مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

الفيل الذي في الغرفة: هل يا تُرى ستشهد GTA 6 عودة أبطال GTA 5؟

صدى مايكل وتريفور وفرانكلين لا زال قويًا إلى يومنا هذا

على الرغم من صعوبة استعانة GTA 6 بأبطال GTA 5، إلا أن تجاهلهم بشكلٍ كلي لن يكون منطقيًا كذلك، فما فعله الثلاثة (مايكل وتريفور وفرانكلين) في الإصدارة السابقة لا يمكن أن يمر مرور الكرام، ويكفي الطريقة التي تجانس بها ثلاثتهم وإلغاءهم لفكرة البطل الموحد، وهي الفكرة التي ظلت السلسلة متمسكة بها على مدار أكثر من قرن. وربما لولا اشتراك الثلاثة في بطولة GTA 5 لما صنفها الكثيرون الأفضل في تاريخ سلسلة Grand Theft Auto.

قد يستبعد الجميع فكرة الإتيان على ذكر تريفور، مايكل، أو فرانكلين في GTA 6 وهذا لما رأيناه من تسريبات عملاقة ضمت أكثر من 90 فيديو مؤكدة لنا أن أبطال الإصدارة الجديدة من السلسلة سيكونون بطلين فقط، ذكر وأنثى. ولكن لا يجب أن ننسى أن الذي رأيناه لم يكن سوى تسريبات وقشورٍ من القصة، ومن المؤكد أن روكستار تُخبئ لنا مفاجئات ستذهلنا.

لولا أبطال GTA 5 الثلاثة لما انتظرنا GTA 6 لكل هذا الوقت

gta 5 characters

لا شك أن تفضيلاتنا الشخصية لأبطال سلسلة GTA تختلف من شخصٍ لآخر، ففي النهاية هي تفضيلات شخصية، ولكن من الصعب أن تجد شخصًا يختلف على التجانس الثلاثي هذا الذي أبهرنا في GTA 5.

صحيحٌ أن عددًا من الشخصيات الأخرى قد تتفوق على أبطالنا الثلاثة سواءً في طريقة السرد القصصي أو في الأحداث التي مرّوا بها نفسها، ولكن التجانس الذي يُشعرك بأن هناك علاقة وطيدة بين مايكل وفرانكلين وتريفور يُلغي كل الحواجز ولا يُشعرك بالانزعاج على الإطلاق.

لك أن تتخيل أن روكستار ظلّت متمسكة بلعبة GTA 5 لثلاثة أجيال مختلفة، فمنذ صدور اللعبة على البلايستيشن 3، وهي لا زالت تلمع في سماء عالم الألعاب إلى يومنا هذا بفضل صدورها على البلايستيشن 4 ومن بعده على الجيل الجديد، ولا ننسى الأونلاين. إلى ما تُرجع سبب النجاح الكاسح والإيرادات المهولة التي حققتها GTA 5؟ إلى القصة؟ لا أعتقد ذلك فالقصة نمطية بشكل واضح. فهل إلى أسلوب اللعب والعالم؟ لا أعتقد ذلك أيضًا بالرغم من قوتيهما.

أعتقد أن السبب الأول والأخير، والذي بدونه لم تكن اللعبة لتلقى هذا الصدد هو الشخصيات الثلاثة وقصصهم المختلفة وشخصياتهم المتفاوتة لحد الجنون، وأكاد أن أجزم أنه لولاهم لما استمرت روكستار في استغلال اللعبة ليومنا هذا ولصدرت GTA 6 في وقت أقرب بكثير. فبعد كل هذا، ما المانع الذي يحول روكستار عن الاستفادة بأبطال GTA 5 في الإصدارة المرتقبة؟

العقبة التي سيتعين على روكستار أن تتخطاها

gtatrailer

بالوضع في الاعتبار أننا لا نعرف سوى قشور قصة GTA 6، لا يمكننا استبعاد إمكانية وجود تريفور ومايكل وفرانكلين، أو أحدهم على الأقل، في اللعبة، وحتى لو كانت هذه النسبة ضعيفة. ولكن دعنا نتخيل أن وجود أبطال GTA 5 في الإصدارة الجديدة، ما العقبات التي سيتعين على روكستار أن تتخطاها يا تُرى؟

أعتقد أن انتقال أبطالنا من مدينة لوس سانتوس (مدينة GTA 5 المستوحاة من مدينة لوس أنجلوس) إلى مدينة Vice City (المدينة المستوحاة من ميامي والتي أثبتت التسريبات أنها ستكون مدينة -أو أحد المدن- لعبة GTA 6) ستكون العقبة الأولى والأهم، فما الدافع وراء هذه الرحلة؟ هذا ما ستضطر القصة إلى تفسيره.

يجب ألا ننسى أيضًا أن التسريب الأضخم لـ GTA 6 أكد لنا الشائعات التي زعمت منذ البداية أن اللعبة ستحتوي على أخوين في دور البطولة (ذكر وأنثى كما ذكرنا سالفًا)، وبالتالي فإن عودة أبطال GTA 5 الثلاثة سيشكل نوعًا من التُخمة، ولهذا السبب فقد تضطر روكستار إلى عودة شخصية أو اثنتين وتتخلى عن الباقي، أو تُعيدهم جميعًا وتقلل من أدوارهم، أو في الأسوأ الأحوال لا تأتي على ذكرهم من الأساس.

زر الذهاب إلى الأعلى