مقالاتPcموبايل

كل ما تريد معرفته حول لعبة Undawn القادمة من ناشر PUBG

تعمل على الهواتف والحاسوب الشخصي والأهم من ذلك أنها مجانًا

في مارس 2021، أعلنت شركة Tencent (ناشر لعبة PUBG)، عن لعبة جديدة كليًا اسمها Undawn. تم تطوير اللعبة على محرك Unreal Engine  4 وهي لعبة بعالم مفتوح وتعمل على مختلف المنصات، الحواسب الشخصية وأنظمة الأندرويد والـ iOS. وعلّك لم تسمع عن هذه اللعبة من قبل لعدم وجود حملة ترويج قوية من قِبل الشركة وأزعم أن الكثيرين سيودون معرفة كل تفاصيلها بعدما عرفوا أنها من نسل ناشر PUBG.

اطمأن، فكل ما تريد معرفته عن لعبة Undawn ستعرفه اليوم، أو على أقل تقدير كل شيء مهم تم الكشف عنه، بداية من المعلومات الأساسية حول اللعبة نفسها وموعد الإصدار وما إلى ذلك، وحتى خرائط اللعبة وأسلوب اللعب، إلخ.

ما هي لعبة Undawn من الأساس؟

Undawn 1

لعبة Undawn هي لعبة أكشن تعاونية ذات عالم مفتوح من تطوير شركة Tencent، مطور ببجي كما ذكرنا. عالم اللعبة الكبير مليء بكائنات الزومبي المخيفة التي دائمًا ما ستشكل مصدر خطر عليك، وبالتالي سيتعين على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم لكي ينجوا منهم. لن تكون كائنات الزومبي هي مصدر الخطر الوحيد أو الشيء الذي لن يجد اللاعبون مصدرًا للتسلية سواه.

فبجانب الزومبي، سيكون هناك أطوارًا تضع اللاعبين في مواجهة بعضهم البعض PvP وأطوارًا أخرى ستضعهم في مواجهة أشياء أخرى PvE. بشكل عام، تعد اللعبة بعالمٍ مفتوح مليء بالمخاطر، ولهذا السبب فمن الأفضل أن تتعاون مع لاعبين آخرين لكي تضمن فرصًا أفضل للنجاة.

لكي تلعب بأفضل استراتيجية ممكنة، عليك أن تفحص خرائط العالم المفتوح هذا جيدًا، تعثر على الموارد والأسلحة وتستعين بهم في مواجهتك لكل المخاطر. أيضًا عليك أن تخطط مع فريقك وتصنع ملجأ تحتمون به، بصيغة أخرى، عليك أن تستغل مهاراتك في لعبة ببجي وتطبقها في هذه اللعبة لتضمن أفضل فرص النجاح.

متى ستصدر لعبة Undawn؟

حتى الآن لا نعرف شيئًا بخصوص إصدار لعبة Undawn عدا أنها ستتواجد على الهواتف المحمولة (أندرويد وآيفون) بالإضافة إلى الحواسيب الشخصية، مثل ببجي بغض النظر أنها موجودة على أجهزة الكونسول أيضًا.

الأهم من ذلك أن المطورين أكدوا في منشور على تويتر أن “انتظار اللاعبين الذي دام طويلًا قد أوشك على الانتهاء وحان الوقت على مكافئتهم”، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل أننا على أعتاب الإعلان عن موعد الإصدار وأن اللعبة ستصدر قريبًا جدًا.

ماذا عن أسلوب اللعب؟

بداية، فإن لعبة العالم المفتوح والمغامرات والرعب هذه ستتيح لك أن تلعب بشكل فردي أو جماعي، أيضًا مثل ببجي، وستقع أحداث اللعبة في وقت ما بعد انتهاء العالم سيتعين عليك فيه أن تنجو. لكي تنجو يجب أن تستخدم ذكاءك وتستخدم كل مورد متاح أمامك سواء كان أحد المباني أو الجمادات أو حتى البشر الآخرين. ولا تنسى أن تُرقي عتادك وتجمع أجود أنواع الأسلحة.

في ألعاب الباتل رويال أو الألعاب الجماعية ذات الخرائط المختلفة، لن تصبح محترفًا من المرة الأولى. يجب أن تلعب وتلعب وتلعب حتى تحفظ المكان جيدًا، مداخله ومخارجه وكل أفخاخه، وبالتالي ستمتلك أفضلية على خصومك، تستدرجهم إلى مناطقك ومن ثم تباغتهم وتفاجئهم.

خرائط اللعبة والمحتوى الكبير

maxresdefault 1 1

تحتوي لعبة Undawn على عالم مفتوح ضخم يتيح للاعبين أن يندمجوا في تجربة مسلية للغاية ويستمتعوا بأسلوب اللعب. تتضمن اللعبة 11 خريطة أو منطقة وكل واحدة منهم تأتي بمميزاتها التي تفرّقها عن الأخرى. كل خريطة تأتي بتضاريسها المميزة ومبانيها المختلفة وشكلها العام الذي لن تجده في مكان آخر.

أما عن أسماء هذه الخرائط أو المناطق الأحد عشر، فهي كالتالي:

Aurich Island

Blockade

Camp Area

Central Plains

Golden Desert

Koller Mines

Lost City

Mt. Ollie

Radiation Island

Redwood Forest

Seinz Hills

شخصيات اللعبة

5669f6203414a06bad89d16722e0cbaf

للمرة الأولى والأخيرة التي سأقرن اللعبة فيها ببجي، وفي اختلاف واضح، تأتي اللعبة بست شخصيات رئيسية، وهذه الشخصيات مختلفة عن بعضها البعض في الصفات والمهارات لتناسب اختلاف اذواق اللاعبين.

الشخصية الأولى هو Caine، وهو القائد والمتخصص في البحث وإنقاذ كل ناجٍ لم يستطع العودة لدياره. الشخصية الثانية هي Catherine، وهي مقاتلة محترفة مُدربة على مختلف أنواع القتالات وماهرة لأبعد الحدود في استخدام السنايبر كونها كانت إحدى القناصين في السلاح البحري.

أما عن الشخصية الثالثة فهو Roman، وهو سائق سباقات محترف، والآن متخصص في إصلاح المركبات والطائرات. Sherry موسيقية قررت أن تصبح ممرضة متمرسة وهي أحد أفضل المتخصصين في المجال الطبي في العالم. Tang هو الشخصية الخامسة وهو ماهر في الاستكشاف والصيد والتخفي. وأخيرًا Yevgeny (اسم صعب أليس كذلك؟) هو عضو سابق في منظمة قتلة مأجورين وهو الذي علّم Caine كيف يكون قائدًا ناجحًا.

هل اللعبة مجانية؟

maxresdefault 5

نعم! وخصوصًا أن النشر هي شركة Tencent التي تعلم جيدًا أن جعل اللعبة مدفوعة ليست أفضل طريقة للتربح منها، ولكن الـ Microtransactions هي أسرع وأفضل وسيلة للربح من هكذا ألعاب، خصوصًا مع التحديثات المستمرة والباتل باس، واللذين لا نعلم عنهما أي شيء في الوقت الحالي.

بالأخير، أعتقد أننا سنسمع المزيد والمزيد عن لعبة Undawn في المستقبل القريب وسنعرف التفاصيل الدقيقة التي ستعطينا مؤشرًا للحكم عليها. وبشكل عام، تبدو اللعبة واعدة على الرغم من أنني لا أرى Tencent تقوم بواجبها من ناحية الترويج للعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى