كتاب شخصيات الألعاب بشخصية جديدة

god of war ragnarok theory atreus will take mjolnir from thor jpg

بعد أن كان طفلًا مزعجًا يعيش بلا هدفٍ واضح -بحكم أنه طفل- في God of War 2018، تحول أتريوس تمامًا ليصبح شخصًا مسؤولًا لا يعيش هباءً ولديه هدف واضح يريد أن يحققه، ويصادف أن هذا الهدف يتماشى مع إيقاف كارثة راجناروك. ولأول مرة يمكنك أن تدرك أن أتريوس كَبُر وبإمكانك الاعتماد عليه الآن، كرجل ناضح وكأحد أبرز شخصيات الألعاب في السنوات الأخيرة.

والجميل في God of War أن العلاقة بين أتريوس وكريتوس تنمو بشكل أُسي وتصل إلى مراحل لم نكن لنتخيلها، وهذا على الرغم من الحذر والتحفظ الذي كان يتعامل به كريتوس مع ولده في الساعة الأولى من اللعبة تقريبًا، وهذا يتضح في خوفه الشديد عليه وقت قتاله مع ثور، وفي غيره من المواقف الأخرى وأبرز هذه المواقف كانت في الدقائق الأخيرة من اللعبة عندما أيقن إله الحرب أن ابنه أصبح جاهزًا ونضجه قد اكتمل.

كريتوس: أحد أعظم شخصيات الألعاب على الإطلاق

kratos cave2.0 jpg

أتريوس لا يكتمل بدون كريتوس والعكس صحيح، ولهذا لا بد أن نُدرج هذين الشخصيتين الأسطوريتين وراء بعضهما البعض. أعتقد أننا لا نحتاج إلى تعريف كريتوس، فالمُعرف لا يُعرف. هذه الشخصية تعد من الأفضل في صناعة ألعاب الفيديو على الإطلاق إن لم تكن الأفضل من بين كل شخصيات الألعاب.

وبعد أن كريتوس لا يُبقي على أحد بدون أن يقتله ولا يعرف معنى أن يكون الشخص بعقلٍ واعٍ وبشخصية هادئة ناضجة، تحول إله الحرب تمامًا واكتمل نموه العقلي ليصبح أحد أفضل شخصيات الألعاب، بل والآباء أيضًا، وهذا بعد أن زُرعت بذور النمو في God of War، ونمت تمامًا في 2022. ويكفي أن تشاهد هذا النمو في نفس النهاية التي تحدثنا عنها في فقرة أتريوس.

أكثر من مجرد قط تائه

stray blogroll 1657911894347 jpg

أنت لا تحتاج إلى شخصية بشرية كي تتحفك بجدارتها على الإبقاء على جودة المحتوى الترفيهي، ولنا في الكثير من شخصيات الألعاب مثل B-12 (من لعبة Stray أيضًا) وشخصيات عالم الأفلام مثل Wall-E خيرُ مثال.

شخصية القط من لعبة Stray ليست مجرد قطٍ فحسب، الأمر تخطى ذلك بكثير، وبالطبع يعود الفضل في ذلك إلى الاستديو المطور BlueTwelve Studios، فمن المعروف أنه من الصعب علينا أن نفضل الشخصيات غير البشرية على الشخصيات البشرية، ولكن قط لعبة Stray لا يندرج تحت ذلك تمامًا؛ فهو قطٌ ذو مشاعر واضحة، وذكي، ولديه القدرة على جعلنا نتأثر ونتعاطف معه بكل ما أوتينا من عطف وحنان.

آميشا من A Plague Tale

A Plague Tale Requiem Amicia With Bandage Over Head Screenshot 1

يمكننا أن نقول بأن Amicia بالنسبة لـ Hugo مثل كريتوس بالنسبة لأتريوس، مع اختلاف كل شيء آخر تقريبًا. كلاهما يريدان حماية شخص عزيز عليهما. في حالة God of War، نرى أبًا يريد حماية ابنه، وفي A Plague Tale، نرى اختًا تحاول حماية أخيها، ولكن الفارق الجوهري أنها حملت المسؤولية في سن مبكرٍ للغاية.

ما بين الجزء الأول A Plague Tale: Innocence الذي صدر في 2019، والجزء الثاني Requiem الذي صدر هذا العام، نرى أن الفارق بين علاقة الشقيقين بشكل واضح. بالطبع ازدادت قوة وزاد خوف Amicia على أخيها بحكم الأحداث. Amicia هي أُخت لا مثيل لها، مستعدة لفعل أي شيء لتنقذ وتحمي أخيها من الطاعون ومن المخاطر التي قد تواجهه، ولا شك أنها واحدة من أفضل شخصيات الألعاب في 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى