أخبارإكس بوكس

ميكروسوفت تبدأ العمل على أجهزة الجيل العاشر من إكس بوكس!

أكدت ميكروسوفت أنها تعمل على الجيل القادم من أجهزة الإكس بوكس لحسم صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

تحتاج أجهزة الكونسول الجديدة سنوات من العمل الدؤوب والمُضني لكي نراها بالشكل النهائي المعتاد، ولهذا لا عجب أن شركات مثل ميكروسوفت وسوني ونينتندو تعمل على أجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن والنينتندو لسنوات وسنوات، والعمل على أجهزة الجيل القادم من هذه الأجهزة قد يكون بدأ بالفعل.

يبدو أن إكس بوكس، من بين الأجهزة المذكورة، قد دخل في مرحلة التطوير بالفعل وهذا بعد تأكيد شركة ميكروسوفت هذا الأمر بنفسها.

فمع المشاكل القائمة مع لجنة التجارة الفيدرالية بسبب محاولات الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، اضطُرت ميكروسوفت أن تُفصح بهذا الخبر وأن تُدلي بمخططاتها المستقبلية بالنسبة للجيل القادم من أجهزة الكونسول.

الاسم الرمزي لكونسول ميكروسوفت القادم

Microsoft y FTC 1024x576 1

شاركت مايكروسوفت وثائق مع اللجنة التي تحقق فيما إذا كانت صفقة الاستحواذ قابلة للحسم أم لا، وفي هذه الوثائق كشفت الشركة عن اسم أجهزة الجيل الجديد القادمة، ولكنها أخفتها عن العلن بالطبع. تُشير مايكروسوفت إلى هذا المشروع بالمشروع X أو “Project X” كاسم رمزي لأجهزة الجيل القادم من إكس بوكس.

الجدير بالذكر أن ميكروسوفت استخدمت الاسم الرمزي Durango لجهاز Xbox One قبل إصداره واستخدمت اسم “مشروع سكارليت” Project Scarlett لأجهزة Xbox Series X|S قبل أن يخرجا إلى العلن.

لا شك أن الوقت لا يزال مبكرًا على أخبار الجيل القادم من أجهزة الكونسول، لا سيما وأن أجهزة البلايستيشن 5 وXbox Series X|S لم تصدر سوى منذ 3 سنوات، ولكن في ظل ارتفاع أرباح سوق “الجيمنج”، هل نرى الأجهزة الجديدة تصدر في أوقات مبكرة لم نعتدها؟

زر الذهاب إلى الأعلى