مقالاتإكس بوكس

لماذا أعطى اللاعبون حصريات Xbox هذه تقييمات منخفضة؟

مشاكل حصريات الإكس بوكس المتنوعة

كنا قد تحدثنا في مقالٍ سابق عن مآخذ اللاعبين على حصريات البلايستيشن، والآن لقد حان الوقت لفعل نفس الشيء، ولكن بالنسبة إلى حصريات Xbox. فكما قلنا سابقًا، تسمح مواقع التقييم مثل OpenCritic وMetacritic للجميع بأن يبدوا آراءهم كما يشاؤون بشأن جميع الألعاب، وهذا يفتح أمامنا آفاقًا واسعة من ويجعلنا نرى أشياءً لا يتعرض النقاد لها لأسباب غير معروفة.

المثير في انتقادات اللاعبين العاديين أنها قد لا تعكس جودة اللعبة التقنية أو الفنية، وقد ترى ألعابًا تحصل على تقييمات منخفضة رُغم جودتها، وهذا مثلما حدث مع إضافة Horizon Forbidden West الأخيرة التي صدمتنا بمثلية Aloy الجنسية، وهذا ما جعل اللاعبين يهاجمونها بشدة.

أما الآن، فسنستعرض معكم عددًا من حصريات Xbox التي تم انتقادها من قِبل اللاعبين، وحتى النقاد، لأسباب مختلفة ومتعددة.

أحدث حصريات Xbox تصدم منتظريها

Redfall FI 803x452 1

دعونا نبدأ بآخر حصريات Xbox التي صدمتنا جميعًا، حصرية Redfall من الاستديو الكبير Arkane، والذي توقعنا منه شيئًا أفضل من ذلك بكثير؛ فاستديو Arkane هو المطور لألعاب قوية كثيرة آخرها كانت Deathloop، ولكن يبدو أن لعنة ميكروسوفت تصيب الجميع.

مشكلة حصرية Redfall الأكبر هي أداءها التقني المصحوب برسوميات سيئة جدًا لا تصلح للعبة جيل جديد سعرها 70 دولارًا، ناهيك عن المشاكل الأخرى مثل العالم المفتوح غير المكتمل بشهادة الكثير من اللاعبين. ولهذه المآخذ، وبعد توقعات كبيرة من الاستديو المطور لـ Prey وDishonored، اضطر اللاعبون لتقييم Redfall بشكل سيء للغاية.

مشكلة الإصدارات الأخيرة من سلسلة Halo

لا شك أن إصدارة Halo الأخيرة -حتى الآن- لاقت نجاحًا كبيرًا على مستوى الجماهير والنقاد، ولكن هذا لا يعني أنها كانت خالية من المشاكل، وبشكل عام، عانت سلسلة Halo في السنوات الأخيرة من حيث إقناع محبيها ونيل رضاهم، فمنذ Halo 5: Guardians التي صدرت عام 2015 واللاعبين غير راضيين بشكل كامل عن حصرية ميكروسوفت القوية.

جاءت Halo Infinite لتؤكد بعض مخاوف اللاعبين، فمحتواها غير المكتمل عند الإطلاق أزعج الكثيرين، فاللعبة جاءت بدون ميزات اللعب التعاوني، وطور الـ Forge، وطور الـ Elimination، كما أن الكثيرين رأوا أن نظام الـ Microtransactions كان غير عادلًا وأنهم أُجبروا نوعًا ما على دفع المزيد من الأموال.

مطور Fallout: New Vegas ولعبة Pentiment المخيبة للآمال

capsule 616x353 1

أحيانًا يتم انتقاد لعبة ما ليس لأنها سيئة على المستوى الفني أو التقني كما قلنا، ولكن فقط لأنها لم ترتق للتوقعات أو لأن اللاعبين لم يجدوا ما اعتقدوه منذ البداية، وهذا تقريبًا ما حدث مع لعبة Pentiment.

فعندما أعلن استديو Obsidian Entertainment عن اللعبة، ظن الكثيرون من محبي هذا الاستديو وأهم ألعابه الشهيرة مثل Fallout: New Vegas وPillars of Eternity أن اللعبة ستحتوي على عناصر الـ RPG المشابهة للعناوين التي ذكرناها للتو، ولكن هذا لم يحدث، بل فُوجئ اللاعبون بلعبة قصصية بعيدة كل البعد عما توقعوه، وهذا ما أدى إلى تقييمها بشكل سيء.

أولى حصريات الجيل الجديد للإكس بوكس ومشكلة الـ Microtransactions

3600

تعد لعبة محاكاة الطائرات الشهيرة من ميكروسوفت أو Microsoft Flight Simulator هي أولى حصريات الجيل الجديد من أجهزة الإكس بوكس Xbox Series X|S، والتي على الرغم من تميزها على المستوى البصري، إلا أنها أخفقت على أصعدة كثيرة أخرى.

وبينما استمتع الكثيرون باللعبة على حواسيبهم الشخصية، عانى بعض لاعبي Xbox Series X|S منها على مستوى أسلوب اللعب الرديء، ولكن هذه ليست المشكلة التي أدت إلى انتقاد اللاعبين لهذا العنوان، المشكلة الرئيسية تكمن في الـ Microtransactions والتي همشت تقريبًا كل اللاعبين الذين لم يكونوا على استعداد لدفع الأموال والحصول على طائرات ومطارات جديدة.

CrossfireX ليست ندًا لـ Call of Duty

maxresdefault 2

تم تقديم لعبة التصويب المجانية CrossfireX على أنها المنافس المباشر لعناوين التصويب الجماعية الشهيرة من المنظور الأول والمتوفرة على أجهزة الكونسول، ولكن بمجرد صدورها، عرفنا أن كل هذا مجرد هراء.

رسوميات اللعبة الضعيفة، وأداء اللعبة المليء بالمشاكل، ونظام الـ Microtransaction أيضًا لعبوا دورًا كبيرًا في كشف هذه اللعبة على حقيقتها، أو على الأقل عرفوا أنها لا تصلح كمنافس مباشر لسلسلة مثل Call of Duty، ولكي تعرف مدى فشل هذه اللعبة، دعني أخبرك أن سيرفراتها سُتغلق في الثامن عشر من الشهر الجاري، أي بعد عام واحد فقط على إطلاقها.

في النهاية، كل حصريات Xbox المذكورة ليست سيئة بالدرجة التي قد تجعلها غير قابلة للعب، ولكنها فقط خيبت توقعات محبيها ومنتظريها، وهذا أسفر عن إعطاء اللاعبين لها تقييمات منخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى