مقالاتإكس بوكس

خدمة Xbox Game Pass وأبرز ألعاب النصف الأول من شهر أبريل

6 عناوين جديدة في النصف الأول فقط من أبريل لمشتركي خدمة Xbox Game Pass

تعج مكتبة خدمة الجيم باس Xbox Game Pass بأكثر من 400 لعبة، وهو عدد ضخم إذا ما نظرنا لحقيقة أنك تدفع 15 دولارًا شهريًا مقابل الاستمتاع بكل هذه الألعاب. ومع اقتراب كل شهر جديد، يترقب اللاعبون العناوين الجديدة التي ستُضاف إلى الخدمة. سيأتي شهر أبريل ومعه عدة عناوين جديدة للحواسيب الشخصية والإكس بوكس، وبالتحديد 6 ألعاب جديدة ستُضاف تدريجيًا على فترات متقطعة من أبريل.

الجدير بالذكر أن الخدمة تزيل بعض الألعاب كل فترة مقابل الألعاب الجديدة التي تضيفها، ومع ذلك، يظل الاشتراك بها صفقة رابحة بكل المقاييس. سنتحدث الآن سريعًا عن الـ 6 عناوين الجديدة وموعد صدور كل منها على الخدمة.

Everspace 2

Everspace 2 Main 1024x576 1

سيكون السادس من أبريل هو أول أيام الشهر الجديد الذي تشهد فيه الخدمة لعبة جديدة. لعبة Everspace 2، هي لعبة تصويب من المنظور الأول ذات عالم مفتوح في الفضاء. من تطوير استديو Rockfish Games، وصدرت للمرة الأولى في 2021 وتعمل على كلا الجيلين الحالي والماضي.

يتحكم اللاعبون بمركبة فضائية ويدخلوا في مغامرات كثيرة قوامها المعارك والاستكشاف. من أحد أكثر المزايا التي تتصف بها Everspace 2 هي النسق السريع ونظام المعارك. يمكنك للاعبين أن يخصصوا مركباتهم الفضائية ويختاروا الأسلحة التي يفضلونها، ومن ثم ينطلقون بأسلوب لعبهم الخاص. تضم Everspace 2 أيضًا عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الأعداء بداية من الطائرات الصغيرة Drones وحتى مركبات الفضاء العملاقة.

Ghostwire: Tokyo

بعد أن كانت Ghostwire: Tokyo حصرية للبلايستيشن 5 عندما صدرت للمرة الأولى في مارس 2022، ها هي اللعبة ستصدر على أجهزة الإكس بوكس من نافذة خدمة الجيم باس بتاريخ 12 أبريل القادم.

لعبة Ghostwire: Tokyo -لمن لم يسمع عنها من قبل- هي لعبة أكشن ومغامرات من تطوير Tango Gameworks ومن نشر شركة بيثيسدا. تقع أحداث اللعبة في اليابان ونتابع معها قصة Akito، وهو شاب يافع يجد نفسه مجبرًا على استخدام قواه الجديدة ليقاتل الوحوش ذات القوى ما وراء الطبيعية والتي اجتاحت المدينة. فإن كنت تريد زيارة مدينة طوكيو الخاوية وتعيش أجواءً مرعبة -نوعًا ما- فيها، عليك بـ Ghostwire Tokyo في الحال.

Minecraft Legends

LegendsShort2 vbanner

لعبة Minecraft Legends هي لعبة لم تصدر بعد، وهذا يعني أن صدورها على خدمة Xbox Game Pass يوم 18 أبريل القادم، سيكون إصدارًا من اليوم الأول. ستعمل اللعبة على أجهزة الجيل الجديد والماضي من أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس وستكون بمثابة Spin-off للعبة التي يعرفها الجميع Minecraft.

ستأتي اللعبة بخليط يجمع بين أسلوب اللعب الاستراتيجي الذي تعودنا عليه من ماين كرافت وأسلوب لعب أكشن جديد. سيتحكم اللاعبون بجيش من القرويين ليهزموا ويطردوا جيشًا من الخنازير.

Coffee Talk Episode 2: Hibiscus & Butterfly

capsule 616x353 1

سيصدر الجزء الثاني من لعبة محاكاة نادل القهوة في 20 أبريل القادم على أجهزة الجيل الجديد والماضي أيضًا، ومثل اللعبة السابقة، سيكون تاريخ 20 أبريل هو تاريخ الإصدار الأول للعبة.

في Coffee Talk Episode 2: Hibiscus & Butterfly ستلعب بدور Ayah، وهي فتاة تدير محلًا لصنع القهوة في عالم خيالي. تتضمن اللعبة شخصيات عديدة من مختلف الأعراق. ستعرف الكثير عن حيواتهم وقصصهم بينما تقدم لهم القهوة. بالمجمل هي لعبة لطيفة ستعجبك إن كنت من محبي ألعاب المحاكاة.

The Last Case Of Benedict Fox

capsule 616x353 2

قبل نهاية أبريل بثلاثة أيام، ستصدر لعبة The Last Case Of Benedict Fox على خدمة Xbox Game Pass لأول مرة، وهي من تطوير استديو Plot Twist ومن نشر Rogue Games.

ما جذبني شخصيًا لهذه اللعبة هي قصتها، والتي سنلعب فيها بدور محقق يُسمى بينيدكت فوكس ومعه قرين شيطاني يسمح لبينيدكت بالتجول في عقول الضحايا ليكتشف أسباب وفاتهم ويحل الألغاز وراء حوادثهم. ألقيت نظرة على إعلان اللعبة وأعجبني توجهها الفني وبيئاتها، وكل شيء يخص عالمها بشكل عام، وأعتقد أن هذه اللعبة ستكون خفيفة على قلوب محبي ألعاب الميترويدفينيا.

NHL 2023

nhl23 featured image no embargo

وأخيرًا وليس آخرًا الإصدارة الأخيرة من سلسلة محاكاة الهوكي الشهيرة NHL. من تطوير استديو EA Vancouver ومن نشر EA كما نعلم جميعًا. تُعد NHL 2023 اللعبة الثانية والثلاثين في السلسلة وصدرت للمرة الأولى في أكتوبر من العام الماضي وتعمل على كلا الجيلين من البلايستيشن والإكس بوكس.

بفضل تقنية الـ Deep Dive الجديدة باللعبة، تم تحسين التحريك بشكل واضح وأُضيفت الكثير من المميزات. أحد أبرز المميزات الجديدة في هذه اللعبة -بالنسبة للكثيرين- هو الفريق المختلط بين اللاعبين النساء والرجال، وأيضًا ميزة الـ Cross-platform التي تمكن لاعبي منصة معينة من الاستمتاع مع لاعبي منصة أخرى. ستصدر اللعبة في 13 أبريل على خدمة Xbox Game Pass على أجهزة الكونسول.

زر الذهاب إلى الأعلى