مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كلُ سلاح في Red Dead Redemption 2 وراءه قصة تستحق أن تُذكر

أشهر أسلحة RDR 2

استقت لعبة Red Dead Redemption 2 أساسيات ومفاهيم الغرب الأمريكي العنيف Wild West من أحداث تاريخية وقعت بالفعل. وعندما نتحدث عن RDR 2 نتحدث عن عظمة شخصياتها، وعالمها المفتوح الرائع، وقصتها المثيرة، ولكن نادرًا ما نجد من يتحدث عن التفاصيل الأخرى مثل الأسلحة على سبيل المثال.

تناولت اللعبة عددًا كبيرًا من الأسلحة تجاوز الـ 50 سلاح. هذه الأسلحة تراوحت ما بين السكاكين العادية وحتى الأسلحة النارية المُدمرة. كلُ سلاحٍ في Red Dead Redemption 2 وراءه قصةٌ ما؛ فكل سلاحٌ تم استخدامه في اللعبة هو موجود في الحقيقة بالفعل. والأمر المذهل هو أن هذه الأسلحة استُخدمت في اللعبة بشكل واقعي يشبه تمامًا الطريقة التي عملت بها قديمًا.

قيمة الأسلحة جاءت من قابليتها للتخصيص ومن الشخصيات التي حملت هذه الأسلحة. مسدسُ راعي البقر Cattleman على سبيل المثال كان مميزًا لأن جون مارستون هو الذي يحمله، ونفس الشيء ينطبق على باقي الأسلحة. وفكرة أن روكستار سمحت للاعبين بتخصيص أسلحتهم كانت فكرة رائعة لأنها أثرت وجعلتنا أكثر اندماجًا معها.

مسدس سكوفيلد.. المسدس الأشهر في Red Dead Redemption 2

Schofieldrevolverrdr2

يُعد مسدس Smith and Wesson Model 3، أو مسدس سكوفيلد كما يُطلق عليه، أحد أشهر الأسلحة في RDR وواحد من الأشهر الأسلحة في الغرب الأمريكي على الإطلاق. هذا السلاح الرائع من الناحية التصميمية كان يُصنّع من قِبل شركة Smith & Wesson في الفترة ما بين 1870 وحتى عام 1915. في البداية، اقتصر استخدام هذا المسدس على الجيش الروسي، ولكنه سرعان من استخدمته الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الأهلية وهذا بعدما طوّره جورج سكوفيلد الذي سُميّ المسدس على اسمه.

وصلت شهرة هذا المسدس ذروتها بسبب الأعمال الفنية الكثيرة التي استُخدم فيها. وُصف مسدس سكوفيلد في فيلم The Quick and the Dead للمخرج سام ريمي بأنه أفضل مسدس في العالم، كما أنه استُخدم بشكل واضح للغاية في فيلم Unforgiven للمخرج كلينت إيستوود، وأيضًا استخدمه كيرت راسل في فيلم Bone Tomahawk، وعادةً ما يرتبط اسم هذا السلاح باسم المجرم Billy the Kid وغيره.

المسدس النصف أوتوماتيكي

maxresdefault 5 jpg

على الرغم من أن معظم مسدسات Red Dead Redemption 2 كانت تلك التي تحمل خزينة طلقات دائرية وكان يستخدمها رعاة البقر، إلا أن اللعبة تضمنت بعض المسدسات التقليدية المعروفة مثل Borchardt C-93، والذي سنشير إليه باسم C93 للتسهيل. هذا المسدس كان الأول من نوعه الذي يحمل طابعًا أوتوماتيكيًا، كما أنه جاء بنظام حماية مُحكم وقدرة وسرعة في الإطلاق.

أُشير إلى هذا المسدس في اللعبة باسم المسدس النصف أوتوماتيكي، وبالإضافة إلى مميزاته المذكورة سابقاً، يمتلك هذا السلاح دقةً تجعلك تفضله على غيره من المسدسات الطائشة الأخرى. وبالمناسبة، ظهر هذا المسدس في الكثير من الألعاب الأخرى مثل Battlefield 1، وThe Order 1886، وCoD: WW2.

بندقية وينشستر

maxresdefault 1 2 jpg

إذا كان مسدس سكوفيلد هو المسدس الأشهر في عالم الـ Wild West، فإن بندقية وينشستر هي البندقية الأشهر. تم إنتاج هذه البندقية سنة 1866، وهناك أكثر من موديلٍ لها مثل موديل 1873 (وهو الموديل الأشهر) وموديل 1876. تمتاز هذه البندقية بقدرتها على إطلاق العديد من الطلقات بتلقيمة طلقات واحدة، وهذا يعطي من يستخدمها أفضلية كبيرة على الخصوم.

لبطلنا آرثر مورجان العديد من اللقطات الأيقونية وهو يُمسك ببندقيته ويصوب ناحية الأعداء. وبشكل عام، تُعد بندقية وينشستر هي الأصل الذي تنحدر منه أسلحةً أخرى مثل Lancaster Repeater وأيضًا بندقية الـ Varmint المشتقة من موديل لم نذكره وهو موديل 1890 لبندقية وينشستر.

الشوتجنز: أفضل وسلية للقضاء على خصومك عن قرب

pumpactionshotgun2 jpg

بجانب إصداراتها المتعددة من البنادق، تصنع شركة وينشستر العديد من الشوتجنز أيضًا. أشهر شوتجن تقريبًا في Red Dead Redemption 2 هو الشوتجن السريع أو الـ Pump-action Shotgun المبني على طراز موديل بندقية وينشستر 1897، وكذلك الشوتجن ذو الطلقات العديدة المبني عل موديل 1887.

الجدير بالذكر أن طراز 1897 واجه الكثير من المشاكل والصراعات الدولية وهذا لارتباطه بالحرب العالمية الأولى والثانية، أما على الجانب الآخر فنرى أن موديل 1887 حظي بشهرة كبيرة لوجوده في العديد من الأعمال الفنية مثل الجزء الثاني من Terminator، وحتى أنه وُجد في Red Dead Online.

بشكل عام، استطاعت Red Dead Redemption 2 أن تقدم لنا تجربة دسمة ووصلت إلى مستوى عالٍ جدًا من التفاصيل التي تجسدت حتى في الأسلحة. كل سلاح في RDR 2 وراءه قصة تستحق أن تُروى، وبالمُجمل لم تكن هذه اللعبة لتخرج لنا بهذا الإتقان لولا أسلحتها الأيقونية.

زر الذهاب إلى الأعلى