مقالاتبلاي ستيشن

PlayStation Showcase 2023: هل سيحدث هذا العام؟ وماذا نتوقع منه؟

يبدو أننا على أعتاب صيف مليء بالمفاجئات

مع اقتراب فصل الصيف، يترقب اللاعبون عددًا كبيرًا من عروضهم المفضلة (مثل حفل جوائز الألعاب وPlayStation Showcase) لمعرفة ما تخبئه الشركات (مثل سوني وميكروسوفت ونينتندو) من مفاجئات. وعلى الرغم من إلغاء حدث E3 هذا العام، إلا أن هذا لا يعني غياب المتعة والإثارة، فمن أهم أسباب إلغاء هذا الحدث الأساسي في تاريخ الألعاب هو أن الشركات المشاركة به أرادت أن تستقل وتصنع مؤتمرها الخاص بها لكي لا تُسلَّط الأضواء على شركات غيرها.

في الثامن من يونيو القادم سنشهد على إقامة حفل جوائز الألعاب الصيفي Summer Game Fest، وفي الحادي عشر من نفس الشهر سيُعرض حدث Starfield Direct لنعرف جديد حصرية الإكس بوكس الأكثر انتظارًا، ومن بعدهما سيُبَث مؤتمر Ubisoft Forward في 12 يونيو لتخبرنا يوبي سوفت بأحدث مستجداتها.

من بين كل هذه المؤتمرات والعروض التي تم التأكيد عليها، يتساءل اللاعبون عن مصير PlayStation Showcase من سوني، ووفقًا للشائعات، سيُقام العرض هذا العام بالفعل، فبعض التقارير تزعم أن إلغاءه نسخته في العام الماضي كانت بسبب انشغال سوني بقضية استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard ومصير سلسلة Call of Duty.

بل إن هناك من جزم بحدوث عرض PlayStation Showcase هذا العام بالفعل مثل الصحفي Jeff Grubbs الذي قال بحدوثه قبل حفل الألعاب الصيفي. فانطلاقًا من فرضية وجود عرض PlayStation Showcase هذا العام، ما الذي يمكن أن تستعرضه سوني لنا؟

في البداية، متى نتوقع PlayStation Showcase؟

وفقًا للصحفي Jeff Grubbs، وبما أن الحدث سيكون قبل حفل الألعاب الصيفي، فإن موعد PlayStation Showcase سيكون قبل الثامن من يونيو القادم، ولكن متى بالتحديد؟ أفضل وقت، وأكثرهم منطقية، قد يحدث فيه استعراض سوني المنتظر هو في أواخر شهر مايو أو بدايات يونيو، وهذا لسببين.

الأول أن سوني عادة ما تُعلن عن عرض PlayStation Showcase قبل حوالي أسبوع، بغض النظر أنها تعلن عن حلقات State of Play قبل موعدها بيومين فقط مع مراعاة الفارق بين الحدثين، وبما أن الأخبار المتعلقة بحدث PlayStation Showcase ما زالت طازجة، فنهاية مايو وبداية يونيو هو موعد منطقي.

playstation showcase 2023

أما السبب الثاني الذي يجعل عرض سوني يسبق غيره من الأحداث والعروض، وخصوصًا حفل الألعاب الصيفي، فهو أن الشركة اليابانية تريد أن يُسلَّط الضوء عليها بعيدًا عن التُخمة التي ستحدث في الصيف القادم. ولا تنسوا أن هذا السبب هو ما دفع سوني للانسحاب من E3.

وإذا أردنا أن نحتكم للماضي لنتوقع المستقبل، فإننا سنلاحظ أن معظم عروض سوني (سواء PlayStation Showcase أو State of Play) تحدث في يومي الأربعاء أو الخميس، واستنادًا إلى هذه الحقيقة، فإن الحدث المنتظر قد يكون في أحد الأيام التالية: 3 أو 4 مايو (أربعاء وخميس)، 10 أو 11 مايو (أربعاء وخميس)، 17 أو 18 مايو (أربعاء وخميس)، 24 أو 25 مايو (أربعاء وخميس)، وأخيرًا 31 مايو أو 1 يونيو (أربعاء وخميس).

ولو أردنا أن نقلص دائرة التوقعات أكثر وأكثر، سنتوقع أن 1 يونيو هو الموعد المنشود، لأنه تاريخ مميز ومعه سيبدأ موسم العروض، فأن تبدأ سوني هذا الموسم بنفسها هي مبادرة رائعة.

ماذا ننتظر من 2023 PlayStation Showcase؟

6047af60 127f 11ec aeef 694f8003376b.cf

هذا هو السؤال الأكثر أهمية، فلا يهمنا متى سيحدث العرض بقدر ما يهمنا ماذا سيوجد في العرض نفسه. لنبدأ التوقع ونقول إن أغلب الظن أن Marvel’s Spider-Man 2 ستكون على رأس قائمة الألعاب التي سنسمع مزيدًا من التفاصيل بشأنها، فبما أن نافذة الإصدار هي خريف هذا العام، وحتى الآن لا يوجد ما يكفي من المعلومات عنها، فلما لا تخبرنا سوني في حدث مثل PlayStation Showcase عن أكثر عناوينها المنتظرة؟

والآن، دعونا نتوقع سريعًا ما الألعاب الأخرى التي قد نحظى بمعرفة المزيد عنها في PlayStation Showcase:

  • بما أنها ستصدر يونيو القادم، فظهور Final Fantasy 16 في الحدث سيكون أمرًا منطقيًا.
  • توقعنا وجود Marvel’s Spider-Man 2 لأن نافذة إصدارها قد اقتربت، ولكن ماذا عن Marvel’s Wolverine؟ خصوصًا أنه تم الإعلان عنها لأول مرة مع Marvel’s Spider-Man 2.
  • كنا قد سمعنا عن شائعات بشأن لعبة Horizon جديدة، ولكن أونلاين، فربما نرى استديو Guerilla Games يخرج عن صمته ويؤكد هذه الشائعات، وربما لا.
  • ربما يؤكد استديو Sucker Punch على وجود جزء ثانٍ من Ghost of Tsushima.
  • وعدنا نيل دراكمان بالمزيد من التفاصيل عن لعبة TLOU الجماعية، فما الوقت الأنسب من حدث PlayStation Showcase؟
  • وآخر التوقعات هي وجود إعلان أو تفاصيل بشأن Death Stranding 2، ولكن هذا غير مرجح.

في النهاية، لم تؤكد سوني حتى الآن عن حدث PlayStation Showcase المرتقب منذ فترة طويلة، ولكن أغلب الظن أنه سيُقام هذا العام، فالتقارير تؤكد ذلك وإلغاء E3 لم يأتِ من فراغ.

زر الذهاب إلى الأعلى