مقالاتPcإكس بوكس

لماذا لا تتواجد لعبة High On Life على أجهزة السوني أو النينتندو سويتش؟

High On Life حصرية على Xbox وPC لهذا السبب

تتصدر لعبة High On Life قائمة الألعاب العجيبة والغريبة التي صدرت على Xbox والحاسب الشخصي، ولكن السؤال هنا هو لماذا لم تصدر هذه اللعبة على أجهزة البلايستيشن أو أجهزة النينتندو سويتش؟ هذا ما يتعجب له لاعبو هذين المنصتين، فلعبة High On Life هي آخر إصدارات استديو Squanch Games، وهو الاستديو الذي أسسه جاستن رويلاند، المؤلف والمؤدي الصوتي لسلسلة الكارتون الشهيرة Rick and Morty، وهذا ما لاحظه معظم الذين ألقوا نظرة أولية على اللعبة فورًا.

ما يجعلنا نطرح هذا السؤال هو مدى شعبية مسلسل Rick and Morty ومدى رغبة محبيه في تجربة اللعبة المستوحاة منه على أجهزة البلايستيشن، وخصوصًا أن لعبة الاستديو السابقة Trover Saves the Universe صدرت على أجهزة البلايستيشن 4 وأجهزة النينتندو سويتش أيضًا.

High On Life shooter cover jpg

قصة High on Life، وكما كنا قد تحدثنا عنها في مقالة سابقة عن كل ما تريد معرفته عن اللعبة، هي قصةٌ مضحة وخيالية لأبعد الحدود، وتدور باختصار حول عصابة فضائية تُسمى G3، تسعى لغزو الأرض واستخدام البشر كموادٍ مخدرة ينتشون بها، وعليه، فأنت تلعب بصائد جوائز ببزة متطورة إلكترونية ومعك سلاح متكلم وعليك أن تطارد زعيم هذه العصابة وتتخلص منه لكي تنقذ كوكب الأرض.

خدمة Xbox Game Pass هي أحد أهم الإجابات على السؤال

Fi60oOAXoAAOY7j jpg

في مقابلة مع رئيس مجتمع اللاعبين للعبة High On Life، سُئل جوردين هالبيرن عن سبب تواجد اللعبة كحصرية على منصة الإكس بوكس والحاسب الشخصي دون غيرهما، ليأتي رده بأن ميكروسوفت دعمت الفريق المطور بشكل لا يصدق منذ اللحظة الأولى، وأثنى جوردين ثناءً كبيرًا على ميكروسوفت لمساعدتهم في تطوير اللعبة.

وبالفعل، فميكروسوفت أتاحت لمشتركي خدمة Xbox Game Pass أن يلعبوا اللعبة منذ اليوم الأول على أجهزتهم وهذا بدوره ساعد اللعبة لتكون واحدة من أكثر عناوين الشهر لعبًا، وأعتقد أن هذا التبرير أكثر من كافٍ للإجابة على السؤال، وهذا يتضح من تعقيب جوردين عندما قال “وجود اللعبة على منصة مثل Xbox Game Pass يعني وصولها لعدد أكبر من اللاعبين، وهذا بالضبط ما يتمناه أي مطور، وإن المنصة لهي أداة فعالة في توصيل الألعاب لفئة أكبر من الجماهير”.

الجدير بالذكر أن Xbox صرحت أن لعبة High On Life حظيت بأضخم إطلاق للعبة فردية على المنصة في تاريخها، وأضخم من أي إطلاق للعبة من الطرف الثالث بالمجمل. إذًا، بشكل عام، فتعاون الاستديو المطور مع ميكروسوفت هو تعاون مثمر أدى إلى شهرة اللعبة ووصولها لعدد كبير من اللاعبين والأهم من ذلك بسعر زهيد يتمثل في اشتراك Xbox Game Pass، ويكفي الدعم الذي أمدته الشركة للاستديو المطور.

ربما ستتواجد High On life على أجهزة سوني في المستقبل

High on Life jpg

حتى الآن لا نعلم إذا ما كانت High on Life ستظل موجودة بشكل حصري على Xbox أم أنها ستتواجد على أجهزة السوني والنينتندو سويتش في وقت لاحق. وبشكل عامٍ أيضًا، يندر وجود ألعاب تصويب كهذه على المنصات المختلفة. وشخصيًا أتوقع وجود اللعبة على منصة البلايستيشن والنينتندو سويتش، أو على الأقل البلايستيشن فقط، في المستقبل القريب أو البعيد، ولكن حتى ذلك الإشعار، على كل من يرغب بتجربة اللعبة أن يلعبها على الحاسب الشخصي أو الإكس بوكس فقط.

وأخيرًا نريد أن نختتم هذه المقالة بتنويه بسيط، وهو أن لعبة High On Life تدعم خيار الـ Play Anywhere الخاص بميكروسوفت، وهذا الخيار يجعلك تستمتع بجميع ألعاب ميكروسوفت على أي منصة من منصاتها، بمعنى أنك لو اشتريت اللعبة من متجر ميكروسوفت (بشكل ديجيتال) من على جهاز الـ Xbox One مثلًا، ستستطيع أن تحملها أيضًا على الـ Xbox Series X|S وكذلك على الحاسب الشخصي.

زر الذهاب إلى الأعلى