مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

الإعلان عن لعبة Wonder Woman في The Game Awards| هل ستنجح اللعبة؟

Wonder Woman من منظور المطور

نشهد الآن انتشار الكثير من ألعاب الأبطال الخارقين Superhero games (Batman, Spider-Man, Wonder Woman, إلى آخره)، وحاليًا تتسيد مارفل المشهد عن طريق تشويق الجماهير الغفيرة لألعاب مثل Marvel’s Spider-Man 2، وMarvel’s Midnight Suns، وMarvel’s Wolverine ناهيك عن فوز لعبتها الأخيرة Marvel’s Guardians of the Galaxy بجائزة أفضل طريقة سرد في جوائز The Game Awards.

وسط كل هذه الإنجازات “المارفيلية”، تعين على المنافس الأكبر لها، وهي DC، أن تشارك في السباق وتحاول أن تنزع المشهد من مارفل عن طريق ألعابها الخاصة والتي رأينا بدايتها تتجسد في شخصية Wonder Woman والتي يتم العمل عليها الآن وتطويرها من قبل Monolith Productions. شخصية المرأة العجيبة أو Wonder Woman هي أحد الشخصيات المحورية في عالم DC السينمائي، وتشعب قصصها وأفلامها التي تتخذ الطابع الميثيولوجي ستجعلها أرضًا خصبة لعالم الألعاب.

وبما أن اللعبة قد ظهرت لنا في حفل The Game Awards للتو، فلا يجب على الجماهير أن يتوقعوا رؤية أي إعلان كبير لها في الوقت الراهن أو في المستقبل الكبير. أفضل طريقة الآن لتصور اللعبة هي النظر للمعطيات التي نمتلكها مثل المطور نفسه. والحق يقال أن الشركة المسؤولة عن التطوير Monolith Productions قد صنعت لنفسها اسمًا في الآونة الأخيرة بسبب أعمال مثل سيد الخواتم The Lord of the Rings.

هناك ألعاب أخرى شهيرة للشركة مثل Middle-earth: Shadow of Mordor والتي قد نستدل منها على الأسلوب الذي سيستخدمه المطور في لعبة Wonder Woman المنتظرة.

ملامح Wonder Woman

Wonder Woman

تتميز Monolith بألعابها التي تعيش لوقت طويل، ولكنها في نفس الوقت بطيئة نوعًا ما في إنتاج تلك الألعاب، ويبدو أنها تُحب أن تدقق في التفاصيل لتخرج منتوجًا يليق بالجمهور. بدأت في تسعينيات القرن الماضي بلعبة الـ FBS الشهيرة Blood والتي كانت تعمل على الحاسب الشخصي PC وقتها.

عملت بعد ذلك على بعض الألعاب في بدايات القرن الواحد والعشرين. تلك العناوين أكسبتها شهرة بين لاعبي الحاسب الشخصي. عناوين مثل The Operative: No One Lives Forever وهي لعبة FBS أيضًا وتحمل طابع الستينات. كما ساهمت الشركة أيضًا في العمل على لعبة The Matrix Online وهي لعبة MMORPG والتي تكمل قصة السلسلة العظيمة لأفلام The Matrix نوعًا ما. بالطبع أكسبت تلك الألعاب سمعة طيبة لمطورها، ولكن لا شيء يضاهي الشهرة التي حصل عليها المطور لعبته الأشهر، لعبة Middle-earth: Shadow of Mordor.

سواء تحدثنا عن Shadow of Mordor التي رأيناها في 2014 أو اللعبة المكملة لها، Middle-earth: Shadow of War، فلا بد أن نحترمهما. سلسلة تقمص أدوار من الدرجة الأولى. سلسلة تتمتع بالمغامرة والأكشن، وبالمناسبة فازت بأفضل لعبة في هذه الفئة في The Game Awards 2014 عن جدارة واستحقاق وبإشادة الكثير من الجماهير. من وقتها والشركة تمتلك الكثير من العرفان بالجميل.

لا بد أن تنجح Wonder Woman

منذ Middle-earth: Shadow of War في 2017، لم نر لشركة Monolith Productions أي انتاجات حتى الآن. هذا الأمر يجعل من الإعلان عن لعبة Wonder Woman أمرًا جللًا. والآن يمكن للاعبين يهدئوا من روعهم بعض معرفة العمل القادم للاستديو. وعلى الرغم من عدم وضوح التفاصيل الخاصة باللعبة حتى الآن، إلا أننا نعرف أن اللعبة ستمتلك عالمًا مفتوحًا وستكون من نوع الأكشن/ المغامرات وستكون تحت مظلة Warner Bros بكل تأكيد.

ربما ستركز اللعبة على الماضي الخاص بالشخصية مثل الأفلام التي شاهدناها لـ Wonder Woman مؤخرًا في عالم DC السينمائي، ولكن الأكيد أنها ستركز على الشخصية نفسها. على أي حال، فالقصة يمكن إطالتها وتطويعها من الكثير من الجهات كما ذكرنا بالأعلى.

واعتمادًا على انتاجات الشركة الأخيرة، فإن الأمور تصب في صالح اللعبة المنتظرة. وبأخذ الوقت الطويل الذي تستغرقه الشركة في الحسبان، فمن المفترض أن نرى لعبة “أبطال خارقين” كما لم نرها من قبل؛ فصناعة الألعاب الجيدة تعتمد على الإمكانيات (وهذا ما تمتلكه الشركة)، وعلى الوقت بالطبع، وهذا ما تمتلكه الشركة أيضًا.

وككلمة أخيرة، فإن الصراع السينمائي والتليفزيوني المحتدم بين مارفل ودي سي يحتم على هذه اللعبة النجاح، لا سيما أن الشركتين دخلتا صراعً آخر في عالم ألعاب الفيديو، يجب أن تثبت الأميرة ديانا Diana نفسها وتمتعنا بقدراتها الجبارة. على الأقل تحاول إصلاح وتحسين صورة الفيلمين الكارثيين، كانا أدنى بكثير من المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى