مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما نعرفه حتى الآن عن لعبة Elder Scrolls 6

هل سيُحرم لاعبي PS5 من اللعبة؟

في عام 2018، أعلن ستوديو بيثيسدا عن بدأ العمل على لعبة Elder Scrolls 6، ولكن منذ إعلان صدور هذا الخبر وحتى يومنا هذا، لم نسمع بأيةِ تفاصيل كبيرة عن اللعبة ولا عن تاريخ الإصدار. قد يكون السبب متعلقًا بالأولويات، فاستديو بيثيسدا هو الصرح الرئيسي وراء لعبة الخيال العلمي وتقمص الأدوار المنتظرة Starfield، والقادمة في نوفمبر من العام القادم. فالأمر كله منوط بالأولويات.

جميع عشان السلسلة على أتم الاستعداد وجميعهم متحمسون بلا استثناء لمعرفة تفاصل الجزء السادس من سلسلتهم المحبوبة، وخصوصًا بعد مرور 10 أعوام على آخر أجزاء السلسلة، ألا وهو Elder Scrolls V: Skyrim.

الأمر المشوق والمُحزن في نفس الوقت أن الجزء السادس من السلسلة لن يكون مطروحًا على الـ PS5، وذلك بسبب شراء شركة مايكروسوفت لاستديو بيثيسدا، فهل ستكون اللعبة حصرية على ال XBOX فقط؟ وما هي أهم التسريبات وآخر الشائعات بخصوص اللعبة؟

الموعد المتوقع لإصدار اللعبة

فلتأخذها كنصيحة ولا تنتظر أي ميعاد قريب. على الرغم من إعلان الاستديو عن اللعبة في مؤتمر E3 عام 2018، إلا أننا لا نعرف حتى عنوان اللعبة إلى الآن. منتج اللعبة، تود هاوارد، قال بأن اللعبة لن تصدر قبل Starfield، مشروع اللعبة الضخم والقادم بشدة. وحتى نائب المدير التنفيذي الحالي لشركة إكس بوكس، فيل سبينسر، قال بأن اللعبة لن تصدر قبل لعبة Fable 4. وبما أن ستارفيلد ستصدر في نوفمبر 2022، وFable 4 لم يتم الإفصاح عن موعد إصدارها إلى الآن، فمن المتوقع أن يكون أمامنا الكثير قبل أن نرى Elder Scrolls 6.

وبناءً على ما سبق، وبما أن ستوديو بيثيسدا ظل يسوق للعبة Starfield حوالي سنتين، فمن المرجح أننا لن نرى لعبة Elder Scrolls 6 قبل نهاية 2023 أو حتى 2024، ومن يدري، فقد لا تصدر في هذا التوقيت أيضًا!

شائعات حول Elder Scrolls 6

لن يستطيع لاعبو PS5 من امتلاك اللعبة

كما ذكرنا، فالأستوديو الخاص باللعبة أصبح مملوكًا من قبل شركة مايكروسوفت، وعلاوة على ذلك، قد صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة اكس بوكس أن ألعاب ستوديو بيثيسدا المستقبلية ستكون حصرية على المنصات التي توجد بها Game Pass، وهذا يعني أن لاعبي ال PS5، على الأرجح، انهم سيحرمون من اللعبة وبالأخص بعد أن أكد فيل سبينسر أن الألعاب الجديدة للاستديو -على الأغلب يقصد Starfield، وThe Elder Scrolls-، سيصبحون من حصريات XBOX.

ولكن لا تقلق، فهذا الأمر ليس منتهيًا. فقط مجرد تكهنات واجتهادات. ما يؤكد أنها تكهنات، أن سبينسر بنفسه قال: “بالتأكيد لا يمكنني القول بأن جميع ألعاب الاستديو ستصبح حصرية من حصريات XBOX.

تحسينات قادمة للنسخة السابقة من السلسلة

كما قلنا، فلعبة The Elder Scrolls V: Skyrim على وشك أن تتم عيد ميلاد إصدارها العاشر، وللاحتفال بهذه الذكرى السعيدة، يقرر ستوديو اللعبة أن يصدر لعبة محسنة لهذه النسخة على مختلف المنصات والأجهزة؛ PS5, XBOX, PS4, PC.

