أخبارإكس بوكس

مبيعات Xbox Series X|S تتخطى المبيعات الكلية لجهاز Xbox One!

بأكثر من 3 أضعاف!

تخطت مبيعات Xbox Series X|S مبيعات Xbox One الكلية في اليابان، وهذا بالرُغم من فارق السنوات بينهما؛ فأجهزة الجيل الجديد من ميكروسوفت لم تلبث أن صدرت في 2020 بينما صدرت أجهزة Xbox One في 2013. قد لا يكون هذا الخبر مفاجئًا في حد ذاته خصوصًا بعد تخطي Xbox مبيعات الـ PS5 في بعض المناطق، ولكن المفاجئ هو أن مبيعات أجهزة السيريز تخطت مبيعات Xbox One في اليابان بثلاثة أضعاف!

Xbox 360 ما زال يحلق بعيدًا عن Xbox Series X|S

هذه الأرقام جمّعها لنا المحلل الإحصائي MauroNL ولخصها في تغريدة على تويتر. في اليابان، تم بيع ما مجموعه 400 ألف من أجهزة السيريز S والسيريز X، على أن الأول باع حوالي 227 ألف نسخة والثاني باع 173 ألفًا. ويقول MauroNL إنه على الرغم من تفوق هذه الأرقام بثلاثة أضعاف على مبيعات الـ Xbox One التي تساوي 140 ألفًا، إلا أنها ما زالت تقبع خلف المليون و61 ألف نسخة التي باعها Xbox 360.

إذا استمرت مبيعات أجهزة السيريز على هذا النسق، فمن المتوقع أن تحطم الأسواق في اليابان خصوصًا مع خطط ميكروسوفت الواعدة لأجهزة الجيل الجديد خاصتها في 2023. وبسبب توفّر الـ Xbox Series S بسعر أزهد من Xbox Series X وPS5، فمن المتوقع لهذا الجهاز أن يستمر في تحقيق مبيعات جيدة جدًا قد تفوق العملاقين الآخرين، على الأقل في بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى