تعد Xbox إحدى منصات الألعاب الموجودة في السوق إن لم تكن أقواهم، وبفضل الشركة الأم (مايكروسوفت) استطاعت هذه المنصة أن تتوسع وتستحوذ على استديوهات بل وشركات ألعاب أخرى مثل شركة ZeniMax التي تمتلك استديوهات عملاقة في تطوير الألعاب مثل استديو بيثيسدا وآركين.
حظ Xbox العثر
الطريف في الأمر أن أولى إنتاجات هذه الاستديوهات العملاقة بعد الاستحواذ كانت من نصيب سوني والبلايستيشن 5 كحصريات مؤقتة مثل Deathloop وGhostwire: Tokyo، أما بالنسبة لأولى حصريات هذه الاستديوهات (وبالتحديد استديو آركين مطور Deathloop) لمنصات Xbox نفسها، فكانت كارثية بمعنى الكلمة أو على الأقل ليست كما توقع اللاعبون، عن Redfall نتحدث.
فبعد صدور اللعبة فوجئنا أنها مليئة بالمشاكل الفنية وبقصة وعالم متهالكين إلى حد كبير لتكون بذلك قد وقعت في نفس فخ مثيلاتها من حصريات ميكروسوفت، ولكن المفاجأة أن Xbox، وفقًا للمصادر، لم تتدخل أساسًا، أو على الأقل لم تتدخل بشكل يُذكر، في تطوير هذه اللعبة، وهذا منطقي إن فكرنا قليلًا كون Redfall قيد التطوير منذ عدة سنوات.
في كل الأحوال، لا يهمنا إن تدخلت ميكروسوفت وإكس بوكس في تطوير اللعبة بشكل مباشر أم لا بقدر ما تهمنا جودة اللعبة نفسها. الجدير بالذكر أن فشل Redfall هذا جاء في وقت سيء بالنسبة لميكروسوفت كوننا بانتظار أضخم حصرياتها في التاريخ، Starfield، وإخفاق Redfall لم يفعل شيئًا سوى أنه زاد من حدة التوتر. نأمل أن تخيب Starfield كل التوقعات المتشائمة وتكون نقلة نوعية في حصريات المنصة.