أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

ميكروسوفت تقول لسوني أن تطور بديلًا لسلسلة Call of Duty!

ميكروسوفت تزيل القناع

ميكروسوفت ترد على ما قالته سوني بشأن سلسلة Call of Duty وبأنها غير قابلة للاستبدال بشكل غير متوقع؛ إذ أنها وجهت رسالة لسوني تقول فيها ببساطة: اصطنعي لنفسك سلسلتك الخاصة يا سوني!

جاء هذا الرد في إطار تصريح ميكروسوفت بأن العرض الذي قدمته لسوني بأن تُعطيها حقوق Call of Duty لعشر سنوات هو عرض أكثر من كافٍ لتجد سوني الوقت لكي تطور لعبة التصويب الأونلاين خاصتها لكي تنافس سلسلة CoD.

ميكروسوفت تكشف عن نيتها بشأن مستقبل Call of Duty

thegeek microsoft vs sony call of duty 664x335 1

هذه التصريحات قد لا تصب في مصلحة ميكروسوفت في النهاية، فبعد وعود كثير من ميكروسوفت بإتاحة CoD لكل المنصات، ها هي تصرح بشيء يدل على العكس تمامًا ويعني أنه بعد انتهاء مدة العقد الممتد لعشر سنوات، قد تحصر ميكروسوفت سلسلة CoD لأجهزة الإكس بوكس.

قالت ميكروسوفت نصًا: “ميكروسوفت ترى أن فترة العشر سنوات هي فترة كافية لسوني، كناشر سبَّاق، لكي تطور بدائل لسلسلة Call of Duty” وكان هذا التصريح موجهًا إلى هيئة المنافسة والأسواق CMA.

أفادت ميكروسوفت أيضًا بأن هذا العقد من شأنه أن يمتد لجيل ما بعد البلايستيشن 5 والـ Xbox Series X|S. وبشكل عام، فإن ميكروسوفت تُوجه رسالة شديدة اللهجة للجميع، وهذه الرسالة هي أنها لم تستحوذ على أحد أضخم شركات الألعاب في التاريخ وبقيمة استحواذ هي الأعلى منذ بداية صناعة الألعاب لكي تُعزز من المنافسة، بل على العكس تمامًا، يبدو أن ميكروسوفت تريد أن تصبح المنافس الأول والوحيد.

زر الذهاب إلى الأعلى