مقالاتبلاي ستيشن

إليك 5 ألعاب تشبه The Legend of Zelda على البلايستيشن 5

إن كنت تود خوض تجربة زيلدا خارج نطاق أجهزة النينتندو

بالنسبة للكثيرين، فإن كان هناك ما تتميز به شركة نينتندو وأجهزتها عن بقية المنافسين، فهي سلسلة The Legend of Zelda بدون منازع، وهذا يتجلى في تقييمات الجزء الأخير من السلسلة Tears of the Kingdom الذي يصدر اليوم على أجهزة النينتندو سويتش، والذي أدهشنا كل مراجعوه تقريبًا بتقييماته شبه المتكاملة.

وبعد هذه التقييمات الخرافية، لا بد أن كل محبي الألعاب ممن لا يملكون جهاز النينتندو سويتش يشعرون بشيء من الحسرة، ولهذا قررنا أن نواسي اليوم بعضهم، وبالتحديد لاعبي البلايستيشن 5 ونقترح عليهم 5 عناوين تتشابه بشكلٍ أو بآخر مع سلسلة Zelda. قد يكون هذا التشابه في العالم المفتوح أو في الألغاز أو حتى في الـ NPCs، ولكن بالتأكيد لن تغنيك هذه التجارب عن سلسلة زيلدا نفسها.

Tunic

The Legend of Zelda

لا يمكن لقائمة تحتوي على ألعاب تُشبه سلسلة زيلدا أن تخلو من هذه اللعبة، فلعبة Tunic هي مغامرة عظيمة مستوحاة بشكل واضح من كلاسيكية نينتندو العريقة، وهذا التشابه كبيرٌ لدرجة أن ملابس بطل اللعبة تشبه إلى حد كبير ملابس شخصية Link. تقدم لك لعبة Tunic وجبة دسمة من المغامرات والكثير من الألغاز لتحلها، وطبعًا عالم كبير-ليس مفتوح- لتستكشف أركانه.

الجدير بالذكر أن لعبة Tunic ستُعجب كل من يحبون الألعاب الصعبة، وهذا لأن القتالات فيها صعبة فعلًا، ولحسن الحظ أن هناك خيار للتقليل من حدة الصعوبة هذه.

Chicory: A Colorful Tale

Chicory A Colorful Tale Screenshot2 1024x576 1

هل تخيلت من قبل أن تُلون عالم زيلدا بنفسك؟ هذا ما تتيحه لك لعبة Chicory: A Colorful Tale. على طول الطريق ستحل ألغازًا كثيرة، وتستكشف بيئات متنوعة، وتهزم أعداءً مختلفين. وكما تركز سلسلة Zelda على الاستكشاف، تركز هذه اللعبة على الاستكشاف أيضًا إذ تشجع اللاعبين على معرفة الخبايا والأسرار وحل الألغاز في سبيل التقدم.

Kena: Bridge of Spirits

kena bridge of spirits photo mode

إن كانت شركة نينتندو تمتلك جهازًا أقوى في إمكانياته من النينتندو سويتش، لكنا رأينا جزءًا جديدًا من سلسلة زيلدا يُشبه في أساسه هذه اللعبة الساحرة التي تبدو كما لو أنها فيلمًا من أفلام بيكسار، وهذه ليست مبالغة على الإطلاق.

في Kena: Bridge of Spirits، ستلعب بالبطلة Kena وتستكشف عالمًا جميلًا مليئًا بالمظاهر الخلابة، وهذا بمساعدة الكائنات اللطيفة السوداء كمرافقين لك طوال الرحلة. هناك الكثير من أوجه التشابه بين هذا العنوان وسلسلة Zelda مثل العناصر السحرية والعالم الكبير والأعداء المتنوعين، وكما قلنا، لولا إمكانيات أجهزة نينتندو سويتش، لكنا رأينا شيئًا يشبه Kena.

Darksiders: Warmastered Edition

capsule 616x353 1 1

قد تستعجب من وجود هذه اللعبة في مقالة تتحدث عن ألعاب البلايستيشن 5 الشبيهة بسلسلة زيلدا، ولكن أصغ إلينا. على الرغم من أن هذه اللعبة أكثر سوداوية -وحتى عُنفًا- بعض الشيء من سلسلة ألعاب زيلدا، إلا أنها تتشابه في أسلوب اللعب مع كلاسيكية النينتندو الشهيرة، وهذا مما لا شك فيه.

Darksiders: Warmastered Edition هي لعبة أكشن RPG في الأساس وحتى أن أسلوب القتالات فيها يشبه God of War إلى حد كبير، وناهيك عن أسلوب القتال، ستجد أن عنصر الألغاز فيها أيضًا مشابه للألغاز الموجودة بسلسلة زيلدا، وهذا يكفي لتكون هذه اللعبة إحدى ألعاب هذه المقالة.

Moonlighter

moonlighter friends and foes update 0

قد لا تعجب هذه اللعبة الكثيرين كونها من ألعاب المحاكاة، ولهذا السبب وضعناها في النهاية، ولكن، إن كنت تبحث عن لعبة تشبه سلسلة زيلدا على البلايستيشن 5، فعليك أن تضع هذا العنوان في عين الاعتبار. توجه هذه اللعبة الفني قطعًا يتشابه مع ألعاب سلسلة زيلدا، بل وحتى أسلوب اللعب ستجد بينه وبين سلسلة Zelda قاسمًا مشتركًا.

إذًا، وبشكل عام، إن كنت من محبي ألعاب المحاكاة، وبالتحديد ألعاب محاكاة المتاجر Shop simulator games، وتريد أن تلعب شيئًا مماثلًا لسلسلة زيلدا، فعليك بهذه اللعبة.

بالأخير، نعيد الكرَّة ونقول إن سلسلة The Legend of Zelda تتفرد حتى عن الألعاب المشابهة لها، ومهما وصل التشابه بينها وبين عناوين أخرى، هذا لن يغنيك عن لعب كلاسيكية نينتندو مهما حدث.

زر الذهاب إلى الأعلى