أخبار

سوني تخرج عن شعورها بسبب صفقة استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard

سوني تغضب من موافقة هيئة المنافسة البريطانية المبدئية

عبرت سوني عن استيائها وغضبها من موافقة هيئة المنافسة البريطانية المبدئية على استحواذ ميكروسوفت على شركة Activision Blizzard واصفة القرار بأنه “مفاجئ” و”غير مسبوق” و”غير عقلاني”.

جاء موقف سوني المُعارض بعد أيام من تغيير هيئة المنافسة البريطانية لوجهة نظرها واتخاذها لجانب ميكروسوفت وتأييدها المبدئي للاستحواذ على Activision Blizzard، والذي إذا تم بشكل كامل، ستستطيع ميكروسوفت أن تسيطر على الكثير من سلاسل الألعاب وعلى رأسها سلسلة Call of Duty والتي قد تجعلها حصرية لأجهزة الإكس بوكس وهذا يمثل كابوسًا لشركة سوني.

تخوفات سوني من صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

xbox playstation activision blizzard deal

ترى سوني أن شركة ميكروسوفت ستبدأ تدريجيًا بسحب البساط من تحت قدميها وتستحوذ على الألعاب التي تنشرها Activision Blizzard جاعلة منها حصريات للإكس بوكس ومُعليةً كلمتها على سوني وبقية الشركات ما سيضعف المنافسة ويجعل الكفة تميل لصالح ميكروسوفت وأجهزته المخصصة للألعاب.

ما يهم سوني أكثر من أي شيء آخر هي سلسلة Call of Duty كما نعلم جميعًا، وصرحت سوني أكثر من مرة -فيما معناه- أنها ستفعل كل ما يمكنها فعله لإحباط هذه الصفقة؛ فسوني ترى أن سلسلة CoD لا يمكن تعويضها مهما حدث وأن فقدان البلايستيشن لواحدة من أشهر سلاسل الألعاب في التاريخ مثلها، سيكلفهم كثيرًا.

حاولت سوني أن تُدلل على ادعاءاتها بما فعلته ميكروسوفت بعد استحواذها على ZeniMax؛ فميكروسوفت بعدما استحوذت على شركة ZeniMax، جعلت ألعابها العملاقة مثل Starfield، وElder Scrolls VI، وRedfall حصريات للإكس بوكس دون البلايستيشن، وهذا ما ترى سوني أن ميكروسوفت ستفعله فور إتمامها صفقة الاستحواذ الأضخم في تاريخ الألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى