مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

هل حقًا ستتشابه Crime Boss: Rockay City مع لعبة GTA 6؟

تشابه سطحي ولكن يبدو أن الفارق سيكون شاسعًا

في العام القادم، وبالتحديد في شهر مارس، من المفترض أن تصدر لعبة Crime Boss: Rockay City التي تتشابه كثيرًا مع سلسلة Grand Theft Auto في العديد من القواسم المشتركة، ومع تصدر GTA 6 للمشهد، من الطبيعي أن نرى الكثير من القيل والقال والكثير من المقارنات بين Crime Boss: Rockay City وبين اللعبة الأكثر انتظارًا في العالم، والتي ننتظرها منذ انتهائنا من GTA 5.

على المستوى الظاهري، ومن ناحية البيئات، من المنطقي للغاية أن نُقارن العنوانين خصوصًا بعد تسريبات GTA 6 الهائلة التي عرفنا منها أن مدينة Vice City ستكون موجودة في اللعبة، وبما أن أحداث Rockay City ستقع في مدينة فلوريدا، وبالتحديد في حقبة التسعينيات، هذا يعني أن العنوانين سيشتركان في بعض الأشياء، وكل شيء سيتضح في المستقبل.

أسلوب اللعب

comparisons to gta dogged the crime boss announcement 1670595053 jpg

للوهلة الأولى، نعتقد أن لعبة Rockay City ستأخذ منحى استراتيجي نوعًا ما عن لعبة GTA 6. فوفقًا لتغريدة نشرها Pavel Dobrovsky حول مقابلته مع رئيس استديو Ingame Studio المطور للعبة، نرى أن مدير الاستديو صرح بالفعل بأن اللعبة ستجمع ما بين الاستراتيجية بحكم أنها تدور حول عصابات المافيا، بالإضافة إلى النسق السريع للمهمات. حتى الآن لا نعرف كيف ستسير الأمور بالتحديد، ولكن مع الوقت سينكشف كل شيء.

أما على الجانب الآخر، وعلى الرغم من أن GTA 6 قد تتحلى ببعض الاستراتيجية، إلا أنه روكستار قد تخاطر هذه المرة وترينا أسلوبًا جديدًا للعب لم نعهده من قبل على سلسلة Grand Theft Auto، وهذا كون الجماهير قد بدأت تتعود على أسلوب اللعب وتشرّبوا كل ما يتعلق بها.

منظورين مختلفين بين Crime Boss: Rockay City وGTA 6

1252050 jpg

أكبر اختلاف يميز Crime Boss: Rockay City عن سلسلة GTA هو اللعب من المنظور الأول، وهذا على عكس المنظور الثالث لأجزاء السلسلة الشهيرة. ما يميز هذا المنظور ويجعلنا نراه ميزة ونقطة تفوق تصب في صالح عالم Rockay City، هو أن اللعب به سيجعل الأمر أكثر تفاعلية ويُعيّشنا تجربة اندماجية لأبعد الحدود خصوصًا في طور القصة الفردي الذي يركز عليه استديو Ingame Studios.

أما العيب الذي يصاحب المنظور الأول هو محدودية الرؤية وصعوبة الاستمتاع بالعالم كما في المنظور الثالث، وعالم GTA من أكبر مزاياها بشكل عام. وجزئية محدودية الرؤية هذه تتجسد جليةً في عدم قدرتنا على رؤية ملابس الشخصية وإكسسواراتها سوى في المشاهد السينمائية. حتى الآن لا نعرف ما إذا كانت Crime Boss: Rockay City تهتم بتخصيص الشخصيات أم لا، ولكن من المعطيات الواضحة أمامنا، يبدو أن الإجابة هي لا.

الطاقم التمثيلي

egs crimebossrockaycity ingamestudios 4

ربما أبرز ما جذب انتباه اللاعبين، وكل من رأى إعلانات Crime Boss: Rockay City هو طاقمها التمثيلي القوي والمكون من رموز تمثيلية شهيرة بأفلام العصابات وما إلى ذلك. ممثلون مثل Chuck Norris، وDanny Glover، وVanilla Ice، وغيرهم من المواهب التي رفعت من مستوى اهتمامنا بهذا العنوان.

على الجانب الآخر، نرى أن سلسلة GTA هي الأخرى جلبت رموز تمثيلية قوية من قبل في مختلف أجزائها، وللعلم بالشيء، فالممثل Danny Trejo، والذي لعب دور شخصية Umberto في إصدارة Vice City، موجود في Crime Boss: Rockay City وسيلعب دور شخصية تُلقب بالتنين The Dragon، وهو اختيار عظيم لدور يبدو عظيمًا. ولكن بشكل عام، أن تأتي بهذا الطاقم التمثيلي الذي يبدو في قمة التجانس لهو ضربة قوية على الأقل من الناحية التسويقية.

العوالم والاستكشاف

0 Qy5k4EVLU5NEWzEYXgQgx7jpeg jpg

من الصعب الحكم على أي من العنوانين الآن أو توقع أدق التفاصيل، ولكن على ما يبدو، فإنه سيكون من العصيّ على Rockay City أن تنافس GTA 6 في حجم العالم المفتوح والقدرة على الاستكشاف. حتى وقت كتابة هذا المقال، لا يوجد أي تأكيد أو إشارة من استديو Ingame Studios أن لعبتهم المنتظرة ستكون بعالم مفتوح، ولكن إذا نظرنا للجانب المضيء، سنرى أن كون Rockay City بعالم ليس بمفتوح هو إثبات واضح على أنها ليست نسخة مُقلدة من GTA 6.

وبشكل عام، يبدو أن Crime Boss: Rockay City ستركز على قصتها الأساسية أكثر من أي شيء آخر. وفكرة أنها ستصدر في الثامن والعشرين من مارس القادم (إن لم تؤجل) لهي فكرة مرضية للغاية لكل من يتشوق لاكتشاف هذا المنتج النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى