مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

لا تدع ألعاب السولز الشهيرة تُنسيك هذه اللعبة الرائعة

Kena: Bridge of Spirits أكثر من مجرد لعبة مستقلة

عند ذكر ألعاب السولز، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هي عناوين استديو FromSoftware الشهيرة مثل Dark Souls، Demon’s Souls، Sekiro، وElden Ring، وهذا ليس من فراغ؛ فهذه الألعاب تُقدم تجربة دسمة ويمكن اعتبارها حجر الأساس لهذه الفئة من الألعاب. ولكن في نفس الوقت استحضار ألعاب FromSoftware بشكل تلقائي يحرمك من تجربة عناوين أخرى من نفس الفئة، مثل Kena: Bridge of Spirits.

على الرغم من كونها لعبة مستقلها، إلا أن Kena: Bridge of Spirits هي أحد أفضل ألعاب السولز Soul-like على الإطلاق، على الأقل بالنسبة للكثيرين، ومع هذا فهي لعبة مغمورة إذا ما قورنت بالعناوين السابقة، مع العلم أن هناك من لا يعتبرها لعبة سولز من الأساس، مع أن تصنيفها يقول عكس ذلك؛ فاللعبة بها عناصر RPG ومعارك زعمائها لا يُستهان بها، علاوة على بعض الأشياء التي ستتضح بينما تُكمل قراءة المقال.

تتضمن ألعاب السولز عناوين أخرى مثل سلسلة Nioh وWo Long: Fallen Dynasty الصادرة حديثًا، وStranger of Paradise: Final Fantasy Origin، وStar Wars Jedi: Fallen Order، إلخ.. ولكننا سنركز اليوم على Kena وكائناتها المرافقة اللطيفة السوداء، وما يجعل مغامرتهما من الأفضل في عالم ألعاب السولز.

التوجه الفني النادر والرسومات الكارتونية الأخاذة

skynews kena bridge of spirits 5521977

تتميز ألعاب السولز بالعديد من الأشياء من ضمنها مستوى الصعوبة الشديد والعوالم الخيالية القاتمة. جاءت Kena: Bridge of Spirits لتكسر هذه القاعدة وتُثبت أن عالم ألعاب السولز لا يجب أن يكون قاتمًا بالدرجة التي تعود عليها اللاعبون.

في هذه اللعبة نلعب بشخصية Kena، وهي فتاة صغيرة تحب المغامرات وتمتلك مهارات قتالية عالية. تأخذنا Kena في رحلة ممتعة بقرية نائية حيث يتعين عليها مساعدة أرواح ضائعة (الكائنات السوداء) لطيفة وإخراجهم من هذه القرية الملعونة التي أُسروا فيها إلى قريتهم الجميلة التي اعتادوا عليها.

تستقي هذه المغامرة جزءًا كبيرًا من جودتها من البيئة الساحرة وتفاصيلها الدقيقة. الأشجار الكثيفة موجودة في كل مكان، والشلالات -بالإضافة إلى أبطالنا- يبثون الروح في هذه الغابة القاتمة. وبعيدًا عن هذه الأجواء الجميلة، فأعداءك ليسوا بهذا الهوان، كما أنهم يمثلون تحديًا لا يُستهان به على الإطلاق، خصوصًا إذا لعبت على إعدادات الـ Master.

خلاصة هذه الفقرة أن لعبة Kena: Bridge of Spirits أخذت من ألعاب السولز الأخرى صعوبة أعداءها، ولكنها رسمت لنفسها بيئة خاصة ساحرة لتنتج لنا مزيجًا لم نره من قبل في هذه الفئة من الألعاب ولتحقق مغامرة صعبة.

كيف تختلف Kena: Bridge of Spirits عن بقية ألعاب السولز؟

Comment Parer a Kena Pont des Esprits

بعيدًا عن البيئة والجو العام، تختلف لعبة Kena: Bridge of Spirits عن بقية ألعاب السولز في أوجه عديدة مثل بعض الميكانيكيات التي يقل شيوعها في الألعاب الأخرى. تمتلك Kena سلاحًا واحدًا فقط، وهو العصا الخاصة بها، ولكنها في نفس الوقت عصاة متعددة الاستخدامات ويمكن أن تتحول إلى سلاح آخر مثل ذلك الذي يُشبه القوس، أو كأداة سحرية لإلقاء التعاويذ.

وعلى عكس الألعاب الأخرى من هذه الفئة، فعوامل المنصات أو البلاتفورمر تلعب دورًا كبيرًا في مغامرات هذا العالم؛ إذ أنه ينبغي عليك أن تقفز قفزًا مزدوجًا بين الأخاديد ويجب عليك أن تتسلق الصخور وأحيانًا تحل الألغاز وخوض مهام جانبية، وغيرها، بعبارة أخرى، لعبة Kena: Bridge of Spirits هي مغامرة متكاملة الأركان.

أحد الجوانب الأخرى التي تختلف فيها Kena: Bridge of Spirits عن ألعاب السولز أيضًا هي القصة وأسلوب السرد؛ فقصة معظم ألعاب السولز تتميز بتشابكها وتعقيدها وصعوبة استيعابها بشكل كلي، على عكس قصة هذه اللعبة تمامًا؛ فهي قصة واضحة ومباشرة، والأهم من كل هذا أنها قصة خطية لا تحتاج فيها أن تُشغل مخك مثلما تفعل مع Elden Ring مثلًا.

في النهاية، سواء كنت تعامل لعبة Kena: Bridge of Spirits على أنها لعبة سولز أو لا، فهي لعبة مدهشة على مختلف الأصعدة، ويكفي أنها لعبة مُستقلة استطاعت أن تكون على هذا القدر من الإبهار بميزانية ضئيلة مقارنة بألعاب الـ AAA. تعمل Kena: Bridge of Spirits على أجهزة البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 والحاسوب الشخصي فقط، وعلى الرغم أنها كانت ستصدر على الإكس بوكس كونها حصرية مؤقتة لسوني، إلا أن الأخبار نفت هذا الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى