أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

FIFA 23 ستمنع الفرق الروسية دعمًا لأوكرانيا وأطوار كأس العالم للمرة الأولى!

يبدو أن EA تريد أن تقدم شيئًا أسطوريًا لآخر أجزاء السلسلة التي ستحمل اسم FIFA

بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، تأثرت العديد من الصناعات حول العالم، وصناعة الألعاب ليست استثناءً. ومع اقتراب صدور FIFA 23 (آخر نسخ لعبة كرة القدم الشهيرة تحت هذا الاسم)، وجدنا أن التأثير امتد ليصل إلى هذه اللعبة هي الأخرى. ثارت شركات الألعاب مثل Epic games وRiot Games ضد روسيا ودعّموا أوكرانيا بالملايين. وقفت الشركات بالمرصاد، واليوم، أبرز مثال؛ فشركة Electronic Arts أو EA (مطور لعبة FIFA)، منعت الفرق الروسية من المشاركة في لعبتها القادمة.

أطوار كأس العالم في FIFA 23

FIFA 23

وكما قلنا، هذه اللعبة ستكون الأخيرة التي تحمل اسم FIFA بعد تعاون دام لقرنين بين Electronic Arts والاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا يرجع لخلافات أثارتها الأخيرة لأنها تريد أن عوائد أكثر ربحًا من شركة EA من أجل السماح لها باستخدام الاسم. ستحتوي اللعبة على الأطوار العادية مثل الـ Ultimate Team، والكارير مود، والجديد هو روستر مليء بالفرق التي ستشارك في كأس العالم، وهذا الطور سيكون في تحديث ما بعد إصدار اللعبة. ولأول مرة ستحتوي اللعبة على أطوار كأس العالم وستهتم بالفرق النسائية التي بدأت للمرة الأولى في FIFA 2016.

لن يُطبق هذا التأثير على FIFA 23 فقط؛ ففي تصريح لشبكة Eurogamer، قالت EA إنها ستمنع الفرق الروسية من جميع عناوين السلسلة الأخرى كنوع من الدعم لأوكرانيا ضد الغزو الروسي. الجدير بالذكر أن FIFA 23 ستصدر على أجهزة البلايستيشن (على الجيلين)، وXbox Series X|S، وXbox One، وأخيرًا منصة Stadia، والحاسب الشخصي، وذلك في 30 سبتمبر من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى