أخبارإكس بوكس

ميكروسوفت تضع حدًا لثغرة مهمة جدًا بأجهزة Xbox Series X|S

ميكروسوفت تحارب المحاكيات على Xbox Series X|S

ميكروسوفت تغير سياستها تجاه أحد المميزات الموجودة بجهازيّ Xbox Series X|S، والتي من أجلها قد يفضل الكثيرون هذين الجهازين على جهاز البلايستيشن 5، وهذه الميزة هي المحاكاة.

فكما نعلم جميعًا، إن هناك ثغرات بمتجر Xbox يمكن من خلالها لعب العناوين القديمة على أجهزة الجيل الحالي من Xbox. هذا الأمر يتم من خلال تحميل المحاكيات مثل Duckstation، وXenia، وDolphin، وغيرهم. بالطبع لا توجد هذه المحاكيات على المتجر بشكل رسمي، ولكن الثغرات تتيح لنا تحميلها واستخدامها بكل سهولة.

ميكروسوفت تعطل المحاكيات غير القانونية على Xbox Series X|S

microsoft appears to block access to certain emulators on xbox series

للأسف الشديد كان هذا في الماضي، فمايكروسوفت عطّلت هذه المزية ولم يعد بإمكانك أن تُشغل الألعاب القديمة على هذه المحاكيات المذكورة، وإذا حاولت تشغيلها الآن ستظهر لك رسالة تقول: “لا يمكنك تشغيل هذه اللعبة أو التطبيق لأنها تنتهك سياسات متجر مايكروسوفت.”

لحسن الحظ أنه لا تزال هناك طريقة قانونية -ولكنها ليست مجانية- لتشغيل الألعاب القديمة على Xbox Series X|S، وهذه الطريقة تقتضي وضع الجهاز في طور المطور، ولكن لتفعل هذا الشيء سيتعين عليك دفع 20 دولارًا.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير ممن يعتقدون أن مايكروسوفت أُرغمت على إغلاق هذه الثغرة بسبب شركة نينتندو التي ألحت عليها بوضع حدٍ فوري فوري للمحاكيات المزيفة، ولكن وفقًا لتصريحات ميكروسوفت لشبكة IGN، فإن إلغاء هذه الثغرات جاء نتيجة لانتهاكات متعددة لمتجر Xbox من قبل اللاعبين، وخلال التحديث الجديد يجب أن ينسى هؤلاء فكرة انتهاك السياسات بشكل نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى