مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

لماذا قد يؤثر موعد إصدار Mortal Kombat 12 بالسلب على اللعبة؟

Street Fighter 6 وTekken 8 سيشكلان عقبة قوية في طريق نجاح Mortal Kombat 12

مرت 4 سنوات منذ صدرت آخر ألعاب Mortal Kombat، وها قد حان الوقت أخيرًا لإصدارة جديد. على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي لإصدارة Mortal Kombat 12 حتى الآن، إلا أن Warner Bros أكدت أن استديو NetherRealm يعمل في الوقت الراهن على إصدار اللعبة في وقت ما من هذا العام. هذا يعني أن عُشَّاق السلسلة يمكنهم أن يتوقعوا إعلان اللعبة في الفترة القادمة.

جاء التأكيد على Mortal Kombat 12 في مؤتمر النتائج المالية الأخير لشركة Warner Bros Discovery. لم يتم تحديد موعد إطلاق اللعبة حتى الآن، وكل شيء تم الإفصاح عنه بخصوص الموعد الذي ستصدر فيه هو أن اللعبة ستصدر هذا العام. وبما أنه لا يوجد أي إعلانات رسمية للإصدارة الجديدة لوقت كتابة هذا المقال، فهذا يعني أنها ستصدر في موسم الشتاء أو على الأقل الخريف، وهذا ما قد لا يُحمد عقباه بالنسبة للمطور والناشر، وإليكم الأسباب.

طريق Mortal Kombat 12 يتقاطع مع أشرس منافسين

إذا صدقت التوقعات وكانت Mortal Kombat 12 لتصدر في أواخر هذا العام فعلًا، فهذا سيضعها في موقفٍ لا تُحسد عليه لأنه سيتعين عليها منافسة إصدارتين من سلسلتي ألعاب قتالية هما الأشهر على الإطلاق، وهما سلسلتا Street Fighter وإصدارتها السادسة الرئيسية المنتظرة التي ستصدر في يونيو من هذا العام، وبالطبع سلسلة Tekken وآخر أجزاءها Tekken 8 التي ستصدر في بدايات 2024.

فالشاهد أن موعد إطلاق آخر أجزاء Mortal Kombat، والمُنتظر منذ أربعة سنوات، قد يعود بالضرر على اللعبة من ناحية المبيعات على الأقل. الإصدارات الثلاثة لهم شعبيتهم الجارفة، ولكن كون Tekken 8 وStreet Fighter 6 قد يصدران أولًا -على الأقل Street Fighter 6-، إضافة إلى أنه تم تدشين حملة دعائية قوية لكلٍ منهما، فمن المنطقي أنهما سيزعجان مطوري Mortal Kombat كثيرًا، فهل نرى تأجيلًا؟ ربما.

ما يدق ناقوس الخطر أيضًا بالنسبة لسلسلة Mortal Kombat هو أن مبيعاتها قد تتراجع مقارنة بالسلسلتين المنافستين لها (على الرغم من تفوقها عليهما حتى الآن) وهذا لأسباب عدة منها:

  1. استمرارية المنافسين: فالسلسلتان مستمرتان في العطاء وكل إصدارة تُكون لها شعبية جديدة تزداد مع السنوات، وإذا غابت الأخرى ترى الثانية تلوح في الأفق، ناهيك أنه كلما زادت الفجوة بين أجزاء Mortal Kombat، زاد هجر اللاعبين لها.
  2. التنافسية القوية: Street Fighter وTekken هما من أشهر ألعاب القتالات التي تحض على التنافسية العالية بين اللاعبين، ويكفي النظر في البطولات المقامة على حسَّيهما.
  3. العالمية وأسلوب اللعب: تشتهر السلسلتان بتواجدهما في كل مكان، على عكس Mortal Kombat التي يحرص الكثيرون، وبالأخص أولياء الأمور، على إبعادها عن متناول أبناءهم لما فيها من عنف دموي لا يُوصف. كما أن أسلوب لعب Mortal Kombat ليس أكثر سلاسة وجاذبية من منافسيه.

من المفترض أن تنتعش الفترة القادمة بالألعاب القتالية

mortal kombat 11 game

وبشكل عام، فإن عامنا الجاري من المفترض أن يكون عامًا حافلًا بالنسبة لمحبي الألعاب القتالية. وحتى لو لم تصدر به كل الألعاب القتالية المُنتظرة، إلا أنه على الأقل شهد إعلانات كبيرة لعناوين من المفترض أنها الأفضل في هذه الفئة، بعضها سيصدر هذا العام، والبعض الآخر سيصدر في بدايات 2024.

وعلى الرغم من أن كثرة الألعاب القتالية ستعود بمنفعة كبيرة على اللاعبين، إلا أن هذه المنفعة لن تكون بنفس القدر لمطور وناشر Mortal Kombat 12. وعلى الرغم من أن سلسلة Mortal Kombat تمتلك شعبية قد تقترب أو حتى تفوق بقية السلاسل الأخرى لجودتها ولكونها أحد أعرق سلاسل الألعاب القتالية، إلا أن التنافسية هذه المرة شديدة، والمشكلة أن موعد الإصدار لم يُحدد حتى الآن.

بالأخير، لم تصدمنا أخبار اقتراب صدور Mortal Kombat 12 لأن اللعبة كانت تحت رحمة الشائعات والتسريبات بالفعل، ولكن في نفس الوقت فإننا في حيرة من أمرنا تجاه المبيعات التي ستحققها اللعبة وسط سيل الألعاب المنافسة التي ستحاوطها من كل اتجاه. وإذا تغاضينا عن معظم الألعاب التي ستصدر في وقت قريب من إصدار MK12، فإن Tekken 8 وStreet Fighter 6 لن يكونا خصمان هينان على الإطلاق. ولهذا، نحن متشوقون للغاية!

زر الذهاب إلى الأعلى