The Elder Scrolls V: Skyrim

ستحتوي النسخة المحسنة على طور جديد له علاقة باصطياد الأسماك، وعناصر أخرى جديدة من الأسلحة وغيرها. ما يجعلك متحمسًا للأمر، هو اللهفة الشديدة لانتظار رؤيتنا لكيف ستكون اللعبة على أجهزة الجيل الجديد الخارقة. كما ستصدر الكثير من التحسينات والأشياء التي قد تخبرنا ببعض التسريبات للنسخة السادسة علنا نتحمس قليلًا، أو تهدئنا الشركة لحين إصدار الجزء السادس.

Elder Scrolls 6 لا تشبه لعبة Avowed

Elder Scrolls 6

بعد ظهور العديد من الصور والمقارنات لحصرية XBOX القادمة “Avowed”، بدأ اللاعبون بوضع المقارنات بين اللعبتين من حيث الظهور والتشابهات الشكلية، ولكن فيل سبينسر نفى هذا الأمر تمامًا موضحًا ان كلا اللعبتين مختلف عن الآخر.

عندما سئل سبنسر في اللقاء الصوتي الأخير مع IGN عن إذا ما كانت لعبة Avowed ستحل محل لعبة Elder Scrolls القادمة نظرًا لتوقف الأخيرة لفترة طويلة، قال بأن اللعبتين مختلفتين تمامًا.

سنلعب Fable 4 أولًا

TeGaHumomdvmMoEXjBJF4g

في نفس اللقاء الصوتي المذكور سابقًا، تحدث سبينسر وقال بأن اللعبة لن تصدر -على الأرجح- قبل نسخة لعبة Fable القادمة معقبًا قوله بأن لعبة Fable لطالما كانت خفيفة على القلب وتميل نحو الأجواء البريطانية، ويعتقد سبينسر أيضًا أن ستوديو playground المسؤول عن اللعبة سيبقى نغمتها العامة كما هي. أما عن Elder Scrolls 6، فستكون مختلفة تمامًا.

سنلعب Starfield أولًا

Elder Scrolls 6

قد يكون هذا الأمر متوقعًا، ولكن يجب أن نعرف أن اهتمام ستوديو بيثيسدا حاليًا منصب تجاه لعبة Starfield.

في 2019، أوضح منتج الألعاب في ستوديو بيثيسدا، تود هاوارد، أن الاستوديو يعمل بجهد كبير على كلًا من Elder Scrolls 6 وStarfield مؤكدًا أيضًا على أن لعبة Starfield ستصدر قبل Elder Scrolls 6 التي لم يتحدد لها موعد حتى الآن.

قال تود: “على جميع اللاعبين أن يصبروا، فالأمر سيأخذ وقتًا طويلًا”

أين ستقع أحداث اللعبة؟Elder Scrolls 6

نحن على أتم الاستعداد لكي نراهن بأن أحداث Elder Scrolls 6 ستقع في نفس قارة الأجزاء السابقة من السلسلة، قارة تمريل.

استكشفنا دول عديدة من تلك القارة في الأحداث السابقة من اللعبة مثل High Rock، و Hammerfell، وMorrowind، وCyrodil، وأخيرًا Skyrim. وهناك العديد من الأماكن لم تستكشف بعد مثل Valenwood، وElsweyr، وBlack Marsh. ولكن لا تتوقع أن تقع أحداث اللعبة في إحدى تلك الأماكن، ربما تأخذنا اللعبة إلى أحد الدول القديمة مرة أخرى، من يدري.

كشفت بعض الاشاعات الأخيرة عن احتمالية وقوع أحداث اللعبة في Black Marsh، معقل العرق الأرجوني الزاحف Reptilian Argonian، ولكن ليس هناك أي دليل قوي لنستد عليه.

هناك بعض الإشاعات أيضًا عن احتمالية وقوع اللعبة في Valenwood، معقل ال Bosmer بما أن ستوديو بيثيسدا لم يتطرق لهذا العالم كثيرًا، ولكن بعد صدور إعلان اللعبة في مؤتمر 2018، استبعد الكثير من اللاعبين فكرة Valenwood حيث لم يقنعنا الإعلان بدليل قوي على هذا المكان.

من المؤسف إننا لم نعرف موعد إصدار اللعبة حتى الآن، ولكن سنأمل الأفضل، وسنأخذ الإصدارات القادمة من نفس الاستوديو في الاعتبار. متوقعين الأفضل بعد كل ذلك الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى