أخبار

نيتفلكس تخطط لتوفير ألعابها على شاشات التلفاز وتحويل الآيفون إلى ذراع تحكم

يبدو أن خطة نيتفلكس للتوسع في صناعة الألعاب قد بدأت

وفقًا لصحيفة بلومبيرج، فإن شركة نيتفلكس تعمل الآن على ميزة من شأنها أن تنقل خدمة الألعاب التي تقدمها إلى شاشات التلفاز الذكية لتُمكن اللاعبين من الاستمتاع بألعابها بأفضل جودة ممكنة، والتحكم؟ سيكون عن طريق استخدام هواتف الآيفون كأذرع تحكم.

تأتي هذه الخطوة في إطار رغبة نيتفلكس في تطوير خدمة العابها ونقلها من شاشات الهواتف المحمولة الصغيرة إلى شاشات التلفاز الكبيرة، والمختلف عن أجهزة الكونسول مثلًا، أن التحكم لن يكون عن طريق أذرع التحكم، ولكن عن طريق هواتف الآيفون.

لم تصرح شركة نتفلكس بأي شيء رسمي حتى الآن وتقرير بلومبيرج هو تقرير مبني على جملة وجودوها داخل تطبيق نتفلكس بأحد هواتف الآيفون، وهذه الجملة هي: “تحتاج اللعبة الموجودة على التلفاز إلى ذراع تحكم، هل تريد استخدام هاتفك لتتحكم باللعبة”؟ وهذا هو الأساس الذي بنى عليه التقرير مزعمه، ولم يذكر التقرير توفر هذه الميزة على هواتف الأندرويد لنفس السبب.

ما يُدعّم تقرير البلومبيرج هو تصريح شركة نيتفلكس الأخير بهذا الشأن عندما قالت إنها تسعى لجعل كل ألعابها تدعم كل الأجهزة التي يشتغل عليها تطبيق Netflix، وبالمناسبة، يصل عدد المشتركين لديهم إلى حوالي 230 مليون شخص.

1% من المشتركين في نيتفلكس هم المهتمون

الجدير بالذكر أن نيتفلكس أصدرت خدمة الألعاب في عام 2021، ولكن الكثير من التقارير تفيد بأن الأمور لم تسير على النهج الذي توقعته الشركة، ووفقًا لهذا التقرير، فإن حوالي 1% فقط من المشتركين في الخدمة هم الذين يلعبون، والبقية ليسوا مهتمين من الأساس.

زر الذهاب إلى الأعلى