أخبار

أغلى لعبة في تاريخ الألعاب: ميزانية تطوير GTA 6 مرعبة!

من 1-2 مليار دولار بحسب التسريبات

كشف تسريب جديد عن تكلفة تطوير GTA 6 المرعبة والتي تُقدر بـ 1-2 مليار دولار، وما يجعل هذا التسريب موثوقًا هو أن العديد من المصادر قد تداولته، بما فيها الموقع الكبير Dexetro Gaming المختص بالأخبار، ويُذكر أن روكستار لم تنف هذا التسريب الضخم مما يجعلنا نصدق أنه حقيقي.

GTA 6 ستكون أغلى لعبة في تاريخ الألعاب

إن صح هذا التسريب، فهذا يعني أن لعبة GTA 6 ستكون “أغلى لعبة فيديو في التاريخ” من حيث الميزانية أو تكلفة التطوير. وما يجعل هذا الخبر صادمًا هو أننا كنا نظن أن تكلفة اللعبة ليست سوى 250 مليون دولار بحسب اليوتيوبر الشهير INTER، وهذا رقم منطقي مقارنة بتكلفة تطوير GTA 5 المبدئية والتي كانت 265 مليون دولار (بدون الأونلاين)، فضلًا عن الـ DLCs التي صدرت لـ GTA Online.

الجدير بالذكر أن شركة Rockstar الغنية عن التعريف يُشهد لها بأنها تهتم بجودة الألعاب ودائمًا ما تقدم لنا تجارب سبَّاقة ذات جودة عالية جدًا في هذا المجال. ومن الأمثلة الغنية عن التعريف هي GTA 5 وRed Dead Redemption 2 وغيرهما من التجارب التي لا تُوصف سوى بأنها تحف فنية على جميع الأصعدة.

ولكي تعرف مدى نجاح Rockstar انظر إلى ثمار مجهوداتها؛ فلعبة مثل GTA 5 لا زالت تُدر على الشركة ربحًا سنويًا يقدر بمليار دولار، وهذا على الرغم من أنها صدرت للمرة الأولى في عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى