مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

بمناسبة كذبة أبريل.. إليك أشهر ما حدث في عالم ألعاب الفيديو بهذه المناسبة

من Battlefield 2042 إلى Overwatch 2 وSonic

دائمًا ما يكون الأول من أبريل مُحيرًا بالنسبة للجميع. في هذا اليوم تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالأخبار المزيفة على هامش ما يُسمى “كذبة أبريل”. لا تُستثنى من هذا اليوم كل الوسائل الترفيهية بما فيها ألعاب الفيديو.

في نسخة هذا العام من كذبة أبريل تعرضت ألعاب كثيرة -كالعادة- للنكات والمزاح. أُشيعت أخبار كاذبة من Battlefield 2042 وحتى Overwatch 2. سنشارك معكم اليوم أبرز ما جاء من هذه النكات لتستمتعوا معنا ولتبقوا على اطلاع بكل جديد إن فاتكم شيء.

كذبة أبريل: تعاون Battlefield 2042 مع Dead Space

battlefield 2042 dead space usg ishimura isaac clarke crossover 550x309 1

تُعرف سلسلة Battlefield بأنها واحدة من أشهر سلاسل التصويب بعالمها المليء بالأكشن والإثارة، وعلى الناحية الأخرى، نجد أن Dead Space من أبرز عناوين الرعب في عالم الألعاب، خصوصًا في الفترة الأخيرة بعد صدور الريميك، فتخيل معي لو أن Crossover قد حدث بين Battlefield 2042 وDeadspace، ماذا سيحدث؟

هذا ما حاولت EA واستديو DICE أن يفعلاه، فكما نعلم جميعًا أن الناشر لكلا العنوانين هيا شركة EA، والتي استغلت اليوم الأول من أبريل لتجعل محبي ألعابها يعيشون في حالة من الخيال عندما أعلنت عن تعاون بين كلا العنوانين. كان الأمر سيكون ممتعًا إن وجدنا بعض الجنود من سلسلة Battlefield على مركبة USG Ishimura الفضائية من Dead Space، أليس كذلك؟

كذبة أبريل: الموسم الثالث من CoD: Moder Warfare 2 سيتضمن مقاتل جون ويك

لم تُصدر Activision هذه الكذبة بشكل رسمي على غرار المزحة السابقة، ولكن مصدرها كان من المُسرّب “TheGhostOfHope” على تويتر والذي يُعرف بتسريباته التي تتحقق عندما يتعلق الأمر بسلسلة Call of Duty.

أعلن حساب “TheGhostOfHope” على تويتر في آخر يوم من شهر مارس المُنقضي أن الموسم الثالث من Call of Duty: Modern Warfare 2 ستحتوي على أحد أفضل المقاتلين في الأفلام الأكشن، وهو بالطبع جون ويك. ما جعل الكثيرون يصدقون هذه المزحة هي أن مصدرها GhostOfHope، ناهيك أن جون ويك ظهر في فورتنايت وباي داي 2.

تحديث كذبة أبريل من Blizzard للعبة Overwatch 2

على عكس البقية، أصدرت شركة Blizzard تحديثًا فعليًا للعبة Overwatch 2. غيّر التحديث من أشكال الشخصيات بطريقة مضحكة عن طريق إضافة أعين كبيرة لهم، كما وضع لمسة فوضوية على طور الآركيد باللعبة.

أصبح لجميع الشخصيات Ultimate Voice Lines كما أن قدراتهم أصبحت مرتفعة بشكل سخيف؛ شخصية Reinhardt أصبحت قادرة على الطيران أثناء استخدام وضع الشحن، و Bastionأصبح باستطاعته أن يُطلق عدد لا نهائي من قنابل الـ A-36، وغيرها من التغييرات التي تمنى اللاعبون أن يروها.

تعاون لوجان بول وKSI مع Metroid

لوجان بول وKSI هما اثنين من أشهر اليوتيوبرز الموجودين على الساحة حاليًا. ربما يعرفهما الكثيرون بسبب محتواهم المثير للجدل، وبالتحديد لوجان بول، وربما قد سمعت عن مباراة الملاكمة التي حدثت بينهما وانتهت بفوز KSI، ولكن هل فكرت من قبل أنهما قد يتعاونان معًا؟

حدث هذا التعاون بالفعل في العام الماضي، وأعلن كلاهما عن مشروع مشترك بينهما وهو مشروب للطاقة خالي من السكر يُسمى Prime. منذ يومين، نشر حساب Vooks على تويتر، وهو أحد الحسابات المشهورة لمجتمع نينتندو في أستراليا، تغريدة يقول فيها بتعاون شركة نينتندو مع لوجان وKSI لكي يتم وضع اسم سلسلة Metroid على مشروب الطاقة خاصتهم، وكما تلاحظون فهذا التعاون يبدو منطقيًا على الأقل من الناحية الشكلية، ولكنه ليس كذلك للأسف الشديد.

كذبة أبريل: شخصيات Among Us تتحول إلى أحصنة!

في كل موعد تحين فيه كذبة أبريل تفاجئنا لعبة Among Us بشيء جديد، ونسخة هذا العام لم تكن مختلفة. فعلى حساب اللعبة الرسمي على تويتر، تم الإعلان عن تحويل شخصيات اللعبة إلى أحصنة!

صرح الحساب بالتالي: “الـ Crewmates أصبحوا Horsemates في كلٍ من الطور الكلاسيكي وطور الغُميضة”. الجدير بالذكر أن هذا التحديث الظريف لن يدوم طويلًا وآخر موعد له هو اليوم.

كذبة أبريل: مقتل سونيك!

لم تفوت شركة SEGA مناسبة كذبة أبريل، وهذه المرة خاطرت بأشهر شخصياتها، وأحد أشهر الشخصيات في عالم ألعاب الفيديو، وهي شخصية القنفذ الأزرق المحبوب سونيك.

نشر الحساب الرسمي لسونيك على تويتر، Sonic the Hedgehog، تغريدة يقدم لنا فيها مقتل سونيك! كنا نعتقد أن هذه تغريدة عادية، ولكن اتضح لنا فيما بعد أنها لعبة حقيقية من نوع الـ Point and Click يحدث فيها ما لم يتوقعه أحدٌ أبدًا ويحقق اللاعبون في مقتل سونيك في عيد ميلاد Amy Rose. يمكنكم أن تلعبوا هذه اللعبة مجانًا بعد أن تُحمّلوها من متجر Steam.

زر الذهاب إلى الأعلى