أخباربلاي ستيشن

قد يصدر البلايستيشن 6 في هذا التاريخ وفقًا لمستندات رسمية

مستندات متعلقة باستحواذ ميكروسوفت على أكتيفيجن تشير إلى تاريخ إصدار البلايستيشن 6

تبعًا لوثائق متعلقة باستحواذ ميكروسوفت على شركة Activision Blizzard، فقد يكون تاريخ إصدار البلايستيشن 6 بين أيدينا الآن!

أدّى سعي ميكروسوفت المستمر حول إتمام صفقة الاستحواذ الأغلى في تاريخ الألعاب إلى كشف العديد من التفاصيل المثيرة غير تلك المتعلقة بسلسلة Call of Duty، والتي دارت -وما زالت تدور- حولها كل العقبات التي تحول بين ميكروسوفت وشركة أكتيفيجن. من ضمن التفاصيل المثيرة الجديدة هي ما نحن هنا من أجله اليوم.

اقتربت السنة الثالثة من تاريخ الإصدار الأول لجهاز البلايستيشن 5، وحتى يومنا هذا لا يوجد أي شيء رسمي حول البلايستيشن 6، ولكن لا دخان بدون نار، وبسبب كثرة التسريبات -والتي تحدثنا عن بعضها سابقًا-، قد يكون العمل على الجهاز قيد التنفيذ بالفعل، وسوني تستعد لتفاجئنا في المستقبل، ليس بالضرورة القريب.

لهذا السبب قد يصدر البلايستيشن 6 في 2027

PlayStation 6 release date

وبنظرة متفحصة على المستندات المُقدمة إلى هيئة الـ CMA في المملكة المتحدة، ستجد تصريحات تفيد بأن سوني تمتلك حقوق سلسلة CoD لسنة 2027، وتقول المستندات أن تاريخ انتهاء تلك الحقوق سيكون مع بداية إصدار الجيل الجديد من أجهزة الكونسول، أي أن البلايستيشن 6 قد يكون من المقرر له أن يصدر في عام 2027.

وبالنظر إلى الفوارق التاريخية بين إصدارات أجهزة سوني المختلفة، ستجد أن 2027 هو تاريخ منطقي للغاية؛ فشركة سوني انتظرت 6 سنوات حتى تُطلق البلايستيشن 2، و6 سنوات أخرى قبل البلايستيشن 3، ومن ثم 7 سنوات حتى البلايستيشن 4، وآخر 7 سنوات كانت قبل البلايستيشن 5، ويبدو أن الفارق الزمني بين البلايستيشن 5 والبلايستيشن 6 سيكون 7 سنوات كذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى