أخباربلاي ستيشن

سوني مجبرة على تخفيض أسعار نظارات PSVR 2 وإلا سيكون الفشل ذريعًا

مبيعات PSVR 2 لم تحقق نصف المبيعات التي توقعتها سوني

وفقًا لشركة IDC البحثية، فإن سوني باعت فقط حوالي 270 ألف قطعة من نظارات الواقع الافتراضي الجديدة PSVR 2، وهذا رقم ضئيل للغاية بالنسبة لما كان متوقعًا. هذا المبيعات المنخفضة جدًا تُحتّم على سوني أن تخفض السعر وإلا ستعرض منتجها المنتظر إلى الخطر.

سوني مجبرة خفض سعر PSVR 2، وصحيفة البلومبيرج تؤكد ذلك

86b15599 1e80 4d47 98a9 09f8eaa531f9

فكما جاء في صحيفة البلومبيرج: “ينبغي على سوني أن تُخفّض من سعر PSVR 2 والذي يساوي 530 دولار من أجل تجنب كارثة حقيقية”. وتتابع الصحيفة: “يواجه المستهلكون في العالم أجمع أزمة في المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار والفوائد، ونظارات الواقع الافتراضي ليست على قائمة اهتماماتهم في ظل هذه الأزمة الاقتصادية”.

وفقًا لنفس الصحيفة، البلومبيرج، فإن سوني كانت تأمل في أن تبيع 2 مليون نسخة من نظارات الـ VR الجديدة خلال الثلاثة شهور الأولى، ولكنها لم تستطع سوى بيع 270 ألف نسخة في الشهر الأول، وإذا سارت بهذا المعدل، فلن تستطيع أن تحقق أهدافها وسيصبح هذا المشروع من مشاريع سوني الفاشلة.

الحل يكمن في تخفيض الأسعار إن أرادت سوني أن تصل إلى الأهداف التي وضعتها، ولكن المؤشرات تقول عكس ذلك ولا تتوقع أن تخفض سوني أسعارها، وهذا يتضح في موقف سوني مؤخرًا مع البلايستيشن 5 عندما رفعت أسعاره عالميًا مستغلة نقص إمداده في الكثير من المناطق، وسائرة مع موجة غلاء الأسعار التي عصفت بكل المنتجات عمومًا، والمنتجات التقنية خصوصًا.

زر الذهاب إلى الأعلى