مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما تريد معرفته عن لعبة XDefiant: هل ستعود يوبي سوفت إلى القمة؟

قبل إغلاق نسخة البيتا التجريبية، إليك كل ما تريد معرفته حول XDefiant

أعلنت يوبي سوفت عن لعبة XDefiant للمرة الأولى في عام 2021 كجزء جديد من سلسلة التصويب الشهيرة Tom Clancy (التي تضم سلسلتي Rainbow Six وSplinter Cell). ولعبة XDefiant هي لعبة تصويب جماعية (6 ضد 6) يمكنك فيها أن تخصص أسلحتك وتطور قدراتك المميزة لتنتصر على خصومك.

وبعد فتح نسخة البيتا التجريبية من اللعبة والكشف عن بعض التفاصيل مؤخرًا مثل الـ Crossover مع ألعاب يوبي سوفت الأخرى، إليكم كل ما نعرفه حتى الآن عن لعبة التصويب المنتظرة.

إعلان/ إعلانات اللعبة

صدر الإعلان الأول للعبة XDefiant في التاسع عشر من يوليو 2021، وهذا لكي يُلقي اللاعبون نظرة أولية على العنوان يكونوا من خلالها انطباع سريع. كشف الإعلان عن تعاون العنوان مع ألعاب يوبي سوفت الأخرى Crossover مثل The Division، وFar Cry، وSplinter Cell، وأخيرًا Ghost Recon.

موعد الإصدار والمنصات التي ستتوفر XDefiant عليها

xdefiant platform

في البداية، نريد أن نزف إلى من لا يعرف خبرًا سارًا، وهو أن لعبة XDefiant ستكون مجانية منذ اللحظة الأولى للإصدار، ولكن متى لحظة الإصدار هذه؟ للأسف الشديد لم يتم الإعلان عنها حتى وقت كتابة هذا المقال، ولكن بنسبة كبيرة جدًا سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في القريب العاجل، وحتمًا لن ينتهي هذا العام قبل أن نعرف الجواب.

أما عن المنصات التي ستتوفر لعبة التصويب عليها، فهي أجهزة الجيل الماضي والحالي من Xbox وPlayStation، إضافة إلى الحاسب الشخصي ومنصة Amazon Luna. وعلى الرغم من أن موعد الإصدار لم يتم تحديده حتى الآن، إلّا أن البيتا مستمرة من 13 أبريل الماضي حتى 23 من نفس الشهر الجاري، عِلمًا أن البيتا متوفرة لأجهزة الجيل الجديد من الكونسول فقط بالإضافة إلى الحاسب الشخصي.

5 فِرق مختلفة

847a4 16817266410494 1920

ستحتوي اللعبة على 5 فِرق مختلفة يمكنك أن تختار من بينهم، وهم: The Cleaners، وPhantoms، وLibertad، وDedSec، وأخيرًا Echelon. طبعًا تتميز كل فرقة بقدراتها المختلفة وسكنَّاتها المميزة، كما أن عدد الفِرق هذا ليس نهائيًا إذ أنهم كانوا 4 فرق في البداية ثم وعدتنا يوبي سوفت أنها ستضيف فِرقًا إضافية، أصبحوا 5 الآن، ونحن بانتظار المزيد.

الجدير بالذكر أن عُشاق سلسلة Tom Clancy سيشعرون أنهم يعرفون هذه الفرق؛ ففرقة The Cleaners مثلًا مستوحاة من The Division، وThe Phantom من Ghost Racon، وDedSec من Watch Dogs، وLiberated من لعبة Far Cry، وأخيرًا Echelon من سلسلة Splinter Cell.

وفقًا للمنتجة Kim Weigend، فإن كل فريق سيكون أمامه خياران بالنسبة لاختيار القدرات، إما خيار الـ “Ultra” أو “Passive”، وأما عن ماهيتهما فيبدو أننا سنكتشفها جميعًا فور صدور اللعبة ولهذا السبب لم نتطرق إلى أسلوب اللعب. وبالنسبة لسكنات Skins الفِرق التي ستكون متوفرة، فلا ندري إن كانت مجانية كلها أم أننا سنضطر إلى شرائها.

كيف أجرب اللعبة قبل الإصدار؟

Tom Clancy XDefiant guide

ببساطة شديدة عن طريق نسخة البيتا القائمة حاليًا، والتي بدأت منذ 4 أيام (13 أبريل) وستستمر حتى 23 أبريل، ولهذا إن كنت تقرأ هذا المقال في هذه الفترة، فيمكنك أن تجرب اللعبة عن طريق الدخول على موقع XDefiant والتسجيل للفرص المستقبلية، وكما أشرنا لا يمكنك أن تجرب البيتا إلا على أجهزة Xbox Series X|S أو PS5 أو الحاسب الشخصي.

في النهاية، كان هذا تقريبًا كل ما نعرفه عن لعبة التصويب من المنظور الأول والمنتظرة من يوبي سوفت. كثيرون ممن جربوا نسخة البيتا يقولون إنها تمثل عودة يوبي سوفت وأنها أحد أفضل ألعاب التصويب على الإطلاق. متحمسون بشدة لاختبار هذه الادعاءات ومعرفة ما إذا كانت صحيحة أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى