موبايل

أفضل 5 ألعاب غموض وجريمة للأندرويد والآيفون

أخرج المحقق الذي بداخلك وحل جرائم هذه الألعاب

من منا لا يحب ألعاب الغموض والجريمة؟ فهي ألعاب تحمل في طياتها قصصٌ شيقة تجذب الانتباه وتجعلنا نستمر في اللعب لساعات وساعات حتى نحل ألغازها وجرائمها. المشكلة أن الكثير من هذه الألعاب أصبحت مبتذلة ومتوقعة، ولكن هذا لا يعني أن هناك عناوين تستحق أن تجربها إن لم تكن قد فعلت.

من بين آلاف، بل وربما مئات الآلاف من ألعاب الغموض والجريمة الموجودة على أجهزة الكونسول والحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة، يوجد عدد كبير من العناوين الجيدة جدًا، واليوم سنركز على أفضل هذه العناوين للأندرويد والآيفون.

Who Is The Killer? Episode I

maxresdefault 7

يطرح اسم هذه اللعبة أحد أهم الأسئلة في تاريخ ألعاب الغموض والجريمة، وهو “من القاتل؟”. هناك عدد من المشتبه بهم، وكل منهم لديه دافعٌ للقتل، ولكن من الذي ارتكب الجريمة حقًا؟ لعبة Who Is The Killer? Episode I هي الجزء الأول من سلسلة “Who’s the Killer” الشهيرة، وهي سلسلة مبنية على كلاسيكيات التحقيق الإنجليزية.

في الجزء الأول من هذه السلسلة، والذي نرشحه لكم على رأس هذه القائمة، تجد نفسك وسط حفلة صاخبة، وفجأة، يُقتل أحد ضيوف هذه الحفلة ويتأكد الجميع أن هناك قاتلٌ بينهم، وعليك أنت أن تعرف هوية هذا المجرم قبل أن يعاود ارتكاب جريمة أخرى. يمكنك أن تلعب بشكل فردي أو جماعي، واللعبة مُصممة لكي تُلعب أكثر من مرة بأكثر من سيناريو مختلف؛ فشخصية القاتل تتغير في كل مرة وهناك 7 شخصيات رئيسية.

Murder in the Alps

maxresdefault 1 1

إذا كنت تحب ألعاب الغموض والجريمة ذات الطابع القديم، فهذه اللعبة لك. قصة اللعبة تدور في ثلاثينيات القرن الماضي، وأنت منغمس في وسط أحداثها. أنت في أحد فنادق جبال الألب، وكل شيء يبدو على ما يُرام إلى أن يأتي خبرٌ غير سار: أحد الضيوف مفقودين، وهذا يقودنا إلى سلسلة من الأحداث العجيبة.

تتقلد صحفية من مدينة زيورخ -تُدعى Anna- دور البطولة، وعليها أن تحل شيفرة هذه الألغاز لأن الأمر يسوء مع مرور الوقت. مع كل خطوة تقوم بها ستتضح الصورة أكثر فأكثر، ولكن هذا لا يعني أن الأحداث ستصبح أكثر سوداوية. ستكتشف أن الضيف المفقود هذا قد تم قتله، وعليك أن تمر على جميع الغرف وتتعرف على الضيوف الآخرين -الذين لا يثيرون الريبة بأي شكل من الأشكال- جيدًا لكي تُحدد هوية القاتل.

Seven – Deadly Revelation – Horror Chat Adventure

Seven Deadly Revelation poster1

هي لعبة محادثات بطابع الجريمة والمغامرة، حيث تلعب فيها بدور شخص يتلقى رسالة نصية مخيفة من مُرسلٍ مجهول. تحتوي الرسالة على تهديد واضح بأن الخطايا السبع المميتة قد تم تحريرها وإطلاقها في العالم أجمع، وأنت من بين كل الأشخاص في العالم قد وقع الاختيار عليك لكي توقفهم قبل فوات الأوان.

بينما تتقدم في هذه اللعبة ستقابلك تحديات كثيرة وأدلة عليك أن تستخدمها لكي تعرف الحقيقة حول الخطايا السبع والطريقة التي ستوقفهم بها. عالم اللعبة محصورٌ في دردشة نصية إذ أنك ستختار كيف تُسيِّر الأحداث بضغطة زر واحدة تختار بها حدث دون غيره، فإذا كنت لا تحب هذه النوعية من الألعاب، فلا أرشح لك هذه اللعبة، ولكن إن كانت القصة هي كل اهتمامك، فلن تندم.

The Wolf Among Us

Wolfamongus2

لعبتي المفضلة في هذه القائمة، وهي لعبة ليست متوفرة على الأندرويد والـ iOS فقط، بل على أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس أيضًا. تنقسم لعبة The Wolf Among Us إلى 5 أجزاء، وكل جزء يحكي قصةً منفصلة، ويكفي أن تعلم أنها من تطوير استديو Telltale Games (الاستديو المطور للعبة الشهيرة The walking Dead).

لعبة The Wolf Among Us لا تحتوي على ألغاز وجرائم فقط، بل عنف وقسوة ودماء، وكل ما قد تحلم به. تبدأ اللعبة بجريمة قتل وتُوكَّل مهمة التحقيق في هذه الجريمة إلى المحقق Bigby Wolf والذي يكتشف أن هناك مؤامرة وأجندات خفية لها علاقة بالجرائم التي تحدث في هذا العالم. وبالمناسبة، عالم اللعبة كارتوني وجذاب إلى أبعد الحدود، وأضمن لك متعة لا تنتهي.

Ravenhill®: Hidden Mystery

maxresdefault 2 1

آخر قصة معنا اليوم هي قصة غريبة؛ قصة أُناس يختفون في ظروف غامضة ولا أحد يعرف لماذا، وكما هو متوقع، تقع مسؤولية إيجادهم على عاتقك. سيتوجب عليك أن تقضي وقتًا طويلًا في البحث، وتحل مئات الألغاز المتعلقة بهؤلاء المفقودين.

تقع أحداث اللعبة في مدينة خيالية تُسمى Ravenhill، وفيها ستلعب بدور محقق هاوي وصل للتو إلى المدينة لكي يُحقق في سبب اختفاء أصدقاءه. هناك أسباب عديدة تجعلنا نرشح لكم هذه اللعبة مثل القصة التي ستجعلك تندمج معها والشخصيات والألغاز المعقدة، ناهيك عن التوجه البصري الجميل، وكل هذا في إطار مغامرة لا تنتهي من التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى